تليجرام تريند الخليج
منوعات

أفضل وقت لشرب القهوة .. وما هو معدل شرب القهوة في اليوم

أفضل وقت لشرب القهوة .. وما هو معدل شرب القهوة في اليوم هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أفضل وقت لشرب القهوة .. وما هو معدل شرب القهوة في اليوم، فهناك عدد لا يحصى من الدراسات التي تُظهر الفوائد الصحية للقهوة … ولكن متى وكم تشرب ؛ هل تستفيد منها صحيًا؟ الجواب في السطور التالية:

إليك: أفضل وقت لشرب القهوة .. وما هو معدل شرب القهوة في اليوم

-أفضل وقت لشرب القهوة: انتظر من ساعة إلى ساعتين بعد الاستيقاظ لتناول فنجان القهوة الأول

يساعدك الكافيين على الاستيقاظ ، لكنه يرفع أيضًا الكورتيزول (هرمون التوتر) في جسمك. ومع ذلك ؛ تكون مستويات الكورتيزول مرتفعة بشكل طبيعي عند الاستيقاظ ، ولكنها تستقر بشكل طبيعي بعد ساعة إلى ساعتين. لذا ، من الأفضل أن تنتظر ساعة أو ساعتين بعد الاستيقاظ حتى تحصل على الكافيين.

– اشرب القهوة أثناء الاجتماعات (ليس قبل ذلك)

شرب القهوة أثناء اجتماع العمل سيجعلك أكثر يقظة وتركيزًا … لكن شرب القهوة قبل الاجتماع يمكن أن يزيد من توترك ، وستصبح متوترًا أثناء المناقشات.

-أفضل وقت لشرب القهوة: اشرب القهوة قبل 30 دقيقة من التمرين

يزيد الكافيين من الأدرينالين ويرفع درجة حرارة الجسم ، مما يجعلك أقوى قبل البدء في التمرين. وجدت دراسة أجرتها الجمعية الدولية للتغذية الرياضية أن الرياضيين ركضوا لمسافة أبعد أو أسرع أو تدربوا بشكل أقوى عندما شربوا القهوة 30 دقيقة إلى ساعة قبل التمرين.

-معدل شرب القهوة في اليوم: لا تتجاوز 3 أكواب من القهوة يوميًا

أظهرت العديد من الدراسات أن القهوة مفيدة للقلب. فقط لا تتجاوز 3 أكواب في اليوم. يتمتع الأشخاص الذين يشربون القهوة بانتظام بوظائف قلب أفضل ويقل لديهم خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 30٪. مقارنة بمن لا يشربه .. لكن هذا الاستهلاك يجب أن يكون باعتدال.

-أفضل وقت لشرب القهوة: تجنب القهوة قبل النوم بست ساعات

يمنع الكافيين إنتاج هرمون النوم الميلاتونين. لا تشرب القهوة قبل موعد النوم بست ساعات (أي ابدأ في الساعة 4 مساءً ، إذا كان وقت النوم هو 10 مساءً) ؛ فهذا هو الوقت الذي يحتاجه جسمك للتخلص من الكافيين بما يكفي للنوم بسهولة ، وعدم إزعاجه … والنوم بعمق. ؛ خاصة إذا كنت حساسًا جدًا للكافيين ؛ لذا توقف عن شرب القهوة من الساعة 2 مساءً فصاعدًا.

– لا تشرب القهوة لمدة أسبوع في الشهر

تظهر الأبحاث أن الجسم يطور تحملاً للكافيين وآثاره المضادة للإرهاق. بدلًا من شرب المزيد والمزيد من القهوة للاستفادة من تعزيزها ، خذ إجازة لمدة أسبوع كل شهر لتتخلص من الكافيين. قلل ما تتناوله إلى النصف في الأيام القليلة الأولى ، ثم قللها إلى النصف مرة أخرى في الأيام القليلة المقبلة.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أفضل وقت لشرب القهوة .. وما هو معدل شرب القهوة في اليوم .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى