منوعات

فوائد حبوب زهرة الربيع.. الآثار الجانبية لحبوب زهرة الربيع

فوائد حبوب زهرة الربيع.. الآثار الجانبية لحبوب زهرة الربيع هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 

فوائد حبوب زهرة الربيع، فهناك العديد من الحبوب التي يمكن استخدامها لعلاج مشاكل المعدة، والتهابات الجلد ومنها حبوب زهرة الربيع ، فما هي هذه الحبوب، وكيف يتم استخدامها؟

يتم استخدام زهرة الربيع والمعروفة أيضًا باسم كؤوس الشمس، لعلاج العديد من المشكلات الصحية ، وخاصة تلك المتعلقة بجهاز المناعة ، فما هي حبوب زهرة الربيع؟ وما هي فوائدها للجسم؟

حبوب زهرة الربيع

زهرة الربيع هي أحد النباتات التي تنمو في أمريكا الشمالية وأوروبا ، ولأن أزهارها الصفراء تتفتح في المساء ، فإنها تسمى أيضًا زهرة الربيع المسائية.

يحتوي زيت الزهور على حمض جاما لينولينيك الدهني ، والذي يستخدمه الأمريكيون لعلاج العديد من المشاكل الصحية لأنه يتم تناوله في شكل كبسولات فموية.

يمكن استخدام مكملات زيت زهرة الربيع المسائية لعلاج الإكزيما والتهاب المفاصل الروماتويدي، والمتلازمة السابقة للحيض وغيرها من الحالات.

ما هي فوائد حبوب زهرة الربيع المسائية

تتمتع حبوب زهرة الربيع بالعديد من الفوائد الصحية للجسم لأنها تحتوي على فيتامينات ومعادن أساسية منها:

  1. تخفيف الألم العصبي

يعتبر اعتلال الأعصاب المحيطية هو أحد الآثار الجانبية الشائعة لمرض السكري والحالات الصحية الأخرى.

يمكن أن تساعد حبوب Primula في تخفيف الألم والأعراض المصاحبة لهذه الحالة، مثل: الحساسية للحرارة والبرودة ، والتنميل والوخز ، والضعف.

  1. تقوية الدورة الدموية

تساعد حبوب زهرة الربيع على خفض نسبة الكوليسترول والدهون السيئة في الجسم ، وبالتالي تقوية القلب والأوعية الدموية والشرايين.

كما أنه يحمي القلب من السكتات الدماغية والنوبات القلبية وتصلب الشرايين وغيرها من الحالات التي يمكن أن تؤثر على الدورة الدموية.

  1. الحفاظ على بشرة صحية

قد تساعد بذور Primula في إزالة البثور وحب الشباب التي قد تظهر على الجسم والوجه ، وتقليل التهاب الجلد ، وقد تساعد أيضًا في الاحتفاظ بالرطوبة ، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث.

كما أنه يقي من الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية ، ويساعد أيضاً على تأخير ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد.

ووفقًا لدراسة أجريت عام 2005 ، تحافظ حبوب زهرة الربيع على صحة الجلد بشكل عام وتساعد على تنعيم البشرة وتحسين مرونتها وثباتها بسبب وجود حمض جاما لينولينيك.

  1. علاج هشاشة العظام

تساعد حبوب زهرة الربيع في علاج مشكلة هشاشة العظام المرتبطة بالشيخوخة ، والتي يمكن أن تتسبب في كسر العظام بسهولة.

يتكون زيت زهرة الربيع المسائية بالكامل تقريبًا من الدهون غير المشبعة، والتي قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام عن طريق تقليل فقد المعادن في العظام وزيادة كثافة العظام ، وخاصة عند النساء بعد سن اليأس.

  1. تقليل آلام الدورة الشهرية

تعمل حبوب زهرة الربيع على تنظيم الهرمونات الأنثوية ، مما يساعد على تنظيم الدورة الشهرية وتخفيف الآلام المصاحبة لها.

قد يساعد في تخفيف أعراض الدورة الشهرية مثل: ألم الثدي ، وتقلب المزاج ، والتهيج ، والتورم والانتفاخ بسبب احتباس السوائل.

  1. علاج التهاب المفاصل الروماتويدي

التهاب المفاصل الروماتويدي، وهو التهاب المفاصل المناعي الذاتي الذي يؤثر في المقام الأول على المفاصل.

وتشير بعض الأبحاث إلى أن حمض جاما لينولينيك قد يساعد في تقليل الألم وتحسين الوظيفة لدى الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي الخفيف إلى المتوسط.

الآثار الجانبية لحبوب زهرة الربيع المسائية

من المحتمل أن تكون حبوب زهرة الربيع آمنة لمعظم الأشخاص عند تناولها على المدى القصير، ولكن من الممكن حدوث بعض الآثار الجانبية الخفيفة ، مثل اضطراب المعدة والصداع.

لم يتم إثبات سلامة حبوب زهرة الربيع على المدى الطويل لدى النساء الحوامل لأنها قد تزيد من خطر حدوث مضاعفات معينة أثناء الحمل لأنها تزيد من احتمالية حدوث نزيف.

يمكن أن تسبب أيضًا نزيفًا لدى الأشخاص الذين يتناولون عقار الوارفارين المضاد للتخثر.

لذلك ، اطلب دائمًا النصيحة من طبيبك قبل استخدام مكملات زهرة الربيع أو حبوبها.

 

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع فوائد حبوب زهرة الربيع.. الآثار الجانبية لحبوب زهرة الربيع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى