منوعات

كيليان مبابي نجم فرنسا هداف كأس العالم 2022 .. من هو مبابي ؟

كيليان مبابي نجم فرنسا هداف كأس العالم 2022 .. من هو مبابي ؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا هداف كأس العالم 2022 تمكن نجم منتخب فرنسا كيليان مبابي في إحراز هاتريك بثلاثة أهداف في المبارة النهائية ضد الأرجنتين في بطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر ،كما تمكن كيليان مبابي من جذب انتباه الجماهير حول العالم حيث استطاع تحقيق التعادل مع الأرجنتين (3-3) مما أدي إلي وصولهم إلي ركلات الجزاء الترجيحية

أمس علي ملعب لوسيل فاز كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا بجائزة الحذاء الذهبي لـ هداف كأس العالم 2022 في قطر، حيث تسلم النجم الفرنسي كيليان مبابي جائزة هداف كأس العالم بعد تتويج منتخب الأرجنتين ببطولة كأس العالم 2022 على حساب فرنسا بركلات الترجيح في المباراة النهائية بمونديال قطر، كما يأتي ذلك في إطار النسخة الحالية من البطولة التي بدأت في يوم 20 نوفمبر الماضي التي شارك فيها 32 منتخباً من أقوي المنتخبات في العالم.

كما تفوق مهاجم المنتخب الفرنسي كيليان مبابي علي نجم منتخب الأرجنتين ميسي في عدد الأهداف خلال البطولة، حيث أحرز كيليان مبابي 8 أهداف لذلك حصل علي جائزة الحذاء الذهبي لهداف كأس العالم 2022 في قطر

ترتيب هدافي كأس العالم 2022 في قطر 

حيث جاء ترتيب الهدافين في الأتي :

يحتل المرتبة الأولي كيليان مبايي برصيد 8 أهداف

يليه نجم منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي برصيد 7 أهداف

وجاء في المرتبة الثالثة جوليان ألفاريز برصيد 4 أهداف

أوليفييه جيرو بعدد أهداف 4 أهداف

ألفارو موراتا: 3 أهداف

بوكايو ساكا: 3 أهداف

كودي جاكبو: 3 أهداف

فالنسيا: 3 أهداف

جونزالو راموس: 3 أهداف

ماركوس راشفورد: 3 أهداف

من هو كيليان مبابي نجم فرنسا هداف كأس العالم 2022 ؟

هو كيليان مبابي لوتين ولد في باريس عاصمة فرنسا 20 ديسمبر عام 1998 م حيث يبلغ عمره 24 عاماً وهو غير متزوج ، كما أن والده ويلفيرد مبابي كاميروني الأصل ووالدته هي السيدة فايزة العماري لاعبة كرة اليد وهي جزائرية الأصل ولكيليان مبابي أخوين أحدهما يسمي إيثان مبابي يلعب الآن في فريق باريس سان جيرمان تحت سن 12 سنة، والآخر بالتبني يسمي جيريس كيمبو إكوكو لاعب كرة القدم أيضاً.

أهم إنجازات نجم فرنسا في مسيرته الكروية

بدأ كيليان مبابي في نادي آس بوندي وهو عمره 6 سنوات حيث كان والده هو مدرب الفريق في ذلك الوقت ثم انتقل مبابي إلى الأكاديمية الشهيرة كليرفونتين وتألق بها بشكل ملحوظ وأداء رائع، مما جعله يجذب انتباه كثير من الفرق الكبيرة سواء في فرنسا أو خارجها ومن أشهر هذه الفرق ريال مدريد ومانشستر سيتي وغيرهما من الفرق الكبيرة والشهيرة وعندما أصبح عمره 11 عام قام فريق ريال مدريد بدعوة مبابي لكي يشارك في تدريبات الفريق تحت سن 12 سنة، وفي عام 2017 انتقل مبابى إلى فريق باريس سان جيرمان وأصبح يلعب فيه حاليًا

 جوائز التى تحصل عليها كيليان مبابي

بدأ كيليان مبابي لاعب منتخب فرنسا مشواره فى كرة القدم بتحقيق العديد من الإنجازات والجوائز حيث حصد مجموعة من الجوائز تتمثل في الأتي :

فاز بجائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الفرنسي علي مدار ثلاث مواسم متتالية.

كما في الدوري الفرنسي فاز بلقب لاعب الموسم عام 2018-2019 .

تمكن من الحصول علي جائزة فيفبرو لعام 2018، 2019.

وفي عام 2017 نال جائزة الفتى الذهبي .

كما تألق في كأس العالم لعام 2018 لذلك نال جائزة أفضل لاعب شاب .

أنضم إلي تشكيلة فريق الأحلام في كأس العالم 2018.

كما حصل علي جائزة كوبا في عام 2018.

في عام 2018 حقق جائزة اليويفا لأفضل فريق.

كما فاز بجائزة أفضل لاعب فرنسي في عام 2018، 2019.

بالإضافة إلي حصوله علي لقب هداف الدوري الفرنسي في موسمي 2018–2019، 2019–2020.

وأخيرًا حصل علي جائزة الحذاء الذهبي لكونه هداف بطولة كأس العالم 2022 في قطر

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع كيليان مبابي نجم فرنسا هداف كأس العالم 2022 .. من هو مبابي ؟ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى