صحة

أضرار ارتفاع درجة الحرارة عند الأطفال .. متى يكون ارتفاع درجة حرارة الطفل خطيرة؟ –

أضرار ارتفاع درجة الحرارة عند الأطفال .. متى يكون ارتفاع درجة حرارة الطفل خطيرة؟ – هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أضرار ارتفاع درجة الحرارة عند الأطفال .. متى يكون ارتفاع درجة حرارة الطفل خطيرة؟، فإذا كان سلوك الطفل طبيعياً ، أي أنه يأكل ويلعب وينام جيداً معظم الوقت ، فإن ارتفاع درجة حرارة الطفل لا يشكل خطورة. تعود درجة الحرارة التي تقل عن 38.3 درجة مئوية إلى وضعها الطبيعي دون أي علاج. قد تسبب الحرارة القلق فقط. إذا كان هناك تاريخ سابق من النوبات الحموية أو التشنجات ، أو إذا كنت مريضًا لفترة طويلة ، أو إذا ارتفعت درجة حرارة الجسم فجأة أو استمرت لفترة طويلة ، بشكل عام ، ارتفاع معتدل أو مرتفع في درجة الحرارة دون العلاج المناسب قد يؤدي إلى بعض المضاعفات الصحية الأعراض ، وسوف نناقش بالتفصيل أدناه.

إليك: أضرار ارتفاع درجة الحرارة عند الأطفال .. متى يكون ارتفاع درجة حرارة الطفل خطيرة؟

نوبات حمويه

قد يعاني الأطفال من عمر 6 أشهر إلى 5 سنوات من تشنجات مع ارتفاع في درجة الحرارة ، وهي حالة تعرف باسم نوبات الحمى ، على الرغم من أن هذا يسبب قلق الوالدين ؛ ومع ذلك ، فإن معظم نوبات الحمى لا تسبب أي آثار طويلة المدى ، وعادة ما يعاني الأطفال من الحمى نوبات عندما ترتفع درجة حرارة الجسم أو تنخفض بسرعة ، على الرغم من أن الأطفال قد يتغلبون على التشنجات الحموية ، عادة ما يعاني الطفل المصاب من نوبات حمى عندما ترتفع درجة حرارة جسمه ، وهناك فرصة متزايدة للإصابة بنوبة في وقت لاحق، إذا كان أحد أفراد الأسرة يعاني من نوبة حمى في مرحلة الطفولة ، وهناك أيضًا فرصة متزايدة للإصابة بنوبة حمى ، وهل هناك أي دليل على أن علاج ارتفاع الحرارة قد يقلل من خطر هذه النوبات أو التشنجات.

تجدر الإشارة إلى أن نوبات الحمى ، على عكس نوبات الصرع ، لا تسبب ضررًا للدماغ ، ومن المستحيل التنبؤ بموعد حدوثها أو تخمين من قد يتأثر بها ، وعادةً ما تستمر النوبات من بضع ثوانٍ إلى بضع ثوانٍ. 15 دقيقة ، تليها الدوخة أو الشعور بالدوخة ،

تشمل أعراض النوبات الحموية أيضًا ما يلي:

فقدان الوعي ؛ قد يسقط الطفل أثناء الوقوف وقد يتبول.
يرتجف اليدين والقدمين.
صعوبة في التنفس.
رغوة في الفم.
شحوب الجلد أو الجلد الذي قد يتحول إلى اللون الأزرق.
دحرجة أو قلب العينين ؛ يظهر بياض العين فقط.
يستغرق استيقاظ الطفل حوالي 15 دقيقة ، وبعد ذلك قد يلاحظ الطفل أنه متململ ، أو قد لا يتعرف على الشخص الذي أمامه.

أضرار ارتفاع درجة الحرارة عند الأطفال: الجفاف

قد يحدث جفاف خفيف عندما يصاب الطفل بالحمى. وذلك لأن أجسامهم تفقد الكثير من السوائل دون تعويض ، مما يعني أنهم لا يشربون كميات كافية من السوائل، وقد يلاحظ الآباء أن طفلهم يتعرق كثيرًا وينصح بتزويده بالسوائل الكافية في ذلك الوقت. من السوائل لتجنب أي مضاعفات.

تغير السلوك

يمكن ملاحظة بعض التغييرات السلوكية عند الأطفال المصابين بالحمى. يبدو الطفل عصبيًا أو عصبيًا ، وقد لا يكون قادرًا على النوم أو الرضاعة الطبيعية. يفقد الأطفال الأكبر سنًا الرغبة في اللعب كالمعتاد. هم بخير ، وعلى الرغم من ارتفاع درجة الحرارة ، لا يبدو أن هناك تغيرات في السلوك ، بشكل عام ، الحمى نادرا ما تسبب النعاس الشديد أو عدم الاستجابة عند الأطفال.

أضرار ارتفاع درجة الحرارة عند الأطفال: تلف الدماغ

عندما ترتفع درجة حرارة الجسم بشكل ملحوظ وتستمر لفترة طويلة ، فإن منطقة ما تحت المهاد ، التي تتكون من الطفولة إلى البلوغ ، ستبذل قصارى جهدها لمساعدة الجسم على التخلص من السبب الرئيسي للحمى ، ومن ثم رفع درجة حرارة الجسم. إنه خطير بشكل خاص على الرضع لأنه ليس لديهم بعد منطقة في منطقة ما تحت المهاد تنظم درجة حرارة الجسم. هذا يجعل الوضع خارج نطاق السيطرة ، مما قد يؤدي إلى تلف الدماغ.

أضرار أخرى

إذا لم يتم تشخيص وعلاج ارتفاع درجة الحرارة في الوقت المناسب ، فقد يتسبب ذلك في أضرار جسيمة لأنسجة أو أعضاء الجسم ، لذلك من الضروري التحكم في درجة حرارة الطفل المرتفعة في أسرع وقت ممكن لتجنب العديد من المضاعفات الصحية ، خاصة عندما تكون الحمى ناتجة عن بعض الأمراض الصحية ، أو للحالات الخاصة ، مثل ضعف الجهاز المناعي بسبب المرض ؛ مثل الالتهاب الرئوي.

متى تعتبر درجة حرارة الطفل مرتفعة؟

تعتبر درجة حرارة الجسم التي تبلغ حوالي 37.4 درجة مئوية طبيعية ، وتذكر أنها يمكن أن تختلف خلال اليوم وستختلف بناءً على قياسات بسيطة للدرجات ، ولكن درجة الحرارة التي تصل إلى 38 درجة مئوية أو أعلى تعتبر طبيعية للأطفال. وتعتبر مرتفعة بشكل كبير ، يسمى حمى.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أضرار ارتفاع درجة الحرارة عند الأطفال .. متى يكون ارتفاع درجة حرارة الطفل خطيرة؟ – .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى