منوعات

علاج ألم منتصف الظهر في البيت .. وما هي أسباب وأعراض ألم منتصف الظهر؟ –

علاج ألم منتصف الظهر في البيت .. وما هي أسباب وأعراض ألم منتصف الظهر؟ – هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

علاج ألم منتصف الظهر في البيت .. وما هي أسباب وأعراض ألم منتصف الظهر؟، فإذا بذلت الكثير من الجهد ، فقد تعاني من ألم أسفل الظهر ، وألم منتصف الظهر من أكثر الأمراض شيوعاً بين الناس وخاصة كبار السن فما أسبابه والعلاجات الممكنة؟ فقط اقرأ المقال.

إليك: علاج ألم منتصف الظهر في البيت .. وما هي أسباب وأعراض ألم منتصف الظهر؟

ألم منتصف الظهر

يحمي العمود الفقري النخاع الشوكي ، وهو الحزمة الطويلة من الأعصاب التي تسمح للدماغ بالتواصل مع باقي الجسم. يمكن أن تؤدي العظام والعضلات والأربطة والأقراص الموجودة في العمود الفقري إلى تهيج أو إتلاف أعصاب العمود الفقري بعدة طرق ، مما يتسبب في ألم الظهر.

عادة ما تحدث ألم منتصف الظهر من الظهر أسفل الرقبة وعند قاعدة القفص الصدري ، وهي حالة تصيب الكثير من الأشخاص وتتطلب التدخل الطبي والعلاج المناسب.

ما هي أعراض ألم منتصف الظهر؟

هناك العديد من الأعراض المصاحبة لألم منتصف الظهر ، ومنها:

ألم عضلي
حرق أو وخز.
تصلب العضلات وضيقها.
هناك أيضًا بعض الأعراض الأكثر خطورة التي يجب الانتباه إليها:

وخز أو تنميل في الساقين والذراعين والصدر.
ألم شديد في الصدر.
ضعف الأطراف.
فقدان السيطرة على المثانة.

ما هي أسباب ألم منتصف الظهر؟

قد تتضمن محفزات ألم منتصف الظهر ما يلي:

1. الموقف غير السليم

يمكن أن يسبب الموقف السيئ ألمًا في منتصف الظهر من خلال التسبب في الضغط المتكرر على العمود الفقري والعضلات والأربطة المسؤولة عن توازن الجسم.

2. السمنة

أظهرت العديد من الدراسات وجود علاقة قوية بين السمنة وألم الظهر. عند زيادة الوزن ، تزداد أيضًا النسبة المئوية وفرصة الإصابة بألم منتصف الظهر.

3. التواء العضلات

يمكن أن يؤدي رفع الأثقال المتكرر ووضعية الجسم السيئة إلى التواء الأربطة والعضلات في الظهر ، خاصة بعد الحركات المفاجئة.

4. الحوادث والإصابات

تقل احتمالية إصابات منتصف الظهر لأن العمود الفقري العنقي (الرقبة) والعمود الفقري القطني (أسفل الظهر) أكثر تنظيماً وتيبساً ، ولكن يمكن أن يكون سببهما:

انخفاض قوي ناجم عن ارتفاع حاد.
صدمة حادة أو حادث سيارة.
حادث رياضي.
انزلاق غضروفي.
يحدث القرص الغضروفي عادةً عندما يضغط القرص الداخلي على شكل هلام على الحلقة الخارجية للغضروف ، مما يضغط على العصب. يمكن أن يسبب هذا الضغط على العصب ألمًا أو وخزًا في منتصف الظهر أو في المناطق التي يعمل فيها العصب ، مثل القدمين.

5. هشاشة العظام

عندما يتضرر الغضروف المسؤول عن حماية المفاصل ، يمكن أن يسبب احتكاكًا بالمفاصل ، على سبيل المثال ؛ الفقرات ، مما يسبب ألم منتصف أسفل الظهر.

6. الشيخوخة

من المرجح أن تحدث ألم منتصف الظهر مع تقدم العمر ، بما في ذلك ترقق العظام وفقدان كتلة العضلات وفقدان السوائل بين المفاصل في العمود الفقري ، وكل ذلك يمكن أن يجعل ألم منتصف الظهر أسوأ.

علاج ألم منتصف الظهر في المنزل

تختلف علاجات ألم منتصف الظهر تبعًا للسبب ، وبما أن ألم منتصف الظهر شائعة إلى حد ما ، يحاول الجميع إيجاد علاجات منزلية مريحة وغير مكلفة ، والتي قد تشمل:

  1. برد المنطقة المصابة بالثلج ثم سخنها.
  2. تناول مسكنات الألم التي لا تتطلب وصفة طبية.
  3. استخدم تمارين اليوجا لتمديد عضلات ظهرك وتقويتها.
  4. يجب اتخاذ وضعية الجسم المناسبة سواء الجلوس أو المشي أو غير ذلك.
  5. خذ فترات راحة خاصة من الجلوس لفترات طويلة من الزمن.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع علاج ألم منتصف الظهر في البيت .. وما هي أسباب وأعراض ألم منتصف الظهر؟ – .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى