تليجرام تريند الخليج
منوعات

وزير الاستثمار يبذل جهوداً لتحويل الاقتصاد الرقمي السعودي بوتيرة سريعة

وزير الاستثمار يبذل جهوداً لتحويل الاقتصاد الرقمي السعودي بوتيرة سريعة هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

وزير الاستثمار يبذل جهوداً لتحويل الاقتصاد الرقمي السعودي 

افتتحت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، متجر الشركة الجديد في الرياض، الذي يُعد أكبر متجر رئيسي دولي

 اكد وزير الاستثمار “ المهندس خالد الفالح” ، أن حكومة المملكة مستمرة في مواصلة جهودها الداعمة لتحول الاقتصاد الرقمي بوتيرة سريعة، وذلك على مستوى الجهات الحكومية والقطاع الخاص والأفراد والاستفادة من المزايا، التي تمتلكها من خلال موقعها الجغرافي المميز والقدرة التنافسية والتنوع الثقافي والحضاري.

وزير الاستثمار يبذل جهوداً لتحويل الاقتصاد الرقمي السعودي

افتتاح مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين متجر الشركة الجديد في الرياض، الذي يعد الأكبر دوليا، على هامش مؤتمر LEAP التقني الدولي في يومه الثالث، وحضر الافتتاح الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، والمهندس عبدالله السواحة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، وبابلو نينج، رئيس مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في الشرق الأوسط وإفريقيا، وإريك يانج الرئيس التنفيذي لشركة هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية، وعدد من كبار المديرين التنفيذيين.
من جانبه، أوضح بابلو نينج، رئيس مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في الشرق الأوسط وإفريقيا، “كنا دائما في هواوي نقدر مشاركة المستهلكين كأولوية قصوى، وتجاوزت تعاملاتنا، التي بنيناها مع عملائنا مجرد عمليات البيع والشراء، إذ نمتلك علاقة أعمق معهم ولقد أنشأنا هذا المتجر في الرياض كمكان مخصص للقاء للمستهلكين ومحبي التقنية وتجربة أحدث التطورات في تكنولوجيا المستهلك”.

الذكاء الاصطناعي في السعودية

وأضاف “أنشأت هواوي منطقة خاصة في المتجر للحياة السلسة للذكاء الاصطناعي، ما يتيح للعملاء فرصة لاستكشاف هذه الحياة التي تبشر بها الاتصالات وإنترنت الأشياء”.
من جهته، أكد إيريك يانج الرئيس التنفيذي لشركة هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية، التزام هواوي مع هذا الإطلاق الجديد بدعم أهداف رؤية 2030 المتمثلة في الوصول إلى التحول الرقمي وترسيخ مكانة المملكة كمركز محوري للتكنولوجيا في المنطقة.
وقال “ممتنون لوزارة الاستثمار ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لدعم طموح هواوي وتمهيد الطريق لتحقيق هذا النجاح. وكونها شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا افتتحت هواوي المتجر كجزء من خطتها الأوسع لتوسيع نطاق انتشارها داخل المملكة، وفي نهاية المطاف إظهار التزامها بتسريع عملية الوعي الرقمي. وجرى تصميم المتجر، ليعكس نمط الحياة في السعودية الذي يتمثل في الذكاء واسع الانتشار، ويظهر كيف يمكن لتقنية هواوي أن تعزز الحياة اليومية للمستهلكين في المملكة”.

اوضح مارك أنتوين دلهاك، مسؤول المشاورات في المرصد الدولي للآثار المجتمعية للذكاء الاصطناعي التابع للمجلس الاستشاري للحكومة الكندية، أنه حينما نبحث في الذكاء الاصطناعي، يظهر كثير من الإشكاليات فيما يتعلق بالعدالة أو الاستغلال العاطفي أو السياسي وعوامل أخرى، ولذلك يجب أن نعيد النظر في بعض استخداماتنا للذكاء الاصطناعي بشكل يضمن تأثيرها الإيجابي.
وأشار إلى أن “نظرتنا للمجتمع يجب ألا تكون العامل الحاسم في تنظيم تطبيقات الذكاء الاصطناعي المختلفة، وأن علينا تحديد ما هو المنصف وما هو غير المنصف قبل تطوير هذه التقنيات، وأن الجهات الحكومية المنظمة لهذا القطاع تقع عليها هذه المهمة”، مؤكدا أن هذا ما سيحدث في نهاية المطاف.

مساحة المتجر

وتبلغ مساحة المتجر ألفي متر مربع، ويتميز بتصميم بسيط، وتتماشى رؤية هواوي الاستراتيجية مع رؤية 2030 لجذب مزيد من الأعمال وتمكين نقل المعرفة المستمر والإسهام في تطوير قطاع التجزئة في المملكة.
إلى ذلك، اتفق تقنيون ومتحدثون مشاركون في المؤتمر Leap22 التقني الدولي على أهمية الاستثمار في مجال الاستدامة، والاستفادة من التقنيات في مجالي الكربون والزراعة.
خلال مشاركتهم في جلسات المؤتمر اكدوا أهمية دعوة الشركات الناشئة إلى الإقبال على فرص قطاع التقنيات المناخية، والمطالبة بحلول للتجربة الإنسانية المقبلة في الفضاء خلال القرن المقبل، إلى جانب تعزيز الجانب الأخلاقي في استخدامات الذكاء الاصطناعي.

 

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع وزير الاستثمار يبذل جهوداً لتحويل الاقتصاد الرقمي السعودي بوتيرة سريعة .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى