تليجرام تريند الخليج
منوعات

كم سعر سهم امريكانا في سوق أبوظبي المالي

كم سعر سهم امريكانا في سوق أبوظبي المالي هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

كم سعر سهم امريكانا في سوق أبوظبي المالي ، حيث تم الإعلان عن تداول أسهم شركات تداولها في التداول في سوق أبو ظبي للأوراق المالية ، وذلك يوم الاثنين 12 ديسمبر الجاري ، كما سيكون التداول في سوق أبو ظبي لم يمتلك حدودًا للتداول خلال الأيام الأولى ، وذلك من خلال موقع تريند الخليج. نتناول الحديث عن اكتتاب أمريكانا للمطاعم العالمية ، وسنذكر سهر السهم الواحد في التداول.

شركة أمريكانا للمطاعم العالمية

تعتبر شركة أمريكانا أكبر شركات الأغذية في العالم ، تأسس لأول مرة عام 1964 ميلادي ، اشتهرت بشكل كبير لاعتمادها على أنواع مختلفة من الأطعمة التي تناسب كافة الأذواق ، بالبساطة شركة أمريكانا أكبر عدد كبير من الفروع في جميع أنحاء العالم ، بداية أكبر من 60 ألف الأطعمة المميزة ، إذ تمتلك علامات تجارية عالمية منها (كنتاكي – وبيتزا هت – هارديز – هارديز – هارديز). [1]

كم سعر سهم امريكانا في سوق أبوظبي المالي

ارتفع سعر سهم شركة أمريكانا المتداول في سوق أبو ظبي المالي بـ 2.71 درهم إماراتي في دولة الإمارات و 2.83 ريال سعودي في المملكة العربية السعودية ، وذلك في التداول التجاري المزدوج ، حيث ارتفع سعر السهم في أمريكانا بنسبة 5.6٪ في تداوله في السوق السعودي.

متى تدول أمريكانا في سوق أبو ظبي المالي

بدأ تداول شركة أبرمز في التداول التجاري المزوج في سوق أبو ظبي المالي ، وتداول السعودية يوم الاثنين 12 ديسمبر 2022 وذلك داخل قطاع الخدمات برمز تداول AMR وبالرمز الدولي AEE01135A222 ، حيث سيكون التداول في الأيام الأولى دون حدود ، حيث طرحت 30٪ من نسبة الأسهم لفتح الفرصة للاستثمار بها ، حيث سجلت أراضينا أعلى سعر منذ بداية الدخول حيث تفوق على سعر الاكتتاب المطروح.

توزيع الأسهم في تداول شركة أمريكانا

تم توزيع أسهم التداول في شركة أمريكانا على النحو التالي:

  • الأفراد الإماراتيين: تم تخصيص 10٪ من إجمالي أسهم الطرح.
  • الأفراد السعوديين: تخصيص 10٪ من أسهم الطرح.
  • المؤهلة المؤهلة تخصيص 80٪ من أسهم الطرح.

في نهاية المقال تطرقنا إلى ذكر كم سعر سهم امريكانا في سوق أبوظبي المالي، وما هي شركة أمريكانا للمطاعن العالمية ، وأوضحنا آلية توزيع الأسهم وموعد تداول أمريكانا في السوق الإماراتي.

أسئلة شائعة

  • متى تأسست شركة أمريكانا؟

    تم تأسيس شركة لأول مرة عام 1964 ميلادي.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع كم سعر سهم امريكانا في سوق أبوظبي المالي .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى