تليجرام تريند الخليج
السعودية

عاجل .. رد الجوازات العامة علي العمالة المنزلية وتأشيرة الخروج من المملكة

عاجل .. رد الجوازات العامة علي العمالة المنزلية وتأشيرة الخروج من المملكة هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

حساب الجوازات السعودية تفاعل مع على تويتر على السؤال الخاص بإحدى المستفيدات والتي قامت بالتساؤل عن الانتهاء الخاص بإقامة العاملة المنزلية الخاصة بها، كما أن هذه المواطنة قالت: ” السلام عليكم عاملتي المنزلية سوف تنتهي إقامتها بأسبوع قبل سفرها علماً بأني قد قمت بعمل خروج نهائي لها هل هناك أي إشكالية حول ذلك” ، كما أن الجوازات قامت بالرد عليها، “وعليكم السلام صلاحية تأشيرة الخروج النهائي الخاصة بها هي 60 يوم فقط من تاريخ الإصدار الخاص بها، ويلزم المغادرة خلال هذه المدة دون أن ترجع إلى الصلاحية الخاصة بهوية المقيم، علماً بأن التعليمات تشترط سريان صلاحية خاصة بهوية المقيم حتى تتمكن الجوازات من إصدار التأشيرة”.

تجديد هوية زوجة المواطن

قامت إدارة الجوازات في وقت سابق بالتأكيد على الإمكانية الخاصة بتجديد الهوية الخاصة بزوجة المواطن، وذلك لمدة سنتين من خلال منصة أبشر، وأيضاً أربعة سنوات للمراجعة الخاصة بالإدارة مشيرة إلى أن الرسوم الخاصة بهذه الخدمة هي 500 ريال للسنة الواحدة فقط، وأشارت أيضاً إلى أن رسوم التأشيرات الخاصة بالسفر الملغي لا يتم استردادها بأي شكل.

كما أن الجوازات قامت بتوضيح أن الصلاحية الخاصة بتأشيرة الخروج النهائي تصل إلى 60 يوم فقط من التاريخ الخاص بالإصدار، ويجب المغادرة خلال هذه المدة دون الرجوع إلى الصلاحية الخاصة بهوية المقيم، ولفتت الانتباه أيضاً إلى أن إلغاء جواز السفر سوف يتم في حالة التأخر عن الاستلام لمدة تتجاوز الـ 90 يوم، وذلك مع عدم استرداد الرسوم التي قام شخص بدفعها.

دخول مولود من أب وأم يحملان الإقامة

كما أن حساب الجوازات قام بالإجابة من خلال تويتر على السؤال الخاص بأحد المستفيدين والذي قام بالتساؤل عن الطريقة الخاصة بدخول مولود من خارج المملكة العربية السعودية لأب وأم يحملان الإقامة السعودية، كما أن حساب الجوازات أوضح أيضاً أن مكتب الاستقدام هو الذي يقوم بتحديد الآلية الخاصة بدخول المولود ويجب أن يقوم الشخص بالرجوع إليه في هذه الحالة.

أفادت أيضاً الجوازات بأن ما يتعلق بخروج المرافقين أو التابعين للوافدين من الأبناء أو البنات وعدم عودتهم واستمرار الظهور على منصة أبشر لولي الأمر فسوف يتم إلغائهم وإسقاطهم من القائمة الخاصة بالتابعين بعد نهاية التأشيرة بشكل مباشر وذلك من خلال خدمة التواصل عبر منصة أبشر الخاصة بالخدمات الإلكترونية.


28

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع عاجل .. رد الجوازات العامة علي العمالة المنزلية وتأشيرة الخروج من المملكة .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى