تليجرام تريند الخليج
منوعات

فوائد البقدونيس للتخسيس وفقدان الوزن .. وصفات طبيعية لانقاص الوزن بالبقدونس –

فوائد البقدونيس للتخسيس وفقدان الوزن .. وصفات طبيعية لانقاص الوزن بالبقدونس – هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

فوائد البقدونيس للتخسيس وفقدان الوزن .. وصفات طبيعية لانقاص الوزن بالبقدونس، فالبقدونس هو أحد العناصر الضرورية في نظامك الغذائي اليومي وطعامك وسلطاتك ، ويحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية ، بما في ذلك فيتامينات A و B و C و K ، بالإضافة إلى معادن الحديد والبوتاسيوم. وهذه العناصر لها تأثير على فقدان الوزن. فهي تساعد على التخلص من الدهون.

إليك: فوائد البقدونيس للتخسيس وفقدان الوزن .. وصفات طبيعية لانقاص الوزن بالبقدونس

ما هي فوائد البقدونس الصحية؟

يوفر مضادات الأكسدة

أكبر فائدة لأوراق البقدونس هي قدرتها على توفير مضادات الأكسدة الفلافونويدية التي تساعد على حماية الجسم من الأمراض. يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة أيضًا في إبطاء عملية الشيخوخة من خلال مكافحة أضرار الجذور الحرة أو الإجهاد التأكسدي ومنع الالتهاب في الجسم.

مضاد للسرطان

تساعد أوراق البقدونس في محاربة السرطان لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تعزز جهاز المناعة.

البقدونس له فوائد أخرى ، منها:

تقوية جهاز المناعة

تساعد مدرات البول ، التي تُستخدم في علاج التهابات المسالك البولية وحصوات الكلى وحصوات المثانة ، أيضًا في طرد المياه الزائدة في الجسم التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن.

يخفف آلام المعدة ويزيل ديدان المعدة

يقلل من تلف الكوليسترول ويجب تناوله مع وجبات اللحوم لاحتوائه على مادة الأبيجينين والتي تعتبر فعالة في مكافحة سرطان الرئة والقولون والثدي والبروستاتا والدماغ والجلد وسرطان الدم.

يحارب الإمساك ويخفف الإسهال.

يحد من الشهية ، خاصة مع تناول الطعام الساخن في الصباح على معدة فارغة.

يمكن للبقدونس إذابة الدهون المتراكمة في الجسم ، وخاصة دهون البطن.

يساعد في إنقاص الوزن ويحتوي على عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية.

فوائد البقدونيس للتخسيس وفقدان الوزن: البقدونيس لتخسيس البطن

الفوائد المتعددة لأوراق البقدونيس ، فهي من النباتات التي تساعد في إنقاص الوزن بسبب خصائصها في إزالة السموم ، بالإضافة إلى أن الكزبرة منخفضة جدًا في السعرات الحرارية حيث أن كوب الكزبرة يحتوي على 22 سعرة حرارية.

تساعدك أوراق البقدونس على التخلص من السموم وفقدان الوزن ، لذلك يجب تضمين البقدونس في نظامك الغذائي للتحكم في وزنك ، ويفضل إضافته إلى أطباق السلطة أو يمكنك تناول عصير البقدونس.

فوائد البقدونيس للتخسيس وفقدان الوزن: عصير البقدونس لفقدان الوزن

يمكن أن يساعدك كوب من عصير البقدونس على إنقاص الوزن لأنه يوفر كل ما يحتاجه جسمك من الألياف لأنه يساعد على تعزيز الجهاز الهضمي الصحي والتحكم في الشهية. يمكن لأوراق البقدونس أيضًا تقليل الوزن وتحسين الهضم.

عصير البقدونس سيجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول لأن هذه الخضار هي مدر طبيعي للبول يقضي على الماء الزائد بينما أوراق البقدونس تطهر الكلى ومدر طبيعي للبول ؛ يمنع عسر الهضم والانتفاخ.

وصفات طبيعية لانقاص الوزن بالبقدونس

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تستخدم البقدونس كمكون أساسي لفقدان الوزن ، مثل تناوله مع وجبات الطعام أو في السلطات ، ولكن كما ينصح خبراء التغذية ، لا يجب الاعتماد عليه وحده أو الإفراط في تناوله أثناء ممارسة النشاط البدني أثناء تناول نظام غذائي متوازن.

ويمكن وضع البقدونس مع مكونات أخرى لمضاعفة تأثير فقدان الوزن.

فوائد البقدونيس للتخسيس وفقدان الوزن: البقدونس والليمون

هذه المكونات

حفنة من البقدونس

علبة نعناع

1 ونصف قشر ليمون.

عصير ليمونتين.

لتر من الماء.

كيف تستعد

أولا تغلي الماء ، ثم نضيف البقدونس والنعناع وقشر البرتقال ، ونقعها في الماء لمدة 3 ساعات ، ثم صفيها وضعيها في الخلاط ، ثم أضيفي عصير الليمون. بعد المزج جيدًا ، تناوله على معدة فارغة كل صباح وقبل الذهاب إلى الفراش ليلًا ، لأنه يمكن أن يحافظ على صحتك ، وخالٍ من السموم في جسمك ، ويساعدك على إنقاص الوزن في نفس الوقت.

فوائد البقدونيس للتخسيس وفقدان الوزن: البقدونس والثوم

هذه المكونات:

لترات من الماء.

2 حزمة بقدونس ، مقطع إلى مكعبات

20 فص ثوم مقطع إلى شرائح.

3 شرائح ليمون.

زجاجة فارغة.

طريقة التحضير

ضعي فصوص الثوم وشرائح الليمون في لتر من الماء ، وضعيها على النار واتركيها تغلي لمدة 10 دقائق. يُسكب السائل فوق البقدونس المفروم ويُحفظ في الزجاجة لمدة يوم كامل. للحصول على نتائج أكثر فعالية ، يتم تناول هذا المشروب يوميًا قبل الإفطار لمدة شهر كامل للمساعدة في إنقاص الوزن بسرعة. .

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع فوائد البقدونيس للتخسيس وفقدان الوزن .. وصفات طبيعية لانقاص الوزن بالبقدونس – .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى