منوعات

المؤهلات المطلوبة للمعلمين في الإمارات 2022 ، الشروط وكيف تحصل على رخصة معلم

المؤهلات المطلوبة للمعلمين في الإمارات 2022 ، الشروط وكيف تحصل على رخصة معلم هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

المؤهلات المطلوبة للمعلمين في الإمارات .. وما هي أهم الشروط وكيف تحصل على رخصة معلم، حيث يمكنك التقدم لشغل وظائف مدرس في مدارس أبوظبي – دائرة التعليم والمعرفة ولكن لابد من توفر بعض الشروط والمؤهلات والتي سنتعرف عليها فيما يلي.

إليك: المؤهلات المطلوبة للمعلمين في الإمارات .. وما هي أهم الشروط وكيف تحصل على رخصة معلم

لكي تكون مؤهلاً لشغل وظائف مدرس (مدرس) في أعضاء هيئة التدريس في مدارس الإمارات العربية المتحدة ، يجب أن يكون الباحثون عن عمل حاصلين على درجة البكالوريوس أو درجة جامعية لمدة 4 سنوات أو أعلى في المجال المطلوب. تنطبق هذه القاعدة على المدارس العامة / الحكومية وكذلك المدارس الخاصة في الدولة. تشمل الشروط الأخرى:

  • تحقيق جنائي أو شهادة حسن السيرة والسلوك
  • شهادة صحية صادرة عن دولة الإمارات العربية المتحدة
  • أصل إثبات المؤهلات الأكاديمية للمعلمين وشهادة التخرج من الجامعة
  • شهادة مصدقة إذا كانت صادرة عن جامعة خارج الدولة من وزارة الخارجية والتعاون الدولي وسفارة الدولة التي أصدرت الشهادة.

فيما يتعلق بالقبول في وظائف أعضاء هيئة التدريس في المدارس الخاصة في الإمارات الشمالية ، يجب على المتقدمين التواصل مع إدارة كل مدرسة وتقديم طلب إليها. بعد الحصول على الموافقة المبدئية من إحدى المدارس الخاصة ، تقوم المدرسة بتسليم المستندات المطلوبة للمعلمين إلى وزارة التربية والتعليم للتقييم والموافقة النهائية.

بالنسبة لطلبات المعلمين من المدارس الخاصة في دبي ، تقدم المدارس المعنية طلبات التوظيف المطلوبة إلى هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي للحصول على الموافقة النهائية.

في أبوظبي ، يتم تعيين موظفي المدارس الخاصة والإداريين من خلال المكاتب الإقليمية لوزارة التعليم والمعرفة في كل منطقة من مناطق الإمارة بعد استيفاء المتطلبات.

المؤهلات المطلوبة للمعلمين في الإمارات 2022 : نظام ترخيص المهن التعليمية

يهدف نظام الترخيص المهني التربوي إلى ترخيص جميع العاملين في المؤسسات التعليمية الحكومية وفق معايير مهنية ومهنية عالية. الرخصة المهنية هي شرط أساسي للممارسة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يحصل المتقدمون على الترخيص المهني من خلال الاختبارات المخصصة لكل فئة مستهدفة في وزارة التربية والتعليم. في حالة عدم اجتياز الامتحان ، يحضر المتقدم في قطاع التعليم برنامجًا تدريبيًا مصممًا لتأهيله وتطوير مهاراته وفقًا لاحتياجاته المرجوة لتحقيق النتيجة المستهدفة.

يوفر نظام ترخيص صناعة التعليم 3 فرص للتقدم للامتحان. في حالة نفاد المرات الثلاث ، سيتم إيقاف ممارس صناعة التعليم من التقدم للامتحان لمدة 6 أشهر حتى يتمكن من التقدم للحصول على إجراءات التدريب اللازمة لضمان النجاح الامتحان.

مزايا العمل في دائرة التعليم والمعرفة

العمل مع مجموعة من أفضل الخبراء الدوليين المتخصصين في تطوير العملية التعليمية في إمارة أبوظبي.
المساهمة في تطبيق النماذج التعليمية الحديثة والمتقدمة وبناء اقتصاد معرفي.
رواتب ومزايا جذابة وخطة تقاعد.

التوطين

إيمانا بأهمية برنامج التوطين ودوره المهم في تعزيز التنمية الاقتصادية ، فإننا ملتزمون وحريصون على تقديم الدعم المستمر لبرنامج الإمارة في إمارة أبوظبي من خلال زيادة نسبة الموظفين الإماراتيين وتعزيز قدرات المواطنين. يتم تمكين الموظفين من خلال التوجيه والإرشاد الوظيفي وفرص التدريب وخطط التنمية الشخصية. المساهمة في تعزيز الاقتصاد الوطني بما يدعم تحقيق رؤية الدولة

إذا كانت لديك الخبرة والشغف للمشاركة في بناء جيل الغد ، انضم إلى فريق وزارة التربية والتعليم والمعرفة اليوم.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع المؤهلات المطلوبة للمعلمين في الإمارات 2022 ، الشروط وكيف تحصل على رخصة معلم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى