صحة

ما هو المشروب الذي يخفض السكر في الدم؟ .. المشروبات التي تناسب مريض السكري؟ –

ما هو المشروب الذي يخفض السكر في الدم؟ .. المشروبات التي تناسب مريض السكري؟ – هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

ما هو المشروب الذي يخفض السكر في الدم؟ .. تعرف على المشروبات التي تناسب مريض السكري؟، فالإصابة بالسكري تعني أن المريض يجب أن ينتبه لكل ما يأكله أو يشربه ، فما هو أفضل مشروب له؟ ما هي أفضل المشروبات لمرضى السكر؟

يعد مرض السكري من الأمراض المزمنة، وهو يحدث عندما لا ينتج البنكرياس ما يكفي من الأنسولين ، أو عندما لا يستطيع الجسم أن يستخدم الأنسولين الذي ينتجه بشكل فعال. والأنسولين هو عبارة عن هرمون يتحكم في مستويات السكر في الدم.

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، فإن ارتفاع السكر في الدم – المعروف أيضًا باسم ارتفاع مستويات السكر في الدم – هو نتيجة شائعة لخلل في السيطرة على مستويات السكر في الدم ، والذي يمكن أن يتسبب بمرور الوقت في أضرار جسيمة للعديد من أجهزة الجسم ، وخاصة الأعصاب والأوعية الدموية .

مرض السكري .. أنواع وعوامل الخطر لمرض السكري السكري الجلوكوز مخطط المعلومات الرسومي

إليك: ما هو المشروب الذي يخفض السكر في الدم؟ .. المشروبات التي تناسب مريض السكري؟

نبدأ بمراجعة مدى ملاءمة 4 مشروبات شهيرة لمرضى السكري ، ثم نقدم النصائح الطبية حول أفضل المشروبات:

مرض السكري والقهوة

قد يساعد شرب القهوة في تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 عن طريق تحسين التمثيل الغذائي للجلوكوز ، وفقًا لمراجعة 2019 التي نشرتها Healthline.

القهوة مناسبة بشكل عام لمرضى السكر ، ولكن لا ينبغي أن تضيف السكر. كن حذرًا أيضًا عند إضافة الحليب أو الكريمة ، لأن ذلك يضيف سعرات حرارية إلى القهوة وقد يؤثر على مستويات السكر في الدم.

يجب ألا يتجاوز محتوى الكافيين المقدار الموصى به. قالت أستريد نيليج ، مديرة الأبحاث في المعهد الفرنسي للصحة والبحوث الطبية ، إنه بالنسبة للبالغين الأصحاء ، يجب ألا يتجاوز تناول الكافيين 200 مجم لكل كوب و 400 مجم على مدار اليوم. تقرير نشرته صحيفة Le Figaro. )

وأضاف الباحثون “على وجه الخصوص ، يجب ألا يتجاوز تناول القهوة كوبًا ونصفًا في المرة الواحدة ، ويجب ألا يتجاوز أربعة إلى خمسة فناجين على مدار اليوم” ، وهو ما أكدته العديد من الدراسات.

السكري والشاي

تظهر الأبحاث أن الشاي الأخضر يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على صحتك العامة.

تشير دراسة جماعية كبيرة عام 2021 لأكثر من نصف مليون شخص إلى أن استهلاك الشاي الأخضر اليومي قد يقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري ، ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث.

كلا من الشاي الأسود والشاي الأخضر مناسبان لمرضى السكر ، ولكن لا ينبغي إضافة السكر.

مرض السكري وعصير الفاكهة

عصير الفاكهة يحتوي على نسبة عالية من السكر ، وشربه يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم ، ويجب على مرضى السكر عدم شربه.

قد تتوفر عصائر الدايت مع المحليات الصناعية المضافة ، وفي هذه الحالة لا بأس بتناولها ، لكن لا تهدرها.

اختبار تشخيصي لمرض السكر في الدم وجلوكوز وجلوكوز

مرض السكري والمشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية على السكر وبالتالي فهي غير مناسبة لمرضى السكر. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يهدد الإفراط في تناوله الأسنان وقد يتسبب في تلف الأسنان.

كما تتوافر مشروبات الدايت الغازية ، ولكن لا ينبغي الإفراط في تناولها ، خاصة أنها لا توفر أي فيتامينات أو معادن مفيدة للجسم.

ما هي المشروبات المناسبة لمرضى السكر؟

توصي جمعية السكري الأمريكية باستخدام المشروبات الخالية من السعرات الحرارية أو منخفضة السعرات الحرارية لمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم.

تشمل المشروبات المناسبة لمرضى السكر ما يلي:

الماء .. أفضل مشروب لمرضى السكر

الماء أفضل مشروب لمرضى السكر ولجميع الناس بلا استثناء. لا يرفع الماء مستويات السكر في الدم ، بل يرطب الجسم.

يوصي معهد الطب الرجال البالغين بشرب حوالي 13 كوبًا (3.08 لترًا) يوميًا ، يجب أن تشرب النساء حوالي 9 أكواب (2.13 لترًا).

ما هو المشروب الذي يخفض السكر في الدم؟: شاي الاعشاب

شاي الأعشاب مثل البابونج والكركديه والزنجبيل وشاي النعناع كلها خيارات ممتازة لمرضى السكر ، طالما أنها غير محلاة.

لا يقتصر الأمر على خلو شاي الأعشاب من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية والسكر ، ولكنه غني أيضًا بمركبات مضادات الأكسدة المقاومة للأمراض ، بما في ذلك الكاروتينات والفلافونويد والأحماض الفينولية.

ما هو المشروب الذي يخفض السكر في الدم؟: الحليب قليل الدسم

يحتوي الحليب على فيتامينات ومعادن مهمة ، ولكنه يضيف أيضًا الكربوهيدرات إلى نظامك الغذائي. اختر دائمًا الحليب غير المحلى أو قليل الدسم أو منزوع الدسم. الحد الأقصى من 2 إلى 3 أكواب في اليوم.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع ما هو المشروب الذي يخفض السكر في الدم؟ .. المشروبات التي تناسب مريض السكري؟ – .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى