تليجرام تريند الخليج
صحة

علاج الدوالي بطرق طبيعية .. وصفات طبيعية لعلاج دوالي الساقين في المنزل

علاج الدوالي بطرق طبيعية .. وصفات طبيعية لعلاج دوالي الساقين في المنزل هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

علاج الدوالي بطرق طبيعية .. وصفات طبيعية لعلاج دوالي الساقين في المنزل، حيث يعاني حوالي 25٪ من البالغين من دوالي الأوردة ، ومعدل الإصابة أعلى عند النساء ، وغالبًا ما يكون ناتجًا عن عادات معيشية خاطئة مثل الوقوف لفترة طويلة وارتداء الملابس الضيقة. قد يجعل المظهر بعض الناس يشعرون بعدم الارتياح ، وهناك عدة خيارات لعلاج الدوالي مثل الجراحة والليزر وما إلى ذلك. سوف نتعرف على هذه الأساليب وكيف يتم إجراؤها في الأسطر التالية.

علاج الدوالي بطرق طبيعية: كيف تعالج الدوالي؟

في كثير من الحالات لا يلجأ المريض إلى علاج الدوالي ، خاصة إذا كانت غير مؤلمة ولا ينزعج من مظهرها. ومع ذلك ، يرغب بعض الأشخاص في العلاج لتقليل الأعراض المصاحبة لهم ، ومنع المضاعفات ، وتحسين مظهرهم. قد تساعد إذا كانت الدوالي بسيطة وسطحية ولا تسبب أي ألم. يمكن لبعض العادات اليومية أن تقلل من مظهرها ، بما في ذلك:

ارفع ساقيك.
رياضات.
فقدان الوزن المفرط.
لا ترتدي ملابس ضيقة كثيرًا.
تجنب الوقوف أو الجلوس لفترات طويلة ، وحاول التحرك حوالي خمس دقائق كل ساعة.

عالج الدوالي بالكريمات الموضعية

(هناك العديد من الكريمات الموضعية المتاحة دون وصفة طبية والتي يمكن أن تقلل من تجمع الدم في الأوردة وتساعد على تخفيف الألم من الدوالي وترطيب الجلد).

علاج الدوالي بطرق طبيعية: ارتدِ الجوارب الضاغطة

الجوارب الضاغطة: هذه الجوارب مصممة خصيصًا للدوالي للضغط بقوة على الساق ، مما يساعد الأوردة على تحريك الدم بشكل فعال نحو القلب ضد الجاذبية وتقليل الألم. ومع ذلك ، لم تثبت الدراسات ما إذا كانت هذه الجوارب تمنع أو تمنع تفاقم الدوالي. قد يوصي طبيبك بارتداء الجوارب الضاغطة طوال فترة الحمل لعلاج أي دوالي قد تتطور خلال هذا الوقت ومنعها من التفاقم.

تأتي الجوارب الضاغطة بأحجام وأطوال مختلفة ، تتراوح من القصير جدًا إلى طول الركبة والفخذ ، إلى مجموعة متنوعة من الأنماط ، بدءًا من تغطية القدم بالكامل إلى تغطية مشط القدم بدون أصابع. إذا كنت تعاني من قصور في الأوردة العميقة (انسداد أو مشاكل في الصمامات في الأوردة العميقة في ساقيك) ، فقد تحتاج إلى ارتداء الجوارب الضاغطة مدى الحياة.

بشكل عام ، يجب ارتداء الجوارب الضاغطة عند الاستيقاظ في الصباح وخلعها عند النوم. إذا كانت الجوارب الضاغطة غير مريحة ، فاستشر طبيبك.

علاج الدوالي بطرق طبيعية: وصفات طبيعية لعلاج دوالي الساقين في المنزل

قد لا تعالج الوصفات التي سنشرحها بالتفصيل أدناه الدوالي تمامًا ، ولكنها قد تساعد في تخفيف الأعراض وجعل الحالة أقل إزعاجًا. فيما يلي بعض الوصفات الطبيعية المقترحة:

1. كستناء الحصان

وفقًا للمراجعة العلمية ؛ قد يكون لكستناء الحصان العديد من الفوائد المحتملة للدوالي ، حيث تحتوي بذور وأوراق هذه العشبة على مركبات قد تساعد في تخفيف بعض أعراض الدوالي ، مثل ما يلي:

ألم في القدم
تورم.
شعور ثقيل
حكة في الجلد
كيف تستعمل
تتوفر هذه العشبة والمستخلصات المشتقة منها في أشكال عديدة مثل: المكملات الغذائية عن طريق الفم والمواد الهلامية الموضعية المصنوعة من زيت بذور كستناء الحصان ، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناول أي نوع من المكملات الغذائية.

2. زيت الخروع

تحتوي حبوب الخروع وزيتها على مركبات نشطة قد يكون لها فوائد عديدة للمناطق المصابة بالدوالي ، لذلك إذا كنت تبحث عن وصفة طبيعية لعلاج دوالي الأوردة ، يمكنك اللجوء إلى زيت الخروع ، والذي قد يساعد في:

يقلل الالتهاب ويحارب الجلطات الدموية التي تتكون في أسفل الساقين.
يقوي الدورة الدموية في الساقين ويخفف البقع البنية التي قد تظهر على الساقين.
كيف تستعمل
يمكنك الاستفادة من زيت الخروع باتباع الخطوات التالية:

زيت الخروع الحراري.
يستخدم الزيت الدافئ لتدليك الدوالي المصابة بلطف.

3 -علاج الدوالي بطرق طبيعية: كينتيللا أسياتيكا (جوتوكولا)

إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين يبحثون عن وصفات طبيعية لعلاج الدوالي ، فقد تجد ما تحتاجه في عشبة كينتيللا اسياتيكا ، أو ما يسمى كينتيللا اسياتيكا. ممكن أن تساعد:

يدعم عملية تكوين ونقل خلايا الدم الحمراء في الدورة الدموية.
قد يساعد الحد من تراكم الدهون الذي يتراكم على جدران الأوعية الدموية ، مما يقلل من سمك جدران الأوعية الدموية ، في تقوية الدورة الدموية في الجسم.
يقلل الالتهاب وتسرب السوائل في المناطق المصابة.
يقلل من القلق الذي قد يشعر به المرضى ، مما قد يكون له تأثير إيجابي على وظيفة الأوعية الدموية.

كيف تستعمل
يمكن استخدام هذه العشبة لمحاربة الدوالي بعدة طرق وهي كالآتي:

اشرب العصير المصنوع من أوراق الكينتيللا أو اشرب الشاي المصنوع من Centella asiatica.
تناول مكملات gotukla
ولكن كما هو الحال مع أي تركيبة عشبية أخرى ، من الأفضل استشارة الطبيب قبل استخدام Centella asiatica بأي شكل من الأشكال.

إذا لم تسفر هذه الطرق عن نتائج مهمة ، فهناك العديد من خيارات العلاج غير الجراحية والجراحية للدوالي ، وسيوصي طبيب الأوعية الدموية بالخيار المناسب وفقًا لحالة المريض.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع علاج الدوالي بطرق طبيعية .. وصفات طبيعية لعلاج دوالي الساقين في المنزل .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى