منوعات

نصائح لتثبيت الوزن.. 10 نصائح تمكنك من تثبيت الوزن لمدة طويلة

نصائح لتثبيت الوزن.. 10 نصائح تمكنك من تثبيت الوزن لمدة طويلة هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 

نصائح لتثبيت الوزن، فيما يلي 10 نصائح تساعدك على لتثبيت وزنك ، والتوقف عن اكتساب الوزن والوصول إلى الوزن المثالي.

نصائح لتثبيت الوزن

فيما يلي 10 نقدم نصائح لمساعدتك في الوصول إلى وزنك الأمثل على المدى الطويل:

  1. اختيار التوقيت المناسب

تحقق من الوقت المناسب لبدء عملية إنقاص الوزن لكي تنجح في عملية إنقاص الوزن لأنه من الضروري التحقق مما إذا كان الوقت المناسب لبدء هذه المهمة مناسبًا.

اسأل نفسك: هل لدي طاقة كافية؟ هل أنا على استعداد لتخصيص الوقت والفكر اللازمين لإنجاز هذه المهمة؟ هل أنا الآن في سلام وراحة ، وخالٍ من ضغوط الأسرة والعمل التي ربما تعيق خططي وتمنعني من استثمار الوقت والطاقة لإنجاز هذه المهمة بنجاح.

  1. اختر البرنامج الغذائي المناسب

من بين النصائح لتثبيت الوزن أو إنقاصه ، يجب اختيار خطة نظام غذائي فعالة وناجحة مثبتة علميًا وتنفيذها تحت إشراف وتوجيه المتخصصين ، لأن زيادة الوزن والسمنة من المشاكل الصحية المزمنة التي يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة.

  1. المواظبة على المراقبة

هل تتضمن خطتك عدة سنوات من المتابعة المستمرة؟ هناك طرق لا حصر لها لفقدان الوزن ، ولكن التحدي الحقيقي هو تثبيت وزنك والحفاظ على أدائك.

يعد التعافي من زيادة الوزن مشكلة مزمنة تتطلب متابعة طويلة الأمد ومستمرة ، تمامًا مثل أي مشكلة طبية مزمنة أخرى.

  1. الحصول على العلاج المهني متعدد التخصصات

كأحد أسرار تثبيت وزنك ، هو اتباع نهج علاجي يتضمن إرشادات مهنية حول التغذية السليمة، والنشاط البدني المناسب ، وكذلك التغيرات السلوكية التدريجية والمستمرة ، والأدوية التقليدية حسب الحالة الصحية.

  1. تحديد الاهداف المراد الوصول اليها

المشكلة الرئيسية في معظم قرارات إنقاص الوزن هي أنها ليست موجهة نحو الهدف وفي كثير من الحالات غير واقعية.

لذلك من الضروري تحديد أهداف قصيرة المدى وطويلة المدى. ولا ينبغي أن تقتصر الأهداف على تحديد الوزن المطلوب تحقيقه ، بل على الطريقة التي سيتم استخدامها لتحقيق ذلك الوزن.

مثال لهدف محدد يمكن أن يكون: “بدءًا من تاريخ محدد ، تناول ثلاث وجبات يوميًا في وقت محدد.”

  1. تحديد موعد لتحقيق هدفك

بينما نواصل مناقشتنا لنصائح تثبيت الوزن ، نحن هنا لنخبرك أنه من المهم تحديد مواعيد نهائية للوصول لأهدافك، بالإضافة إلى مواعيد وسيطة لاستخدامها كعلامات إرشادية قبل الوصول إلى هدفك.

الهدف طويل المدى الموصى به هو فقدان حوالي 10٪ من الوزن الأولي في غضون نصف عام بعد بدء المهمة، مع خسارة أسبوعية في الوزن تتراوح بين نصف كيلو جرام إلى كيلوجرام واحد ، ومراقبة الوزن الأسبوعية.

  1. إيجاد رقابة المهمة على مخططاتكم

يوصى بتحديد مواعيد يومية وأسبوعية للتأكد من أنك قد أنجزت جميع مهام إنقاص الوزن أو الحفاظ على الوزن التي حددتها لنفسك هذا الأسبوع. أو اليوم ، مع أنماط الحياة المزدحمة ، علينا إيجاد الوقت والتخطيط للأكل الصحي والنشاط البدني خلال ساعات النهار.

هذه المهام شاقة لكن يجب أن تكون في المقدمة ، ويجب تخصيص وقت كاف لها في خططنا الأسبوعية. تمامًا كما تخطط لاجتماعاتك.

  1. فحص الصعوبات والعوائق

هناك أيضًا صعوبات في الاهتمام بالحفاظ على الوزن ، وكأحد أسرار الحفاظ على الوزن ، يُنصح بالتحقق مسبقًا من الصعوبات ، وأسباب عدم اتباع النظام الغذائي في الماضي.

من المرجح أن تواجه نفس العقبة هذه المرة. لذلك عندما تسجل كل الصعوبات والعقبات التي واجهتها في محاولاتك السابقة لفقدان الوزن ، سيزداد تركيزك وستحاول إيجاد طرق جديدة لحل هذه المشاكل.

  1. محاولة اكتساب مهارات جديدة

غالبًا ما يتطلب تحقيق أهداف الحياة تعلم مهارات جديدة وإتقانها جيدًا لتحقيقها ، ولكن إذا كنت تريد بعض الأمثلة على المهارات التي يجب عليك إتقانها من أجل تثبيت وزنك والحفاظ على وزن صحي ، فقم بإلقاء نظرة على المجموعة أدناه:

  • معرفة ما هي التغذية السليمة ، وكيفية تحسين جودة الغذاء ، وكيفية استهلاك سعرات حرارية أقل.
  • تناول نظام غذائي متنوع وتناول الطعام ببطء.
  • التمييز بين الجوع الجسدي والجوع من الأسباب الأخرى.
  • تعرف على أنواع الأطعمة التي تفضل تناولها خارج المنزل ، وتحكم في ضغط الآخرين لتناول المزيد.
  • كن على علم بتنوع الطعام في عطلة نهاية الأسبوع.
  1. متابعة العلاج النفسي

كنصيحة أخيرة للحفاظ على الوزن ، نخبرك أن فقدان الوزن الصحي يبدأ دائمًا من نقطة الصفر، وبشكل أكثر تحديدًا أن أي خطة لفقدان الوزن والحفاظ عليه يجب أن تستند إلى مجموعة من إرشادات التغيير الخارجية. مثل نمط الحياة ، أنماط الأكل، والنشاط البدني ، وتوجيه التغييرات الداخلية.

تمنحنا تقنيات تثبيت الوزن هذه جميع الأدوات والمهارات التي نحتاجها للحفاظ على هذا العمل الفذ على المدى الطويل.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع نصائح لتثبيت الوزن.. 10 نصائح تمكنك من تثبيت الوزن لمدة طويلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى