تليجرام تريند الخليج
منوعات

ما هي المشروبات المفيده لالتهاب المفاصل؟ .. 8 مشروبات تقلل التهاب المفاصل

ما هي المشروبات المفيده لالتهاب المفاصل؟ .. 8 مشروبات تقلل التهاب المفاصل هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

ما هي المشروبات المفيده لالتهاب المفاصل؟ .. 8 مشروبات تقلل التهاب المفاصل، حيث يوجد أنواع من المشروبات أكثر أمانًا وفعالية للوقاية من التهاب المفاصل وتسكين الآلام وتسكينه ، وهي عبارة عن مكملات صحية.

إليك: ما هي المشروبات المفيده لالتهاب المفاصل؟ .. 8 مشروبات تقلل التهاب المفاصل

1- الليمون الكركم:

يعد هذا المزيج من أفضل الأدوية المضادة للالتهابات على الإطلاق ، حيث أن هذين المكونين مذهلين بمفردهما وقوة مضاعفة عند دمجهما.

يحتوي الكركم على الكركمين ، وهو مركب قوي مضاد للالتهابات يساعد في تخفيف آلام المفاصل والالتهابات.

من ناحية أخرى ، فإن الليمون غني بمضادات الأكسدة التي تعزز مضادات الالتهاب.

إليك كيفية صنع هذا المشروب:

أضف 3 أكواب من الماء إلى القدر.

إذا لم يكن لديك جذر كركم طازج ، يمكنك إضافة 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.

ابشر بعض الزنجبيل وأضف ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون.

ابشر بعض قشر الليمون في وعاء.

اسلقها ثم صفيها.

استهلك كوبًا من هذا المنشط يوميًا لمدة 4-5 أسابيع لترى نتائج واضحة.

2- صودا الخبز والخميرة والماء:

هذا ليس مشروبك المعتاد الذي يمكنك شربه في أي وقت. ينصح الخبراء بتناوله لمدة تصل إلى 4 أشهر ، ويجب تناول المنشط مرتين فقط في الأسبوع مع الوجبات عن طريق إذابة صودا الخبز في الماء.

هذا حل فعال ، ولكن هناك بعض المخاطر ، حيث أن الاستهلاك المفرط يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية.

3- العصير الأخضر:

في الأساس ، يحتوي هذا العصير على الفواكه والخضروات الخضراء جنبًا إلى جنب مع بعض الزنجبيل لعلاج الالتهابات.

اتضح أن الزنجبيل يحتوي على جينجيرول ، والكزبرة تحتوي على كارنوسول ، وكلاهما من المركبات المضادة للالتهابات.

يجب على الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل وغيره من الحالات المرتبطة بالأعصاب أن يشربوا الشراب يوميًا لمدة 8 أسابيع على الأقل لرؤية آثار إيجابية.

أضيفي جميع الخضروات مثل السبانخ والبقدونس والتفاح الأخضر والخيار والكرفس إلى العصارة ، أضيفي القليل من الزنجبيل وعصير الليمون ، وحركي جيدًا وقدميه.

4- أناناس:

يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C والبروميلين المسئول عن تقليل الألم والتورم ، حيث أنه إنزيم مضاد للالتهابات ، لذلك يجب تناوله طازجًا وعصيرًا أو مبشورًا بهدف جني فوائده العديدة.

5- ما هي المشروبات المفيده لالتهاب المفاصل؟: شاي:

الشاي من أفضل المشروبات لمرضى التهاب المفاصل لما له من فوائد صحية عديدة ، فالشاي الأخضر والأسود غني بالمركبات المضادة للالتهابات مثل البوليفينول ، ومضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر وفيتامين سي تساعد في الحفاظ على صحة العظام والغضاريف.

6- الحليب ومشتقاته:

تعتبر منتجات الألبان طعامًا وشرابًا رائعًا ، وإذا تم تشخيص إصابتك بالتهاب المفاصل ، فإن الحليب ومشتقاته له خصائص مضادة للالتهابات ، لذا فإن تناوله يعد اختيارًا جيدًا.

7- قهوة:

ثبت أن للقهوة خصائص مضادة للأكسدة ، بالإضافة إلى تركيز غني من مادة البوليفينول المضادة للالتهابات. يمكن للقهوة أن تهاجم الجذور الحرة الضارة في الجسم ، والتي يمكن أن تسبب تلفًا للخلايا ، لكنها خيار جيد للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل.

8-ما هي المشروبات المفيده لالتهاب المفاصل؟: عصير فاكهة طازج:

تحتوي عصائر البرتقال والأناناس والطماطم والجزر على نسبة عالية من فيتامين سي ، مما يعني أن لها خصائص مضادة للأكسدة تحارب الجذور الحرة التي تسبب الالتهاب. ثبت أيضًا أن عصير الكرز يساعد في الوقاية من التهاب المفاصل وهشاشة العظام.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع ما هي المشروبات المفيده لالتهاب المفاصل؟ .. 8 مشروبات تقلل التهاب المفاصل .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى