تليجرام تريند الخليج
صحة

ما هي علاجات الناسور.. كيفية التعايش مع الناسور

ما هي علاجات الناسور.. كيفية التعايش مع الناسور هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 

ما هي علاجات الناسور، حيث يتشكل الناسور في أماكن كثيرة بالجسم ويتطلب رعاية شاملة. إليكم طريقة التعايش مع الناسور الشرجي، سوف نوضح لكم في هذا المقال كيفية التعايش مع الناسور وتجنب أي مضاعفات.

الناسور عبارة عن ممر ينشأ بين فتحة على شكل أنبوب أو فتحة مجوفة وأنسجة الجسم الأخرى ، وقد يتشكل الناسور بين عضوين يشبهان الأنبوب. وعلى الرغم من أن الناسور يمكن أن يتشكل في العديد من الأماكن بالجسم ، إلا أن الناسور الشرجي هو النوع الأكثر شيوعًا .

هناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها لمساعدتك على التعايش مع الناسور ، والتي يمكنك التعرف عليها من خلال متابعة قراءة هذا المقال:

ما هي علاجات الناسور

هناك العديد من الطرق لعلاج الناسور ، وغالبًا ما يلزم إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة بالإضافة إلى العلاجات المنزلية للتمكن من التعايش مع الناسور. فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها التعايش مع الناسور:

  1. استخدام الفوط الصحية

يجب استخدام المناديل الصحية غير المعطرة عند وجود ناسور. ومن الأفضل أيضًا البحث عن الفوط الصحية التي لا تسبب تهيجًا للجلد، يمكن أيضًا استخدام الفوط الصحية في الليل.

  1. حافظ على المنطقة نظيفة

من المهم الحفاظ على نظافة المنطقة بشكل يومي. عند استخدام المناديل ، يجب مسح المنطقة الجافة. كما يمكن أيضًا استخدام الفازلين لمنع الجفاف أو علاجه.

  1. تناول نظام غذائي متوازن

النظام الغذائي مهم جاً للتعايش مع الناسور ، حيث إنه من الضروري الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن ، حيث يساعد ذلك على تقليل مشاكل الجهاز الهضمي ، وبالتالي تقليل مخاطر احتمال زيادة أعراض الناسور.

وتشمل الاقتراحات في هذا الصدد ما يلي:

  • تجنب الأطعمة الغنية بالتوابل والأطعمة الغنية بالتوابل والوجبات السريعة والأطعمة الغنية بالدهون.
  • الألياف المضافة والحبوب الكاملة يمكن أن تساعد في منع الإمساك.
  • يجب أن يعتمد النظام الغذائي على الخضار الورقية واللحوم الخالية من الدهون.

بالإضافة إلى ذلك فهناك بعض الأطعمة التي قد تكون مفيدة للناسور ، بما في ذلك:

  • العسل: اخلط ملعقة كبيرة من العسل بالماء الدافئ واستهلكه يوميًا للمساعدة في مكافحة الالتهابات البكتيرية. كما يمكن للعسل أيضًا أن يحسن الصحة العامة للجسم.
  • زيت الأوريجانو: يحتوي زيت الأوريجانو على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا والفيروسات ، لذلك فهو يعتبر وسيلة لعلاج الناسور والتعايش معه.
  • بذور الكتان: يمكن أن يساعد تناول كوب من بذور الكتان المطبوخة كل يوم قبل النوم في التحكم في حركة الأمعاء.
  1. استخدام حمام المقعدة

يُعرّف حمام المقعدة بأنه جهاز يضاف إلى مقعد المرحاض يسمح بنقع الأرداف في الماء الساخن ، حيث يمكن استخدامه عدة مرات في اليوم لتخفيف الآلام.

  1. شرب الماء والسوائل

إحدى طرق التعامل مع الناسور هي شرب الكثير من الماء والسوائل كل يوم ، حيث يساعد ذلك على تسهيل حركة الأمعاء ، مما يلين البراز ويمنع الإمساك.

كما يمكنك أيضًا شرب عصير الفاكهة الطبيعي ، والكركم ، والزنجبيل ، إلخ. يجب تجنب المشروبات الكحولية والصودا.

إلى هنا نكون قد صلنا بكم لنهاية هذا المقال بعد أن تعرفنا من خلاله على طريقة التعايش مع الناسور، كما تعرفنا على علاجات الناسور.

 

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع ما هي علاجات الناسور.. كيفية التعايش مع الناسور .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى