تليجرام تريند الخليج
صحة

علاج أكزيما الشعر بالأعشاب .. وما هي طرق علاج اكزيما الشعر الدهني

علاج أكزيما الشعر بالأعشاب .. وما هي طرق علاج اكزيما الشعر الدهني هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

علاج أكزيما الشعر بالأعشاب .. وما هي طرق علاج اكزيما الشعر الدهني، حيث يمكن أن تساعد عدة أعشاب في علاج إكزيما الشعر ، وفيما يلي أبرز هذه الأعشاب.

إليك: علاج أكزيما الشعر بالأعشاب .. وما هي طرق علاج اكزيما الشعر الدهني

علاج أكزيما الشعر بالأعشاب: البابونج

يُعتقد أن البابونج يساعد في علاج بعض الأمراض الجلدية ، مثل التهاب الجلد ، ببساطة عن طريق تطبيقه على المنطقة المصابة.

بذور الحلبة

تساعد بذور الحلبة في علاج بعض مشاكل البشرة ، بما في ذلك إكزيما الشعر. كل ما عليك فعله هو عمل ضغط من الحلبة وتطبيقه على المنطقة المصابة. من المهم ملاحظة أهمية عدم استخدام الحلبة من قبل أي شخص يقل عمره عن 18 عامًا.

علاج أكزيما الشعر بالأعشاب: آذريون

تساعد عشبة الآذريون على تهدئة تهيج الجلد المصاحب للإكزيما المجعد. تساعد عشبة الآذريون على تعزيز تدفق الدم إلى المنطقة المصابة وترطيب الجلد ومنع العدوى.

بندق الساحرة

هناك حاجة إلى مزيد من البحث لإثبات فعالية استخدام بندق الساحرة لإكزيما الشعر ، ولكن يُعتقد أن استخدام هذه العشبة يساعد في تهدئة الجلد وتقليل التهيج.

علاج أكزيما الشعر بالأعشاب: زهرة الربيع المسائية

زهرة الربيع المسائية لتخفيف تهيج الجلد وعلاج الأكزيما زهرة الربيع المسائية غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية وحمض جاما لينولينيك ، مما يساعد على منع الالتهابات في الجسم.

أدوية لأكزيما الشعر

تتوفر العديد من العلاجات الدوائية لعلاج التهاب الجلد ، مع ملاحظة أهمية استشارة الطبيب قبل البدء في أي من العلاجات التالية:
الشامبو أو الكريمات أو المراهم التي يوجد بها الهيدروكورتيزون. تعد هذه الأنواع من الكريمات من أكثر العلاجات فعالية لأكزيما الشعر. يوصى باستخدام هذه الطريقة باعتدال على فروة الرأس. من المهم ملاحظة أهمية عدم استخدام هذه الطرق لأن الاستخدام المتواصل لأشهر متتالية يمكن أن يؤدي إلى ترقق الجلد.
شامبو أو كريم مضاد للفطريات. اعتمادًا على شدة الأعراض ، قد يصف لك طبيبك منتجًا يحتوي على كيتوكونازول 2٪ أو سيكلوبيروكس 1٪.
أقراص مضادة للفطريات عن طريق الفم. إذا لم يلاحظ أي تحسن ، فقد يصف الطبيب دواءً مضادًا للفطريات عن طريق الفم.

علاج اكزيما الشعر عند الرضع والأطفال الصغار

أكزيما الشعر أو التهاب الجلد الدهني من الحالات الشائعة التي تصيب فروة الرأس وحتى أجزاء معينة من الجسم عند الرضع والأطفال الصغار ، يوصى باستشارة الطبيب حول أفضل علاج لإكزيما الشعر عند الرضع والأطفال الصغار قبل استخدام أي من العلاجات التالية ،
الكريمات الموضعية المضادة للفطريات. في الحالات الخفيفة ، قد يصف الطبيب كريمات أو شامبو موضعي مضاد للفطريات يحتوي على الكيتوكونازول أو كبريتيد السيلينيوم أو قطران الفحم أو بيريثيون الزنك للسيطرة على الأعراض وتقليل شدتها.
العلاج بالأدوية المضادة للفطريات عن طريق الفم ، في الحالات الشديدة.

تجدر الإشارة إلى أن بعض العلاجات المنزلية يمكن أن تساعد في حل المشكلة ، بما في ذلك:

ضع الزيت المعدني أو الفازلين على فروة رأسك قبل ساعة على الأقل من الاستحمام لإزالة تراكم القشور.
دلكي فروة رأسك بلطف بالشامبو لبضع دقائق لإزالة القشور. تأكد من إزالة أي بقايا من الشامبو من فروة رأسك.

علاج اكزيما الشعر الدهني

التهاب الجلد الدهني ، أو التهاب الجلد الدهني ، هو حالة تسبب طفح جلدي أحمر مع قشرة بيضاء أو صفراء. التهاب الجلد الدهني هو أحد الأمراض الشائعة التي يعاني منها الأطفال والرضع وكذلك البالغين. يمكن علاج هذه الحالة بأي من العلاجات المنزلية المذكورة سابقًا ، أو يمكنك علاجها بالأدوية التالية:
رطب بالجل أو الكريمات أو حتى المستحضرات.
الكريمات التي تحتوي على الهيدروكورتيزون أو الكورتيكوستيرويدات.
تجدر الإشارة إلى أهمية استخدام هذه العلاجات وفقًا لنصيحة طبيبك ، حيث أن الإفراط في استخدام هذه العلاجات يمكن أن يؤدي إلى ترقق الجلد.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع علاج أكزيما الشعر بالأعشاب .. وما هي طرق علاج اكزيما الشعر الدهني .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى