تليجرام تريند الخليج
سفر وسياحة

افضل 7 أنشطة في قصر خزام جدة

افضل 7 أنشطة في قصر خزام جدة هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 

تتنوّع أماكن السياحة في جدة بحيث تتلائم مع مختلف الأغراض السياحية، فعُشّاق التاريخ واستكشاف طراز العمارة، سيجدون ضالتهم في قصر خزام جدة أحد معالم جدة التي تحكي لنا تاريخاً حافلاً بالتفاصيل.

ويُتيح لك هذا التقرير فرصة لمشاهدة ما يُخفيه القصر الأجمل من بين قصور جدة من حقائق عدا عن أهم الأنشطة التي يوفرها، وقبل كل هذا دعنا نتعرّف سوياً على تاريخ القصر و المعلومات المُتعلقة به، ومن أهمها أنه بُني في القرن ال 20، في حين تم بناؤه ليكون مقراً للإقامة الملكية وتم تجهيزه حالياً ليُصبح متحفاً.

قصر خزام جدة

أفضل الأنشطة في قصر خزام جدة

• لن تتمكّن من أخذ فكرة مبدئية عن هذا المكان الذي جئت لزيارته سوى عبر البدء بالذهاب في جولة استكشافية للمكان وحينئذ سوف تُستقطب لرؤية التصميم المعماري القديم الذي تعكسه جُدران القصر من الخارج، ورُبما تود الانضمام لأحد الجولات الإرشادية التي يُوفّرها المكان لتحقيق الفائدة المُبتغاة من الزيارة.

• وبالنسبة للأعمال الفنية، فهي تحتل حيزاً مهماً ضمن معروضات القصر، فإذا كنت من هواة الفن سوف يُسعدك وجود مجموعة من اللوحات الفنية التي برع في رسمها أشهر الفنانين.

قصر خزام جدة

• من أهم نقاط الجذب في هذا القصر، رُدهة الاستقبال التي توجد بداخله والتي تم تخصيصها لاستقبال الزوّار وصُممت بذوقٍ رفيع ينعكس في الزخارف والنقوش التي تُزيّن حيطانها والثُريات القيّمة التي تعتلي أسقُفها.

• مُعظم صالات القصر تشمل مجموعة من قطع الأثاث القديم، وخلال تجوالك بداخل القصر سوف تستمتع بمشاهدتها واستكشاف التصاميم القديمة التي صُنعت بها هذه القطع، حيث ستشاهد قطع أثاث على الطراز الكلاسيكي.

قصر خزام جدة

• يضُم قصر خزام جدة صالات للعرض تحوي بداخلها عدد من المعروضات المتنوّعة مثل الأسلحة القديمة بالإضافة إلى القطع الأثرية .

• وأثناء التجوّل في القصر، ستلحظ وجود أمور كثيرة جاذبة للأنظار وستفكّر حتماً في استعمال كاميرتك لتوثيق ذلك وقد أجازت إدارة المكان التصوير في كل أقسام القصر.

• يُحيط بالقصر حديقة جميلة سيكون من الممتع جداً التجوّل فيها وتمضية بعض الوقت في الاستمتاع بهوائها العليل الذي سيُنعش أنفاسك بعد الجولة المُثيرة التي أمضيتها بداخل قصر خزام في جدة.

قصر خزام في جدة

• زوّد القصر ببعض المرافق العامة المهمة التي سيكون بالإمكان الاستفادة منها مثل، موقف للسيارات وحمامات عامة بالإضافة إلى مقهى.

أسعار الدخول إلى قصر خزام

الدخول مجّاني

مفتوح يومياً على مدار الساعة

موقع قصر خزام جدة على الخريطة

جدة :

فنادق جدة : 10 مناطق نوصي بها للسكن في جدة

افضل 5 من منتجعات جدة الموصى بها

افضل 6 شقق فندقية في جدة موصى بها

10 من افضل فنادق جدة الموصى بها

افضل 8 من مطاعم جدة موصى بها

افضل 40 من الاماكن السياحية في جدة

افضل 8 من مولات جدة ننصح بزيارتها

 

اين يقع قصر خزام ؟

يمكن معرفة موقع قصر خزام على خريطة جوجل من خلال التقرير.

ما هو تاريخ بناء قصر خزام ؟

يعود تاريخ بناء القصر الى عام 1932.

ماذا يحوي قصر خزام من الداخل ؟

ستستكشف في هذا التقرير اهم مايحويه القصر والانشطة التي يمكن القيام بها عند زيارة القصر.

ماهو سعر تذكرة دخول قصر خزام ؟

تعرّف على مواعيد العمل واسعار تذاكر دخول قصر خزام من خلال هذا التقرير.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع افضل 7 أنشطة في قصر خزام جدة .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى