صحة

فوائد الزعتر البري للتخسيس وإنقاص الوزن .. هل الزعتر البري ينحف البطن؟

فوائد الزعتر البري للتخسيس وإنقاص الوزن .. هل الزعتر البري ينحف البطن؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

فوائد الزعتر البري للتخسيس وإنقاص الوزن، فالزعتر البري هو عشب ذو قوى علاجية قوية إذا أضيف إلى نظام غذائي صحي ومتوازن ، إلى جانب أنه مهم أيضًا في مجال إنقاص الوزن.

إليك: فوائد الزعتر البري للتخسيس وإنقاص الوزن .. هل الزعتر البري ينحف البطن؟

فوائد الزعتر البري في مجال الرشاقة وإنقاص الوزن

للزعتر فوائد عديدة لإنقاص الوزن ، ولعل أبرزها:

يساعد الزعتر البري على قمع الشهية

يلعب الزعتر دورًا مهمًا في تقليل الشهية لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية ، مما يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة. ينتج عن هذا انخفاض في السعرات الحرارية اليومية.

فوائد الزعتر البري للتخسيس: الزعتر البري قد يمنع السمنة

أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن الثيمول الموجود في الزعتر قد يقلل من فرص الإصابة بالسمنة ، ونحن نجري المزيد من الأبحاث العلمية المتعمقة حول هذا الموضوع.

تقليل تراكم الدهون في الجسم

يعتبر تناول الزعتر مفيدًا عند اتباع نظام غذائي لأنه يساعد في تقليل تراكم الدهون في الجسم وخاصة في منطقة البطن ، لأن المكونات المتوفرة في الزعتر تساعد في تحسين عمل هرمون الأنسولين للحفاظ على مستويات السكر في الدم.

هل الزعتر البري ينحف البطن؟: يكافح ظهور الكرش والأرداف

من الأسباب التي تجعل الزعتر من الأطعمة التي تمنع الكرش والأرداف هو احتوائه على مادة كارفاكرول ، وهي مادة ثبت علميًا أنها تقلل كمية الدهون التي يمتصها جسمك من تناول الأطعمة الغنية بالدهون.

الفوائد الصحية المختلفة للزعتر البري

  •  يحارب حب الشباب: بفضل خصائصه الغنية المضادة للبكتيريا ، يلعب الزعتر البري دورًا فعالًا في محاربة حب الشباب.
  • تقوية الذاكرة: يحتوي الزعتر على مواد مهمة للحفاظ على الصحة العصبية للدماغ ، مما يساعد على تقوية الذاكرة ، وبالتالي تعزيز الذاكرة والوقاية من أمراض الشيخوخة ، وخاصة الخرف والزهايمر.
  • يقوي المناعة: الزعتر البري غني بفيتامينات C و A التي تقوي جهاز المناعة في الجسم ، وبالتالي تمنع الأمراض.
  •  يحسن المزاج: وفقًا لنتائج دراسة علمية أجريت عام 2013 ، فإن الكارفاكرول الموجود في الزعتر يؤثر على نشاط الخلايا العصبية. من هنا ، فإن تناول الزعتر البري سيعزز مزاجك.
  •  يقلل من ارتفاع ضغط الدم: وفقاً لبحث علمي مكثف فإن الزعتر البري يقلل من معدل ضربات القلب السريع ويحارب ارتفاع ضغط الدم.
  •  علاج السعال: يدخل الزعتر البري في تركيب العديد من أدوية السعال. لذلك يمكن غليه وشربه ، وإضافة القليل من العسل يمكن علاج السعال.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع فوائد الزعتر البري للتخسيس وإنقاص الوزن .. هل الزعتر البري ينحف البطن؟ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى