منوعات

أضرار المانجو على الكلى .. هل المانجو تسبب حصوات الكلى؟

أضرار المانجو على الكلى .. هل المانجو تسبب حصوات الكلى؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.




















أضرار المانجو على الكلى .. هل المانجو تسبب حصوات الكلى؟ – تريند الخليج






أضرار المانجو على الكلى .. هل المانجو تسبب حصوات الكلى؟، فالمانجو من الفاكهة التي يحب الكثير من الناس تناولها ، لكن مرضى الكلى قد يعانون من بعض المضاعفات والأعراض بعد تناول المانجو ، كما أن العديد من مرضى الكلى يشكون في تناول المانجو. على سبيل المثال: المغنيسيوم والبوتاسيوم ومختلف الفيتامينات ومضادات الأكسدة ، كما تحتوي المانجو على مواد مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات ، وهذه العناصر الغذائية الموجودة في المانجو مفيدة للكلى لأنها لها تأثير وقائي على أمراض الكلى ، ولكن للأشخاص المصابين بأمراض الكلى الذين يعانون من أمراض الكلى المزمنة ؛ ننصحهم بمراقبة كمية المانجو التي يستهلكونها.

إليك: أضرار المانجو على الكلى .. هل المانجو تسبب حصوات الكلى؟

المانجو غني بالبوتاسيوم

في الأشخاص الأصحاء ، يتم التحكم في مستويات البوتاسيوم في الجسم من خلال النظام الغذائي ، وتفرز الكلى البوتاسيوم الزائد عن طريق البول. ومع ذلك ، في الأشخاص الذين يعانون من مرض الكلى المزمن ، فإن حالة الكلى ليست قوية بما يكفي لتنظيم مستويات المعادن ؛ وهذا يعني أن تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم ، مثل المانجو ، يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مستويات البوتاسيوم في الدم.
تحتوي المانجو المختلفة على كميات مختلفة من العناصر الغذائية ، وتختلف كمية العناصر الغذائية حسب نوع وحجم المانجو. من المستحسن أن تناقش مع أخصائي التغذية إمكانية تضمين المانجو الخام في نظامك الغذائي اعتمادًا على حالتك الصحية.

هل المانجو مفيد لحصى الكلى؟

المانجو غني بالسيترات ، وهذا يساعد على منع تكون حصوات الكلى ؛ لذلك بالنسبة لمرضى حصوات الكلى. فإن تناول المانجو ليس مشكلة وقد يكون مفيدًا لحالتهم. ولكن ، مثل أي مكون غذائي آخر ؛ على الرغم من أنه صحي بشكل عام ، من المهم عدم المبالغة فيه.

احتياطات لمرضى الكلى لتناول المانجو

تحتوي كل مانجو ناضجة على حوالي 23 جرامًا من السكر. والمكون الرئيسي منها هو الفركتوز. والذي لا يمكن استقلابه إلا عن طريق الكبد ؛ وهذا يعرض الأشخاص المصابين بمرض الكلى السكري للخطر. كن حذرًا عند اختبار المكان الذي يشترون منه المانجو ؛ فبعض المتاجر تنضج المانجو بشكل مصطنع باستخدام مواد كيميائية مثل كربيد الكالسيوم ، والتي يمكن أن تكون ضارة بالكلى. خاصة في الأشخاص المصابين بأمراض الكلى المزمنة.

error: مقالات تريند الخليج محمية ضد النسخ




كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أضرار المانجو على الكلى .. هل المانجو تسبب حصوات الكلى؟ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى