تليجرام تريند الخليج
منوعات

طريقة تسجيل المواليد للمقيمين بالسعودية 1444 عبر منصة أبشر

طريقة تسجيل المواليد للمقيمين بالسعودية 1444 عبر منصة أبشر هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

طريقة تسجيل المواليد للمقيمين بالسعودية 1444 عبر منصة أبشر يعتبر هذا الموضوع من أهم الموضوعات التى يزداد البحث والتساؤل عنه عبر مختلف محركات البحث ومواقع التواصل الإجتماعى ،من قبل العديد من المقيمين فى المملكة العربية السعودية،حيث قامت الأحوال المدنية فى السعودية بالإعلان عن تقديم خدمة جديدة عبر منصة أبشر، وهذه الخدمة إضافة المواليد الجُدد للمقيمين، وكذلك خدمة الحصول على شهادة الميلاد بشكل إلكتروني بعد دفع الرسوم اللازمة.

كما تعد منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية أكبر وأهم المنصات الإلكترونية التي تعتمد عليها المملكة العربية السعودية، في تقديم العديد الخدمات المتنوعة سواء للأفراد أو الأعمال أو الحكومة، مثل تقديم خدمة استبدال اللوحات للمركبات عبر منصة أبشر ، وحجز موعد تعلم القيادة، وغيرها من مختلف الخدمات.

كما تهدف منصة أبشر إلى خدمة المواطنين والمقيمين فى تسهيل إنجاز مختلف الخدمات والتعاملات الرسمية ، لذلك نقدم لكم فى هذا المقال طريقة تسجيل المواليد للمقيمين بالسعودية 1444 عبر منصة أبشر .

خدمة تسجيل المواليد للمقيمين وطلب إيصال الوثائق

قد قامت الأحوال المدنية على توفير مجموعة من الخدمات الهامة لكلًا من المواطنين والمقيمين من خلال منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية ، حيث تقوم بإطلاق النظام الإلكتروني من ثم لرفع كفاءة إنجاز المعاملات الرسمية بشكل إلكتروني، وذلك بدون الحاجة إلى الذهاب لمكاتب الأحوال المدنية وازدحام الأفراد للحصول على الخدمة .

لذلك يمكن للمواطن والمقيم الحصول على الخدمة من خلال استخدام الموقع الرسمي لمنصة أبشر، ومن ثم يقوم باختيار نوع الخدمة التي يحتاج إليها مع اتباع الخطوات، وبالتالى يمكن للمقيم الحصول على الوثائق الورقية الذى أراد استخراجها من خلال المنصة بعد دفع الرسوم المطلوبة،ليتم إيصالها إلى المنزل

مع العلم أن في حالة تسجيل مولود جديد من خارج أراضي المملكة يتم دفع رسوم قدرها 2000 ريال ،

وهي رسوم تأشيرة الدخول إلى السعودية بعد عمل جواز سفر للمولود أو إضافته إلى جواز سفر الأب أو الأم

رابط تسجيل المواليد للمقيمين بالسعودية 1444 عبر منصة أبشر

قد قامت الأحوال المدنية فى السعودية بالإعلان عن تقديم خدمة جديدة عبر منصة أبشر، وهذه الخدمة إضافة المواليد الجُدد للمقيمين، وكذلك خدمة الحصول على شهادة الميلاد بشكل إلكتروني بعد دفع الرسوم اللازمة،كما يتم تسجيل المواليد للمقيمين بالسعودية  عن طريق إتباع الخطوات التالية:-

فى البداية يجب الدخول على الرابط الرسمى لموقع أبشر absher.sa اضغط هنا بشكل مباشر

وفى الخطوة التالية يجب كتابة الاسم ورقم الهوية.

ومن ثم تسجيل كلمة المرور.

ليتم الضغط على تسجيل دخول.

بالضغط على قائمة خدماتي.

ثم فتح خدمات وبالتالى اختيار الأحوال المدنية.

واختيار إضافة مواليد.

وفى النهاية تقوم بتسجيل بيانات المولود بشكل كامل وصحيح

 

خطوات إضافة مولود أو تبليغ الولادة

عندما يرغب المقيم فى تسجيل مولوده الجديد يتم ذلك بإتباع الخطوات التالية

كاتب أو كاتبة القسم :-

حيث يقوم الفرد بكتابة البيانات الأولية للولادة من خلال كاتب أو كاتبة القسم، حيث يتم إرسال هذه البيانات إلى الطبيب أو القابلة التي قامت بإجراء عملية الولادة.

الطبيب أو القابلة :-

في حالة إذا كانت البيانات المدخلة صحيحة يتم قبول التبليغ ، أما في حالة وجود خطأ في البيانات يتم رفض البلاغ، كما تستطيع الطبيب أو القابلة أن تعدل الخطأ بدون الحاجة لرفض التبليغ.

المسجل :

وفى الخطوة الثالثة يقوم المسجل هو الموظف العامل في قسم التقارير الطبية أو قسم علاقات المرضي، الذى يتولى مسئولية كتابة باقى بيانات تبليغ الولادة، ومن ثم إرسالها للأحوال المدنية للتحقق.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع طريقة تسجيل المواليد للمقيمين بالسعودية 1444 عبر منصة أبشر .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى