منوعات

رابط التقديم في وظائف وزارة الحرس الوطني .. شروطه والمؤهلات المطلوبة

رابط التقديم في وظائف وزارة الحرس الوطني .. شروطه والمؤهلات المطلوبة هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

في هذا المقال سنتعرف على رابط التقديم في وظائف وزارة الحرس الوطني .. شروطه والمؤهلات المطلوبة،  حيث يعتبر الحرس الوطني السعودي هو أحد أفرع القوات العسكرية السعودية، وهي عبارة عن وزارة سيادية ومساندة للجيش السعودي، ومجهز بتجهيزات متكاملة، ويعمل الحرس الوطني السعودي في بعض الأوقات جنبًا إلى جنب مع القوات البرية، ويعمل أيضًا مع الجيش أثناء الحرب  لمواجهة أي عدو خارجي، ويعمل على مساعدة الحرس الملكي عند الضرورة ومساعدة قوى الأمن الداخلي إذا حدث اختلال داخل الأمن الداخلي أو داخل السلام الأهلي، و يساعد أيضًا على مكافحة الإرهاب والمنظمات الإرهابية، والقائد الأعلى للقوات المسلحة هو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، والأمير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز آل سعود وزير الحرس الوطني ، ونائب وزير الحرس الوطني هو عبد المحسن بن عبد العزيز التويجري.

مهام الحرس الوطني السعودي

  • يشارك في مساندة وزارة الداخلية السعودية في الحفاظ على أمن الحج وذلك على مر سنوات طويلة وحتى الآن، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الصحية بالمشاركة مع وزارة الصحة، وشارك أيضًا في حرب تحرير الكويت في عام 1991م.
  • الدفاع عن أراضي وحدود المملكة العربية السعودية والحفاظ على الأمن والاستقرار الداخلي.
  • حماية مكتسبات ومقدسات الدولة.

التقديم فى وظائف وزارة الحرس الوطني 1444

لقد أعلنت الوزارة من خلال صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لها منذ أيام عن استقبال بعض الطلبات لوظائف وزارة الحرس الوطني، وذلك فى مجالات الصيانة والتشغيل، وهذه الوظائف متاحة للجنسين للرجال والنساء من مختلف المؤهلات الدراسية ( الثانوية، الدبلومات المتوسطة، البكالوريوس) وقد أوضحت الوزارة موعد فتح التقديم وهو بداية من مساء يوم الأحد 24 جمادي الأول 1444، والتقديم سوف يكون عبر بوابة الوزارة.

طريقة التقديم فى وَظائف وزارة الحرس الوطني 1444

لقد أوضحت وزارة الحرس الوطنى السعودي عن طريقة التقديم في الوظائف المعلن عنها، وهي عن طريق تسجيل طلب التقديم عبر بوابة الوزارة مع رفع المستندات المطلوبة فى الاعلان، ويجب على جميع المتقدمين إلى الوظائف الالتزام بالتقديم فى وظيفة واحدة، لأنه لايسمح بالتقديم لأكثر من وظيفة.

خطوات التقديم:

  •  الدخول إلى موقع وزارة الحرس الوطني.
  • بعد ذلك قم بالدخول إلى الصفحة الرئيسية وتوجه إلى القائمة الرئيسية وقم باختيار الخدمات الإلكترونية.
  • ثم قم بتسجيل طلب جديد. وبعد ذلك قم بملىء نموذج تقديم الوظيفة الظاهر أمامك.
  • لابد من إدخال البيانات بشكل دقيق وصحيح.
  • بعد ذلك يجب أن تقوم بتحديد الوظيفة التي تتناسب مع المؤهل الدراسي الخاص بك.
  • تم الضغط على الموافقة على الشروط والأحكام.
  • وبعد ذلك يتم رفع المستندات والأوراق المطلوبة. ثم الضغط على ايقونة تقديم الطلب.

موعد التقديم في وظَائف وزارة الحَرس الوطني 1444

تم بالفعل الإعلان عن موعد التقديم في الوظائف، وسوف يبدأ من مساء يوم الأحد الموافق 24 جمادى الأول 1444 الموافق 18 ديسمبر 2022م، وسينتهي التسجيل يوم الخميس 28 جمادى الأول 1444 الموافق 22 ديسمبر 2022م، والوظائف متاحة للجنسين الرجال والنساء.

تعلن وزارة الحرس الوطني على بعض الوظائف في بند التشغيل والصيانة، لمعرفة المزيد يرجي زيارة الرابط التالي:

شروط التقديم في وظَائف وزارة الحَرس الوطني

قبل التقديم في وظائف الحرس الوطني السعودي لابد أن تتوفر شروط التقديم التي تم تحديدها من قبل الوزارة لقبول طلب التوظيف وهي:

  1.  لابد أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أي من أبوين سعوديين.
  2. يشترط ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عام.
  3. لابد من الموافقة على الشروط والأحكام.
  4. يجب أن يكون المتقدم حسن السير والسلوك، والا يكون قد سبق الحكم عليه في أي قضايا تخص الشرف والأمانة.
  5. أن يمتلك خبرات أن وجدت (تتوافق مع المهنة المقدم إليها) ويجب أن يوضح من خلالها مدة بداية و إنهاء الخدمة.


كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع رابط التقديم في وظائف وزارة الحرس الوطني .. شروطه والمؤهلات المطلوبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى