تليجرام تريند الخليج
صحة

أعراض التهاب المفاصل الصدفي .. وما هي أسباب وعلاج التهاب المفاصل الصدفي –

أعراض التهاب المفاصل الصدفي .. وما هي أسباب وعلاج التهاب المفاصل الصدفي – هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.




















أعراض التهاب المفاصل الصدفي .. وما هي أسباب وعلاج التهاب المفاصل الصدفي –






أعراض التهاب المفاصل الصدفي .. وما هي أسباب وعلاج التهاب المفاصل الصدفي، فالتهاب المفاصل الصدفي هو التهاب المفاصل المرتبط بالصدفية ، وهو مرض جلدي مزمن يسبب طفح جلدي أحمر متقشر وأظافر سميكة ووعرة. عادة ما يصيب التهاب المفاصل الصدفي 3 من كل 10 أشخاص مصابين بالصدفية بالفعل. قد يصاب بعض الأشخاص بالتهاب المفاصل الصدفي قبل تطور الصدفية. في حالات نادرة ، يمكن أن يصاب الأشخاص بالتهاب المفاصل الصدفي ولا يصابون أبدًا بأي لويحات ملحوظة من الصدفية. في الأسطر القليلة التالية سنتحدث عن الأعراض والعلاج المناسب لالتهاب المفاصل الصدفي.

ما هي أعراض التهاب المفاصل الصدفي؟

يشبه التهاب المفاصل الصدفي أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي (RA) ، لكنه يميل إلى التأثير على عدد أقل من المفاصل من التهاب المفاصل الروماتويدي. يمكن أن يسبب التهاب المفاصل الصدفي مجموعة متنوعة من الأعراض المختلفة في جميع أنحاء الجسم. عادة ما يعاني الناس من عرضين أو أكثر. وهي تتراوح من خفيفة إلى شديدة. تشمل بعض الأعراض الرئيسية ما يلي:
– الم المفاصل.
تورم مفصل واحد أو أكثر.
تصلب المفاصل خاصة عند الوقوف أو الحركة بعد الراحة لأكثر من 30 دقيقة.
التعب الشديد والمستمر والتوتر الذي لا يتحسن بالراحة.
يسبب التهاب المفاصل الصدفي ألمًا وتورمًا في العظام المتصلة بالمفاصل. يحدث هذا بسبب التهاب النسيج الضام الذي يسمى الارتس ، والذي يربط الأوتار والأربطة بالعظام. عندما يلتهب ، يطلق عليه التهاب الارتكاز.
– يمكن أن ينتشر ألم التهاب المفاصل إلى منطقة أوسع من داخل المفصل فقط ، وتكون المناطق المصابة مؤلمة عند لمسها ، أو إذا تم الضغط عليها بضغط خفيف ، فغالبًا ما يكون على الجزء الخلفي من القدم عند الكعب أو بالقرب منه في بعض الحالات ، قد يجعل هذا الألم من الصعب الوقوف أو المشي.
يمكن أن يؤثر التهاب المفاصل أيضًا على الركبتين والوركين والمرفقين والصدر.
قد يعاني الأشخاص المصابون بالتهاب المفاصل الصدفي من تورم في أصابع اليدين أو القدمين. وهذا ما يسمى “إصبع السجق”. نظرًا لأنه يسبب تورمًا في الإصبع أو إصبع القدم بالكامل ، فإنه غالبًا ما يؤثر على أحد أصابع القدم أو كلاهما في نفس الوقت.
قد يتسبب التهاب المفاصل الصدفي في حدوث خدوش دائرية صغيرة تسمى “تأليب” على أظافر اليدين والقدمين. يتغير لون الأظافر أيضًا وتكثف وقد تبتعد عن الإصبع.

أسباب التهاب المفاصل الصدفي

يرتبط التهاب المفاصل الصدفي بالصدفية ، والتي تصنف على أنها أحد أمراض المناعة الذاتية التي يسببها الجهاز المناعي المعيب الذي غالبًا ما يسبب الالتهاب عندما يصبح الجهاز المناعي مرتبكًا ويهاجم أجزاءً صحية من الجسم ، في حين أنه عادةً ما يلعب دورًا وراثيًا هنا ؛ الجينات التي تقوم بها الميراث من والديك وأجدادك يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالصدفية ، وهذا بدوره يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالتهاب المفاصل الصدفي.

علاج التهاب المفاصل الصدفي

لا يمكن علاج التهاب المفاصل الصدفي ، ولكن يمكن تقليل الأعراض باتباع خطة علاج خاصة يصفها طبيبك ، والتي قد تشمل:
– تسكين الآلام بمضادات الالتهاب غير الستيروئيدية ، ومعدلات الروماتويد ، أو الوخز بالإبر.
مارس التمارين الرياضية المعتدلة ، مثل اليوجا والسباحة والمشي وركوب الدراجات.- تابع مع أخصائي العلاج الطبيعي لاقتراح العلاجات الطبيعية المناسبة للتعامل مع مشاق وصعوبات ممارسة الرياضة.
تابع الأمر مع معالج طبيعي أو معالج وظيفي للتوصية بالمعدات التي يمكن أن تساعدك في المهام اليومية.
سيمنحك بدء العلاج الصحيح مبكرًا فرصة جيدة للسيطرة على التهاب المفاصل وتقليل الضرر الذي يلحقه بجسمك. هذا يسمح لك أن تعيش حياة طبيعية مع التهاب المفاصل الصدفي.

error: مقالات تريند الخليج محمية ضد النسخ




كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أعراض التهاب المفاصل الصدفي .. وما هي أسباب وعلاج التهاب المفاصل الصدفي – .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى