تليجرام تريند الخليج
صحة

فوائد البصل للتنحيف وخسارة الوزن .. وما هي وصفات البصل للتنحيف؟

فوائد البصل للتنحيف وخسارة الوزن .. وما هي وصفات البصل للتنحيف؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

فوائد البصل للتنحيف وخسارة الوزن .. وما هي وصفات البصل للتنحيف؟، فهناك قول مأثور في العديد من الثقافات أن تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب. يحتوي كل من البصل والتفاح على نسبة عالية من الألياف والمواد المغذية ومضادات الأكسدة التي تسمى كيرسيتين والتي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن. من السهل أيضًا دمج البصل في مجموعة متنوعة من الأطباق.

إليك: فوائد البصل للتنحيف وخسارة الوزن .. وما هي وصفات البصل للتنحيف؟

  1. هناك العديد من الفوائد الصحية للبصل الأبيض أو الأحمر أو الأصفر. أظهرت دراسات متعددة أن البصل قد يقي من السرطان وأمراض القلب ، بالإضافة إلى تقليل مخاطر الإصابة بالتهاب المفاصل والربو والسكري والأمراض العصبية.
  2. كوب واحد من البصل النيء المفروم يحتوي على حوالي 64 سعرة حرارية. خلص تحليل أجراه المعهد الكوري للموارد النباتية إلى أن البصل يمكن أن يحارب مرض السكري لأنه يقلل بشكل فعال من تركيز الجلوكوز في البلازما ووزن الجسم. يمكن للبصل أيضًا التحكم في مستويات السكر في الدم ومنع مقاومة الأنسولين. اعلم أن مقاومة الأنسولين هي أحد الأسباب الرئيسية للسمنة وزيادة الوزن في العالم.
  3. يمكن أيضًا استخدام البصل كطريقة طبيعية لتقليل الوزن الزائد والدهون في الجسم. يزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم والسرعة التي يتم بها هضم الطعام وامتصاصه في الخلايا. باستثناء حقيقة أن “كيرسيتين” هو أحد مضادات الأكسدة التي تحرق السعرات الحرارية.
  4. البصل غني أيضًا بالزيوت الأساسية والمعادن ، والتي يمكنها تسريع عملية التمثيل الغذائي وتقليل الوزن بشكل طبيعي. إنه غني بمضادات الأكسدة وله خصائص مضادة للالتهابات ، مما يجعله من أفضل الأطعمة لمحاربة زيادة الوزن.
  5. تساعد إضافة البصل إلى أطباقنا اليومية في استهلاك المزيد من الألياف ، مع ملاحظة أن الألياف تساعد على إبقائك ممتلئًا لفترة أطول وبالتالي تساعد في إدارة الوزن.

تتلخص فوائد البصل في الرجيم أو إنقاص الوزن في النقاط التالية:

1.فوائد البصل للتنحيف وخسارة الوزن: حارق الدهون

يعتبر البصل مفيدًا لاتباع نظام غذائي لاحتوائه على مادة الكيرسيتين وهي مركب مضاد للأكسدة يمكن أن يساعد في حرق الدهون ، بالإضافة إلى تزويد الجسم بالطاقة.

ومع ذلك ، فإن البحث عن هذا المركب ضعيف ، لأنه من غير الواضح ما هي جرعة المركب اللازمة لتحقيق النتائج المرجوة ، أو قد يعتاد الجسم على المركب بحيث لا يمكنه استخدامه.

2. منخفض السعرات الحرارية

لا يحتوي البصل على سعرات حرارية كثيرة ، بل على العكس فهو يتميز بقليل من السعرات الحرارية ، لذلك يضيف البصل اللذيذة إلى أي طبق بجانب قلة السعرات الحرارية ، على عكس العديد من الإضافات المستخدمة في الطعام ، مثل: الزيت.

3.فوائد البصل للتنحيف وخسارة الوزن: غني بالألياف

قد يساعد استخدام البصل في نظامك الغذائي في إنقاص الوزن ، حيث يحتوي البصل على حوالي 2.2 جرام من الألياف لكل 100 جرام ، ويمكن أن تساعد الألياف في زيادة مدة الشبع ، مما يقلل من تناول الطعام.

ما هي وصفات البصل للتنحيف؟

هناك عدد من الطرق التي يمكن من خلالها استخدام البصل لفقدان الوزن ، بما في ذلك:

1. عصير البصل

يقلل قلي البصل من قيمته الغذائية ، لذلك يعتبر عصير البصل وصفة رائعة للحفاظ على قيمته الغذائية.

هذه المكونات
لتحضير عصير البصل ، ستحتاج إلى العناصر التالية:

1 بصلة طازجة.
3 أكواب ماء.

طريقة التحضير

يمكن تحضير البصل عن طريق:

قشر البصل.
احضر كوب من الماء ليغلي.
يُضاف الماء المغلي والبصل والماء المتبقي غير المغلي إلى الخلاط.
ما عليك سوى مزج المكونات مسبقًا وهي جاهزة للتقديم.

2. شوربة البصل

يستخدم البصل في النظام الغذائي عن طريق تحضير الحساء بأنفسهم.

هذه المكونات

سوف تحتاج إلى المكونات التالية:

4-5 بصل أحمر مقشر ومقطع إلى شرائح.
1 كوب طماطم مقطعة.
3 أكواب مرق دجاج أو خضروات.
3 فصوص ثوم.
بعض الزنجبيل المبشور.
1/4 ملعقة صغيرة فلفل أسود.
ملعقة زيت زيتون.
قليل من الملح.
حفنة من الكزبرة للتزيين.

طريقة التحضير

اتبع الخطوات أدناه للتحضير:

ضع الزيت في إناء الطهي.
يضاف الزنجبيل والثوم ويقلب قليلاً بالزيت.
أضف البصل والخضروات.
اغلي المزيج السابق لمدة 30 دقيقة.
أضف مرقة الدجاج أو الخضار.
أضف الفلفل والملح واترك الخليط السابق يطهى لمدة 10-15 دقيقة.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع فوائد البصل للتنحيف وخسارة الوزن .. وما هي وصفات البصل للتنحيف؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى