تليجرام تريند الخليج
منوعات

علاج حساسية الحليب .. هل يمكن الشفاء من حساسية الحليب؟

علاج حساسية الحليب .. هل يمكن الشفاء من حساسية الحليب؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

علاج حساسية الحليب .. هل يمكن الشفاء من حساسية الحليب؟، فعدم تحمل اللاكتوز ليس حالة من الحساسية ، ولكن عدم القدرة على تحليل اللاكتوز ، بسبب عدم كفاية تكسير السكر ، فإنه يبقى في الجهاز الهضمي ، ويمتص الماء ويسبب الإسهال ، عن طريق تحليل البكتيريا وتسبب الغازات والانتفاخ ، فكيف نعالج حساسية الحليب؟

إليك: علاج حساسية الحليب .. هل يمكن الشفاء من حساسية الحليب؟

علاج حساسية الحليب

الحساسية الحقيقية نادرة الحدوث ، تحدث عند 2.5٪ من الأطفال ، وعادة ما تختفي في غضون بضعة أشهر. يتم تشخيص هذه الحالة بدقة من خلال اختبار حساسية الجلد.

لعلاج حساسية اللبن نقدم الحلول المقترحة التالية:

1. توقف عن شرب الحليب

يجب على الأشخاص الذين لديهم حساسية من حليب البقر تجنب حليب البقر ، ولكن قد يجربون حليب البقر مرة أخرى بعد بضعة أشهر ، حيث تتطور عملية التحمل في كثير من الحالات.

يُنصح أيضًا الأشخاص الذين يعانون من حساسية الحليب بمحاولة علاج حساسية الحليب ، ومحاولة التحقق من تأثير تناول منتجات الألبان منخفضة اللاكتوز ، حيث توجد بدائل منخفضة اللاكتوز أو بدائل مصنوعة من حليب البقر للأطفال والكبار ، مثل: منخفض – الحليب اللاكتوز والجبن الصلب والزبادي منتجات الألبان مثل منتجات الألبان مصنفة على أنها منخفضة اللاكتوز على عبواتها ، وكذلك منتجات الشوكولاتة المصنوعة من الحليب منخفض اللاكتوز.

من المقبول أيضًا إضافة كمية قليلة من الحليب العادي إلى القهوة ، وهنا يمكنك التحقق من محتوى اللاكتوز وفقًا لمحتوى السكر المسجل على عبوة المنتج. إنهم لا يتذوقون الحلو ولا يشكلون السكر لأنهم عادة ما يكونون من اللاكتوز.

من المهم أن تعرف أنه حتى الأشخاص الذين يعانون من حساسية الحليب يمكنهم تناول ما يصل إلى 10 جرامات من اللاكتوز يوميًا ، بشرط ألا يتم تناول الكمية الكاملة في وقت واحد ، ولكن يتم توزيعها على عدة وجبات على مدار اليوم.

على سبيل المثال ، يحتوي كوب من الحليب على 10 غرامات من اللاكتوز ، وإذا تم تقسيمه إلى عدة أكواب من القهوة أو الشاي مع الحليب خلال النهار ، فإن كمية اللاكتوز المستهلكة هي ما يمكن للجسم تحليله.

2.علاج حساسية الحليب: احصل على بديل اللاكتيز

ومع ذلك ، إذا وجدت صعوبة في شرب أو تناول منتجات الألبان ، فيمكن استخدام أقراص أو قطرات اللاكتاز لعلاج حساسية الحليب ، حيث إن هذه الأقراص أو القطرات التي لا تستلزم وصفة طبية والتي تحتوي على اللاكتاز قد تساعدك على هضم منتجات الألبان ، وبعبارة أخرى ، يمكن استخدامها. يحلل السكريات التي لا يستطيع الجسم القيام بها.

يمكنك تناول أقراص حساسية الحليب قبل الوجبة الرئيسية أو الوجبة الخفيفة ، أو إضافة القطرات إلى علبة الحليب.

من المهم أن نتذكر أن الحليب ومنتجاته كنز غذائي يوفر لنا بروتين عالي الجودة ومستويات عالية من فيتامينات ب ومجموعة من المعادن الأساسية مثل: الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والزنك.

يعتبر الحليب ومنتجاته أيضًا غذاءً لبكتيريا الأمعاء النافعة التي تحافظ على صحة الأمعاء وتحميها ، لذلك لا ينصح بالإقلاع التام عن تناولها.

معلومات تهمك عن تشخيص حساسية الحليب

يتم تشخيص حساسية الحليب أو عدم تحمل اللاكتوز باختبار التنفس. حيث يشرب المرضى اللاكتوز السكرية ويفحصون الهواء الذي يتنفسونه.

إذا لم يتم تحليل اللاكتوز. يتم تحليله بواسطة البكتيريا الموجودة في الأمعاء. وتظهر نتائج هذا التحليل في الهواء الذي يزفره المريض.

من المهم ملاحظة أن بعض الأشخاص الذين يعتقدون أنهم لا يتحملون اللاكتوز لديهم بالفعل القولون العصبي. وفي هذه الحالة يكون اختبار اللاكتوز سلبيًا ويتم التعامل مع حساسية الحليب بشكل مختلف.

يجب على الأشخاص الذين يعانون من الغازات وانتفاخ البطن وحركات الأمعاء غير المنتظمة غير المرتبطة باستهلاك الحليب تناول الأدوية التي تساعد في تقليل كمية الغازات في الأمعاء أو الأدوية التي تقلل من تقلصات الأمعاء. يمكن أن تساعد هذه الأدوية أيضًا في تخفيف الغازات والانتفاخ والانزعاج المرتبط بعدم تحمل اللاكتوز.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع علاج حساسية الحليب .. هل يمكن الشفاء من حساسية الحليب؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى