تليجرام تريند الخليج
صحة

أعراض التهاب الغدد اللمفاوية .. كيف اعرف ان عندي التهاب في الغدد اللمفاوية؟ –

أعراض التهاب الغدد اللمفاوية .. كيف اعرف ان عندي التهاب في الغدد اللمفاوية؟ – هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أعراض التهاب الغدد اللمفاوية .. كيف اعرف ان عندي التهاب في الغدد اللمفاوية؟، فالغدد الليمفاوية عبارة عن عقيدات صغيرة تحتوي على خلايا مناعية تهاجم وتقتل الالتهابات، وبالتالي فهي جزء مهم من جهاز المناعة. من المشاكل الصحية ذات الصلة التهاب الغدد الليمفاوية ، فما هي أعراض التهاب الغدد الليمفاوية؟

إليك: أعراض التهاب الغدد اللمفاوية .. كيف اعرف ان عندي التهاب في الغدد اللمفاوية؟

ما هي أعراض التهاب الغدد الليمفاوية؟

يوجد حوالي 600 عقدة ليمفاوية في جميع أنحاء الجسم ، بما في ذلك الإبطين أو الفخذ أو حول الرقبة أو تحت الذقن أو في تجويف الصدر أو في البطن. يمكن أن تختلف أعراض وشدة التهاب الغدد الليمفاوية اعتمادًا على السبب والغدد الليمفاوية المرتبطة بالعدوى وقد تشمل:

تضخم غير طبيعي في الغدد الليمفاوية: الغدد الليمفاوية التي يزيد قطرها عن 1.27 سم عادة ما تكون متضخمة ، ولكن قد تتضخم بعض الغدد الليمفاوية التي يزيد قطرها عن 0.64 سم.
ألم عند لمس الغدة.
تشقق الجلد أو احمرار بالقرب من الغدد الليمفاوية الملتهبة.
رقة المنطقة الغدية (إذا كان هناك خراج).
تصريف السوائل من الجلد.
إذا تسبب الالتهاب في حدوث عدوى بالجهاز التنفسي ، فقد يسبب بعض الأعراض الأخرى ، مثل: الحمى والقشعريرة ، وفقدان الشهية ، والتعب ، وسيلان الأنف ، والتهاب الحلق ، والتعرق الليلي. إذا تسببت المشكلة في حدوث انسداد في الجهاز اللمفاوي ، فقد يتسبب ذلك في حدوث تورم في الأطراف.

كيفية علاج التهاب الغدد الليمفاوية؟

عادة ما تختفي أعراض التهاب الغدد الليمفاوية بعد زوال العدوى ويعتمد العلاج على تشخيص الحالة حيث سيصف الطبيب الأدوية المناسبة أو المضادات الحيوية أو الأدوية المضادة للفيروسات ، وإذا كان النسيج منتفخًا ، فقد يصف الطبيب الأدوية المضادة للالتهابات.

بالإضافة إلى الأدوية ، هناك بعض العلاجات المنزلية الشائعة التي يمكن أن تساعد في تخفيف الأعراض ، بما في ذلك:

الكمادات الساخنة والباردة: ينصح باستخدام الكمادات الدافئة والرطبة للمناطق المتورمة ، أو يمكنك التبديل بين الكمادات الساخنة والباردة لتقليل الالتهاب.
اشرب الكثير من السوائل: مثل الماء والسوائل الدافئة والعصائر الطازجة للمساعدة في تقليل العدوى.
الراحة: من الأفضل للمرضى أن يرتاحوا أكثر لتعزيز وظيفة جهاز المناعة والقدرة على مكافحة العدوى.
يخفف من أعراض التهاب الغدد الليمفاوية.

متى يجب أن ترى الطبيب؟

إذا لوحظت أعراض التهاب الغدد الليمفاوية ، يوصى باستشارة الطبيب لتشخيص الحالة وتحديد العلاج المناسب. إذا كان التهاب الغدد الليمفاوية مصحوبًا بالحمى أو التعرق الليلي أو فقدان الوزن دون الإصابة بعدوى صريحة ، فقد يحتاج المريض إلى تقييم شامل لتحديد الحالة. ربط سبب هذا الالتهاب.

أيضًا ، يجب على الأشخاص الذين عولجوا من عدوى وتورم الغدد الليمفاوية المتورمة باستمرار مراجعة الطبيب.

أعراض التهاب الغدد اللمفاوية: معلومات عن الغدد الليمفاوية تهمك

بعد فهم أعراض التهاب الغدد الليمفاوية ، تتوزع الغدد الليمفاوية في أجزاء مختلفة من الجسم ، وترتبط هذه الغدد بالأوعية الليمفاوية التي تنقل الليمفاوية إلى جميع أجزاء الجسم ، والليمفاوية عبارة عن سائل شفاف يحتوي على خلايا الدم البيضاء والخلايا الليمفاوية المتبقية . تتم معالجة الأنسجة التالفة.

الوظيفة الرئيسية للعقد الليمفاوية تتمثل في إيواء خلايا الجسم المقاومة للأمراض وتصفية الليمفاوية قبل أن ترجع إلى الدورة الدموية. ترسل الغدد الليمفاوية الخلايا والمركبات لمحاربة المرض ، مما قد يؤدي إلى التهاب وتورم الغدد الليمفاوية ، وهي مشكلة صحية تسمى التهاب الغدد الليمفاوية.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أعراض التهاب الغدد اللمفاوية .. كيف اعرف ان عندي التهاب في الغدد اللمفاوية؟ – .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى