تليجرام تريند الخليج
إقتصاد

أكوا باور تدخل إندونيسيا بمشروعين للطاقة الشمسية الكهروضوئية بـ 105 ملايين دولار

أكوا باور تدخل إندونيسيا بمشروعين للطاقة الشمسية الكهروضوئية بـ 105 ملايين دولار هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أعلنت شركة أكوا باور عن دخولها الأسواق الإندونيسية لأول مرة من خلال تطوير مشروعين للطاقة الشمسية الكهروضوئية العائمة، بإجمالي استثمارات 105 ملايين دولار.

وبحسب بيان لشركة أكوا باور، فإنها أبرمت اتفاقاً مع شركة بي تي بيروسان ليستريك نيجارا -بيرسيرو أو “بي إل إن”، وهي شركة الكهرباء الوحيدة المملوكة للدولة في إندونيسيا، والتي تستهدف بحسب الخطة الوطنية العامة للطاقة التي اعتمدتها الحكومة الإندونيسية إنتاج 23% من احتياجات الدولة من الطاقة المتجددة بحلول العام 2025.

وتصل القدرة الإنتاجية لمشروع “ساجولنغ” للطاقة الشمسية الكهروضوئية العائمة” إلى 60 ميغاواط، بينما تقدّر إنتاجية مشروع “سينغكاراك” العائمة بـ50 ميغاواط.

وتبلغ حصة شركة “أكوا باور” من المشروعين نسبة 49%، بينما تمتلك النسبة المتبقية شركة “إندونيسيا باور” التابعة لشركة “بي إل إن”.

وتمثل هذه المشاريع أول دخول لشركة أكوا باور إلى إندونيسيا، بالإضافة إلى كونها تمثل باكورة مشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية العائمة للشركة في محفظتها.

وتتحكم شركة “بي إل إن”، الشريك الأول في هذه المشاريع، في تشغيل ما يقرب من 69% من قدرات توليد الطاقة في إندونيسيا، وتعتبر المشتري الوحيد للكهرباء التي تنتجها محطات توليد الطاقة المستقلة في الدولة، بما في ذلك الكهرباء المولدة من مصادر الطاقة المتجددة.

ومنذ نهاية عام 2021، تتحكم شركة “بي إل إن” في أكثر من 64.5 غيغاواط من قدرات التوليد في إندونيسيا. وستقوم الشركتان “أكوا باور” و”بي إل إن” بوضع اللمسات الأخيرة على اتفاقيات شراء الطاقة لهذه المشاريع، بالتزامن مع بدء مراحل البناء لكلا المشروعين.

يذكر أن مشروعي ساغولينغ وسينغكاراك يعتبران ثاني وثالث مشاريع شركة “أكوا باور” في منطقة جنوب شرق آسيا، بعد تدشين محطة فينه هاو 6 للطاقة في فيتنام، وهو مشروع تبلغ قدرته الإنتاجية 50 ميغاواط.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أكوا باور تدخل إندونيسيا بمشروعين للطاقة الشمسية الكهروضوئية بـ 105 ملايين دولار .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى