منوعات

طريقة وضع صبغة غارنييه عسلي فاتح.. نصائح للعناية بالشعر بعد الصبغة

طريقة وضع صبغة غارنييه عسلي فاتح.. نصائح للعناية بالشعر بعد الصبغة هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.




















طريقة وضع صبغة غارنييه عسلي فاتح.. نصائح للعناية بالشعر بعد الصبغة – تريند الخليج






طريقة وضع صبغة غارنييه عسلي فاتح، حيث يعتبر اللون العسلي الفاتح من أفضل الألوان التي تُعطي مظهر جميل للشعر. إذ أن الصبغة تعتبر من الطرق الفعالة التي تساهم في التغيير من مظهر الشعر وجعله متألقاً وجذابا، ولهذا فإنه ينبغي الحرص على اختيار لون الصبغة المناسب لكل امرأة من الألوان المتوفرة من صبغة غارنييه. وسوف نتعرف من خلال تريند الخليج على طريقة وضع صبغة غارنييه عسلي فاتح. بالإضافة إلى ذكر بعض النصائح للعناية بالشعر بعد استخدام الصبغة.

طريقة وضع صبغة غارنييه عسلي فاتح

على المرأة اتباع عدد من الخطوات عند وضع صبغة غارنييه عسلي فاتح على الشعر، وكذلك لابد من مراعاة بعض الملاحظات أثناء تطبيق الصبغة، وهذا على النحو الآتي:

  1. قبل تطبيق صبغة الشعر يجب أن يكون الشعر جافاً وغير رطب للتوصل للنتائج المرغوبة.
  2. لابد من ارتداء القفازات المرفقة مع الصبغة، كي لا تتأثر اليد بمحتويات الصبغة.
  3. ثم يتم إفراغ المحتويات المرفقة مع الصبغة وهي عبارة عن مظهر اللون وأنبوب الصبغة، في إناء يكون مصنوع من البلاستيك، حيث يتم اختياره من تلك المادة حتى لا تتفاعل الصبغة مع الإناء المصنوع من المعدن.
  4. ثم القيام بمزج كافة المحتويات بشكل جيد، ومن ثم التأكد من امتزاجها مع بعضها البعض.
  5. ثم يتم بعدها تقسيم الشعر بشكل خصلات، ثم البدء في توزيع الصبغة على الشعر بداية من الجذور وإلى الأطراف مع مراعاة تغطية الشعر بالصبغة بالكامل.
  6. القيام بجمع الخصلات ورفعها إلى أعلى الرأس.
  7. يتم بعد ذلك الانتظار لمدة 25 دقيقة من الوقت كي تُحدث الصبغة المفعول المطلوب، وهذا في حالة الشعر غير المصبوغ، بينما إذا كان الشعر من النوع المقاوم للصبغات، أو كان يحتوي على الكثير من الشعر الأبيض بنسبة تتعدى سبعين بالمائة فينبغي الانتظار لمدة عشر دقائق إضافية.
  8. ثم تأتي الخطوة التالية وهي تبليل الشعر وترطيبه لدقيقة من الوقت ثم شطفه باستخدام الماء الدافئ حتى يصفو الماء تماما.
  9. يتم بعدها تطبيق البلسم المصاحب لعبوة الصبغة بشكل كامل على الشعر مع التدليك برفق.
  10. عليكِ انتظار مرور دقيقتين، ثم يتم غسل الشعر باستخدام الماء الفاتر.

كيف يتم وضع صبغة غارنييه على بعض الخصلات أو الأطراف

أحياناً تريد بعض السيدات وضع صبغة غارنييه على أجزاء معينة من الشعر، وهذا في حالة عدم الحاجة إلى صبغ الشعر بالكامل. ومن الممكن القيام بذلك، ولكن سوف نحتاج إلى نصف عبوة من مظهر اللون، والكريم الملون فقط، يتم بعد ذلك اتباع الخطوات السابقة الخاصة بصبغ الشعر ومراعاة عدم وصول الصبغة لباقي أجزاء الشعر، بحيث يتم الوصول للأجزاء المحددة فقط، كما يمكن الاكتفاء بتركها ربع ساعة فقط على الشعر للحصول على النتائج المطلوبة.

نصائح للعناية بالشعر بعد الصبغة

بعد أن تقوم المرأة بتطبيق الصبغة على الشعر، ينبغي عليها العناية به كي لا يتعرض للجفاف أو التقصف، ولهذا يجب اتباع النصائح الآتية:

  • لابد من أن يتم غسل الشعر بعد الصبغة بماء لا يحتوي على معدلات مرتفعة من الكلور، وهذا كي لا يسبب بأي ضرر أو تلف للشعر.
  • ينبغي الحرص بشكل كبير على استخدام أنواع الشامبو والبلسم الملائم للشعر المصبوغ.
  • من الأفضل الابتعاد عن تكرار تطبيق الصبغة على الشعر، وتركه فترة من الوقت بين كل صبغة وأخرى.
  • يجب إبعاد الشعر عن أشعة الشمس المباشرة خلال فترات الظهيرة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية المقال الذي تعرفنا من خلاله على طريقة وضع صبغة غارنييه عسلي فاتح. حيث تناولنا من خلاله أفضل طريقة لتطبيق هذا النوع من الصبغة على الشعر. بالإضافة إلى ذكر النصائح التي تساعد التي تجعل من تجربة تطبيق الصبغة على الشعر تجربة مثالية.

error: مقالات تريند الخليج محمية ضد النسخ




كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع طريقة وضع صبغة غارنييه عسلي فاتح.. نصائح للعناية بالشعر بعد الصبغة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى