تليجرام تريند الخليج
سياسة

ماذا قالت حماس عن مدح وزير الخارجية السعودي لإسرائيل؟

علق عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” الفلسطينية “موسى أبو مرزوق”، اليوم السبت، على التصريحات الأخيرة لوزير الخارجية السعودي الأمير “فيصل بن فرحان” بخصوص إسرائيل.

ونشر أبو مرزوق تغريدة جديدة عبر حسابه الرسمي على تويتر، علق فيها على تصريح وزير الخارجية السعودي بأن “إسرائيل ساهمت في إرساء الاستقرار والسلام في المنطقة”.

وشدد أبو مرزوق على أن حركة حماس ستبقى واعية للشعب الفلسطيني، مستذكرا بصمات إسرائيل منذ نشأتها، بدءا بفلسطين مرورا بجنوب لبنان ومصر، وانفصال السودان وانتهاء باختلاق أزمة سد النهضة، زرع الفتنة واشعال الفتنة بحسب مسؤول حماس. “.

وشدد أبو مرزوق على أن إسرائيل “لم تكن ولن تكون أبدا عاملا من عوامل الاستقرار في المنطقة”.

احتفلت إحدى الصحف الإسرائيلية بالتصريحات الأخيرة لوزير الخارجية السعودي “فيصل بن فرحان” بعد لقائه وزير الخارجية الأمريكي “أنطوني بلينكن”، معتبرة إياها مديحًا لإسرائيل.

وبحسب صحيفة “إسرائيل اليوم” فإن “وزير الخارجية السعودي فاجأ العالم أجمع بإشادته بإسرائيل من واشنطن وأمام الجميع قائلاً:” إسرائيل ساهمت في إرساء السلام والاستقرار في المنطقة “، بحسب الصحيفة الإسرائيلية. .

وصرحت: “لكن بن فرحان أضاف:” يجب معالجة القضية الفلسطينية “، مؤكدة أنه” ليس كل يوم يمدح سعودي عظيم إسرائيل أمام الجميع، وليس كل يوم يحدث في واشنطن “.

وعقد بن فرحان مؤتمرا صحفيا في واشنطن خلال زيارته للولايات المتحدة، تحدث فيه عن العديد من القضايا، بما في ذلك التطورات الإقليمية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى