صحة

طرق طبيعية للتخلص من آثار الكدمات .. كيف تعالج الكدمات بسرعة؟

طرق طبيعية للتخلص من آثار الكدمات .. كيف تعالج الكدمات بسرعة؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

طرق طبيعية للتخلص من آثار الكدمات .. كيف تعالج الكدمات بسرعة؟، حيث يمكن أن تسبب الكدمة تورمًا وتغيرًا في لون الجلد ، بالإضافة إلى ألم في المنطقة المصابة. يمكن لبعض العلاجات الطبيعية أن تساعد في إزالة آثار الكدمة بسرعة وتقليل الألم المرتبط بها.

إليك: طرق طبيعية للتخلص من آثار الكدمات .. كيف تعالج الكدمات بسرعة؟

طرق طبيعية للتخلص من آثار الكدمات

تحدث الكدمات نتيجة أنواع معينة من الصدمات أو تلف الجلد ، مما يؤدي إلى انفجار الأوعية الدموية وتظهر على شكل برك من الدم تحت الجلد.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تسبب بعض المشاكل الصحية كدمات ، مثل نقص فيتامين ك في الجسم.

عادة ما تختفي الكدمات من تلقاء نفسها ، ولكن هناك خطوات يمكنك اتخاذها للمساعدة في تقليل الألم والتخلص من آثار الكدمات بسرعة.

1- العلاج بالثلج

يساعد الثلج على تقليل تدفق الدم إلى المنطقة المصابة لأن الثلج يساعد على تبريد الأوعية الدموية ، مما يقلل من كمية الدم التي تتسرب إلى الأنسجة المحيطة ، وبالتالي تقليل التورم وآثار الإصابة.

يوصى بوضع الثلج على الفور بعد الإصابة ، ولا تنتظر حتى تتكون الكدمة ، ولا تستخدم أكياس الثلج أو أكياس الثلج المتوفرة في المنزل ، أو تستخدم كيسًا من الخضروات المجمدة ملفوفًا بقطعة قماش أو منشفة نظيفة.

ضع الثلج على الجلد لمدة 10 دقائق ، ثم انتظر 20 دقيقة قبل التقديم.

2- المعالجة الحرارية

طريقة أخرى لتجنب الكدمات هي استخدام الكمادات الدافئة لزيادة الدورة الدموية وتدفق الدم ، والتي يمكن أن تساعد في إزالة جلطات الدم ، ويمكن للحرارة أن تقلل الألم.

إذا لم يكن هناك كيس ماء ، يمكنك استخدام كيس ماء ساخن بعد لفه بمنشفة أو قطعة قماش. طريقة أخرى هي وضع منطقة الكدمة في الماء الساخن وليس الماء المغلي.

3- ضغط منطقة الكدمة

يساعد لف الكدمة بضمادة على ضغط الأنسجة ومنع الدم من التسرب من الأوعية الدموية الممزقة ، مما يقلل التورم والألم.

يتم ذلك باستخدام ضمادة مرنة متوفرة في الصيدلية.

4- رفع منطقة الكدمة

بعد الصدمة التي تسبب كدمة ، يوصى برفع المنطقة المصابة فوق مستوى القلب. يساعد ذلك في تقليل الضغط وتخفيف الألم وتصريف السوائل من المنطقة.

5- وصفة زهرة العطاس

يستخدم Arnica Montana لعلاج الالتهاب والتورم والكدمات بشكل فعال.

للحصول على نتائج جيدة ، ضع زيت زهرة العطاس على المنطقة المصابة عدة مرات في اليوم.

6- كريم فيتامين ك

يمكن أن يؤدي نقص فيتامين ك في الجسم إلى زيادة فرصة الإصابة بالكدمات عند الإصابة ، لذلك يوصى بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين ك لتجنب هذه المشكلة.

يمكن أيضًا وضع كريم فيتامين ك على الكدمات مرتين يوميًا لتقليل آثارها ومظهرها المزعج.

7- جل الصبار

يُعرف جل الصبار أو الصبار بخصائصه القوية في تقليل الالتهاب والتورم ، مما يجعله مثاليًا لتقليل الكدمات.

من الأفضل اختيار هلام الصبار الطبيعي النقي بنسبة 100٪ وتجنب مستحضرات الصبار التي تضيف مواد كيميائية ضارة.

8-طرق طبيعية للتخلص من آثار الكدمات: فيتامين سي

بعد الإصابة بالكدمة ، يُنصح بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين C ، والتي يمكن أن تقلل بشكل فعال من آثار الكدمة ، ويمكن أيضًا استخدام الكريمات الموضعية التي تحتوي على فيتامين C ، حيث يمكن أن تساعد في علاج الالتهاب والتورم.

9 – الأناناس

يحتوي الأناناس على البروميلين ، وهو إنزيم يساعد في تقليل شدة الكدمات والالتهابات ، لذلك يوصى بتناول فاكهة الأناناس لتسريع الشفاء ، ووضع هريس الأناناس على الكدمة.

10-طرق طبيعية للتخلص من آثار الكدمات: نبات Comfrey

نبات يستخدم لعلاج الأمراض الجلدية والالتهابات وهو فعال جدا في علاج الكدمات.

يستخدم هذا النبات بوضع كريمه على المنطقة المصابة عدة مرات في اليوم.

يمكن أيضًا غلي أوراق هذا النبات في الماء ووضعها على المنطقة المصابة ولفها بمنشفة أو قطعة قماش للمساعدة في تقليل آثار الكدمات.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع طرق طبيعية للتخلص من آثار الكدمات .. كيف تعالج الكدمات بسرعة؟ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى