تليجرام تريند الخليج
السعودية

واقعة غريبة.. مواطن مصري يزوّر بطاقة دعم باسم السيسي والرئيس يتفاعل

في واقعة غريبة، كشفت السلطات المصرية عن وجود أحد المواطنين قام بتزوير بطاقة يحصل بها على الدعم، باسم الرئيس عبدالفتاح السيسي.

تلك الواقعة، تفاعل معها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، قائلا، في كلمته خلال افتتاح عدد من مشروعات الإسكان البديل للمناطق غير الآمنة: «والله العظيم بتكلم بجد.. فيه بطاقة باسمي في المنيا وواحد بيصرف بيها تموين».

وشدد الرئيس المصري على أهمية ضبط بطاقات التموين، ورقمنة الدولة، مؤكدًا وجود فساد كبير في منظومة الدعم.

من جانبه، علق علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، على تصريح الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن اكتشاف بطاقة تموين باسمه في محافظة المنيا، قائلا، إنه تم اكتشاف ذلك ووجد بالبطاقة، الرقم القومي، وتم إلغاء البطاقة في حينه.

وأضاف في تصريحات صحفية، السبت، أنه يتم مراجعة البطاقات التموينية بشكل دوري وفي حالة وجود أي أخطاء يتم اتخاذ اللازم، مشيرا إلي أنه منذ نهاية عام 2020 تم الوصول إلى تنقية قاعدة البيانات وتم الربط مع كافة القواعد ذات العلاقة.

وقال المصيلحي، إن وزارة التموين والتجارة الداخلية تتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية في ملف تنقية البطاقات، ونتج عن ذلك التعاون الكشف عن ظواهر التلاعب التي تم رصدها والتعامل معها وكانت تتمثل في وجود أرقام قومية صحيحة ولكن ليست من أحد أفراد العائلة.

وكان الرئيس المصري تحدث سابقا عن ضرورة رفع ثمن الخبز المدعوم، لتوفير الأموال اللازمة لمنظومة التغذية المخصصة للمدارس، والتي تبلغ قيمتها 8 مليارات جنيه مصري، مؤكدًا أنه سيتم توفير الأموال للمنظومة من خلال رفع ثمن الخبز واقتطاع جزء من ميزانيات الوزارات.

ووجه رسالته إلى المصريين بأنه يجب عليهم أن يساهموا في تحمل الأعباء المالية، وليس الحكومة وحدها في مسألة السلع المدعومة.


ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من





تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى