صحة

أسباب برودة اليدين والقدمين عند الرضع .. ما هو سبب بروده الأطراف اليدين والرجلين؟ –

أسباب برودة اليدين والقدمين عند الرضع .. ما هو سبب بروده الأطراف اليدين والرجلين؟ – هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أسباب برودة اليدين والقدمين عند الرضع .. ما هو سبب بروده الأطراف اليدين والرجلين؟، حيث تُعد برودة اليدين والقدمين أمرًا شائعًا عند الرضع ، ولكن لا داعي للقلق عادةً. لأن الدورة الدموية لحديثي الولادة قد تستغرق حوالي ثلاثة أشهر للتكيف مع الحياة خارج الرحم ، ومع زيادة نشاط الطفل ، ستزداد الدورة الدموية ولن تكون هناك أطراف باردة. ومع ذلك ، في بعض الحالات ، قد يكون سبب برودة القدم مشكلة صحية لم يتم اكتشافها بعد. فيما يلي أهم الأسباب التي تجعل أطفال الرعاية السابقة يعانون من برودة اليدين والقدمين ونصائح للتعامل مع طفلك إذا كان مصابًا بعدوى.

1. الدورة الدموية

مع اكتمال الدورة الدموية للطفل ، يصل الدم والأكسجين إلى أنسجة الطفل المختلفة ، مما يجعل الدورة الدموية تعمل في الأشهر القليلة الأولى لتنمية الأعضاء الحيوية مثل الدماغ والقلب والرئتين ، ومن ثم تصل الدورة الدموية إلى الأطراف .

2.أسباب برودة اليدين والقدمين عند الرضع: ضعف التنظيم الحراري

تشيع برودة اليدين والقدمين عند الرضع
لن يتمكن جسم المولود الجديد من الحفاظ على درجة حرارة داخلية ثابتة. نظرًا لأن لديهم الكثير من الجلد مقارنة بوزن أجسامهم ، فإن معدل فقدان الحرارة سيكون مرتفعًا. لذلك يوصى بأن تتكون ملابس الطفل من طبقة إضافية تغطي الرأس والقدمين ، حيث يمكن أن يؤدي سوء التنظيم الحراري أيضًا إلى برودة اليدين والقدمين ، لذلك من الضروري الحفاظ على دفء الطفل ، خاصة في فصل الشتاء.

3. انخفاض مستويات الطاقة

يؤدي عدم ممارسة الرياضة إلى إصابة الرضع بأطراف باردة
نظرًا لأن العديد من الرضع يعانون من محدودية الحركة ، فإن أطرافهم (الذراعين والساقين واليدين والقدمين) تحصل على تدفق دم أقل. سيحتاج الرضع أيضًا إلى الرضاعة كل بضع ساعات ، لذلك قد تستخدم أجسامهم كمية من الدم لجهازهم الهضمي أكثر من أيديهم وأقدامهم. في هذه الحالة ، ستلاحظ الأم أن يدي الطفل وقدميه لم تعد باردة لساعات بعد الاستيقاظ.

4.أسباب برودة اليدين والقدمين عند الرضع: الحمى

قد تتسبب الحمى في الشعور بالبرودة في أطراف طفلك. إذا تجاوزت درجة الحرارة 38 درجة مئوية ، فقد يعاني طفلك من برودة اليدين والقدمين لأن جهاز الدورة الدموية والجهاز المناعي لديه مشغول بمكافحة العدوى في أماكن أخرى من الجسم. والحفاظ على الدفء بعيدًا عن الحفلة.

يعد انخفاض حرارة الجسم والقشعريرة من الآثار الجانبية الشائعة للحمى. لأن الجسم يعمل بجد للحفاظ على درجة حرارته الداخلية.

5. الإنتان

الإنتان هو من المضاعفات التي تهدد الحياة والتي يمكن لأي طفل أن يتعاقد معها ويصاب بإنتان لا رجعة فيه ؛ لذلك ، من المهم اكتشاف الإنتان مبكرًا ، حيث تبدأ معظم الالتهابات التي تسبب الإنتان في الرئتين أو المسالك البولية أو الجلد أو العظام ويصاحبها مجموعة متنوعة من الأعراض ، بما في ذلك برودة اليدين والقدمين ، وسرعة دقات القلب ، وجفاف الحفاضات لأكثر من 12 ساعة.

6.أسباب برودة اليدين والقدمين عند الرضع: المشاكل المتعلقة بالدورة الدموية

مشاكل الرئة تؤثر على الدورة الدموية للطفل
هناك العديد من الحالات التي يمكن أن تؤثر على الدورة الدموية لطفلك وبرودة اليدين والقدمين ، مثل عيوب القلب الخلقية أو مشاكل الرئة.

نصائح للرضع والصغار الذين يعانون من برودة اليدين والقدمين

يوصى باستخدام بطانية إضافية للحفاظ على دفء طفلك

يختلف علاج برودة اليدين والقدمين عند الرضع تبعًا للسبب ، لذلك لا تقلق إذا كان طفلك يعاني أحيانًا من برودة اليدين والقدمين. هذا طبيعي حتى تتعلم أجسامهم كيفية تنظيم درجة حرارة أجسامهم.

يمكنك إعادة الدفء إلى أطراف طفلك باتباع هذه القواعد افحص درجة حرارة طفلك بميزان حرارة واحتفظ بالدفء ببطانية إضافية إذا انخفضت درجة حرارته الأساسية
يمكنك مساعدة جسم طفلك على توليد الحرارة الطبيعية التي يحتاجها عن طريق إزالة جميع الملابس باستثناء الحفاضات ووضعها بالقرب من صدرك أثناء حملها تحت بطانية.
إذا كان طفلك ينام في غرفة منفصلة ، فتأكدي من أن درجة الحرارة مناسبة له.
إذا ظهرت على طفلك أي أعراض غير عادية ، فمن الأفضل مراجعة الطبيب حتى يمكن فحصه ووصف العلاج المناسب.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أسباب برودة اليدين والقدمين عند الرضع .. ما هو سبب بروده الأطراف اليدين والرجلين؟ – .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى