تليجرام تريند الخليج
منوعات

فوائد نبات السعد مع زيت الزيتون، وكيفية تحضيره.. القيم الغذائية لنبات السعد

فوائد نبات السعد مع زيت الزيتون، وكيفية تحضيره.. القيم الغذائية لنبات السعد هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 

فوائد نبات السعد مع زيت الزيتون، فحسب الاسم العلمي فإن نبات السعد (Cyperus Rotundus) هو عشبة معمرة تحتوي أوراقها النضرة على الكثير من الماء ويمكن أن تستفيد من الأوراق والدرنات التي تشكل منها عقدة ذا طعم لذيذ، ولون أزهارها بني محمر ، لها رائحة عطرية وتضم حوالي 600 نوع بين المفيد والضار. موطنها الأصلي بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط ​​والقوقاز. وله عدة أسماء منها: سعدي ، وسعدي الحمر ، وسعدة زبل المعيز ، وسيط ، ومجصة.

القيم الغذائية لنبات السعد

إن القيمة الغذائية لنبتة سعد عالية ؛ فهي تحتوي على العديد من الزيوت الثابتة والمتطايرة والجلوكوز والفركتوز والنشويات ، بالإضافة إلى كميات عالية من فيتامين سي والمواد القابضة والقلويدات والقشور والمواد المنشطة للإستروجين ، ناهيك عن مركبات الفلافونويد والبوليفينول أيضًا.

فوائد نبات السعد مع زيت الزيتون

الفوائد العلاجية لنبتة السعد من نوع السعد المصرية أو النبتة المستديرة هي وقف نمو الشعر في الجسم وتزداد فعاليته عند مزجه بزيت الزيتون البكر ، وقد أثبتت الدراسات كفاءة المزيج في علاج الشعرانية عند النساء دون التأثير على هرمون التستوستيرون.

الفرق في نتائج نبات السعد والليزر

  • مسحوق نبات السعد يعادل قدرة ليزر الإكسندريت على إبطاء نمو الشعر تدريجيًا حتى يتوقف بعد ستة أشهر، بشرط استخدام النبات لمدة ستة أيام متتالية بعد إزالة الشعر.
  • نبات السعد ليس له اعراض جانبية حيث اظهرت التجارب ان النساء اللواتي استخدمن النبتة لم يشتكين من اي اثار او مشاكل غير الرائحة التي يمكن القضاء عليها عن طريق اضافة زيت الزيتون او بضع قطرات من عصير الليمون. بينما تسبب أجهزة الليزر العديد من الآثار الجانبية ؛ مثل احتمالية حدوث تهيج ، احمرار الجلد ، فرط تصبغ.
  • يؤثر نبات السعد على كل من الشعر الأسود والأبيض ويزيله ، بينما يعتمد نجاح الليزر على وجود مادة الميلانين في الشعر، فإن الغياب التام للميلانين في الشعر الرمادي يعني أن الليزر لا يستطيع إزالة الشعر الأبيض أو الأشقر بشكل فعال.
  • نبات السعد ، الذي يباع في محلات العطارة مقابل مبلغ زهيد جداً، يكفي لمدة شهر كامل ، بينما تبلغ تكلفة جلسة إزالة الشعر بالليزر حوالي 30 دولارًا وتستغرق ست جلسات أو أكثر للتخلص من الشعر على الإطلاق.

تحضير نباتات سعد بزيت الزيتون

  1. قومي بإضافة مسحوق نبات السعد إلى لتر واحد من الماء.
  2. نضع المزيج على النار حتى يغلي ونتركه ليبرد.
  3. استخدمي الخليط المغلي على المناطق التي تريدين إزالة الشعر منها بشكل دائم.
  4. افركي المنطقة بالقليل من زيت الزيتون.

الفوائد الجمالية لزيت السعد

الفوائد الجمالية لزيت السعد هي كما يلي:

يساعد في علاج حب الشباب

يحتوي زيت سعد على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا ، مما يجعله مساعدًا كبيرًا في علاج حب الشباب.

لتقليل شدة حب الشباب ، ضع نقطة واحدة فوق كل حبة كل يوم في وقت النوم.

تخفيف نمو الشعر

يعد تقليل نمو الشعر على الجسم من أهم فوائد زيت سعد لأنه يضعف بصيلات الشعر ويقلل الاستخدام المنتظم من نمو الشعر، ولهذا السبب يُعرف زيت سعد بأنه بديل ليزر.

امتلاك فوائد صحية آخرى

يُقدم زيت نبات السعد الفوائد المحتملة الآتية:

  • يساعد في علاج تقرحات الجلد.
  • المساهمة في التئام الجروح.
  • كما يساعد على التخلص من الاكتئاب.
  • يعمل على تخفيف حدة الغثيان.

لكن تجدر الإشارة إلى أن كل هذه الفوائد ليس لديها دليل قوي يدعمها، حيث لا تزال هناك حاجة إلى مزيد من البحث لإثبات فعالية فوائد زيت سعد.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع فوائد نبات السعد مع زيت الزيتون، وكيفية تحضيره.. القيم الغذائية لنبات السعد .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى