تليجرام تريند الخليج
منوعات

متحف المستقبل في دبي ..مصمم المتحف..كم سعر تذكرة متحف المستقبل؟

متحف المستقبل في دبي ..مصمم المتحف..كم سعر تذكرة متحف المستقبل؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.




















متحف المستقبل في دبي ..مصمم المتحف..كم سعر تذكرة متحف المستقبل؟ – تريند الخليج






في هذا المقال سنتناول معلومات مهمة عن متحف المستقبل في دبي ..مصمم المتحف..كم سعر تذكرة متحف المستقبل؟ وأهميته، وأقسامه، وموقع متحف المستقبل في دبي، حيث يعتبر متحف المستقبل هو واحد من أهم المعالم السياحية في مدينة دبي، تم إنشاؤه بطريقة جميلة ومبهرة جعلت كل من ينظر إليه يرغب في زيارته ومعرفة معالمه، كما أن هذا المتحف يتكون من عدة أقسام كل قسم من هذه الأقسام له وظيفة معينة.

متحف المستقبل

إن متحف المستقبل أو ما يطلق عليه متحف دبي الجديد هو واحد من أهم المباني التي قامت بإنشائها الجهات الحكومية والممولة وذلكل لجعل مدينة دبي من المدن المتقدمة والمتطورة تكنولوجيًا، حيث قام الشيخ محمد بن راشد نائب الرئيس ورئيس الوزراء بوضع مخطط لبناء متحف المستقبل الجديد بتاريخ 4 من شهر مارس/ آذار عام 2015 ميلادي، وكان الهدف من إنشاء هذا المتحف هو وضع العديد من الاختراعات المستقبلية من أجل ارتقاء الإمارات نحو الابتكار، حيث بلغت تكلفة بناء المتحف 500 مليون درهم إماراتي، ويتميز هذا المتحف بشكله البيضاوي وتصميمه المختلف والفريد وروعة النقوش العربية المتجسدة فيه، أما بالنسبة للعروض الموجودة داخل المتحف فقد تقرر تغييرها كل 6 شهور وذلك حسب التطور التكنلوجي، وخلال عملية إنشاء المتحف تم استخدام طباعة ثلاثية الأبعاد، و الجهة المسؤولة عن المتحف سوف تقوم بتنظيم ورش العمل ودورات من أجل مناقشة الأبحاث العلمية والتقنية لتطبيقها في المستقبل.

متحف المستقبل

من هو مصمم متحف المستقبل في دبي

تم تصميم متحف المستقبل بشكله النهائي من قبل شركة “كيلا ديزاين آركيتيكت”، أما بالنسبة لشركة “بيرو هابولد” كانت المشرفة الأولى على بناء هذا المتحف، وبالنسبة للكلمات العربية التي تزين المتحف فهي من إبداع الفنان مطربن لاحج وهو من المبدعين الإمارتين، وهذه الكلمات هي عبارة عن خطوط عربية يتم اقتباسها من مخطوطات وهذه الخطوط تم اعتبارها تحفة فنية لا يوجد مثلها في العالم.

أهمية متحف المستقبل

إن فكرة إنشاء متحف المستقبل لم تكون فكرة عبثية، بل استمر العمل فيها لسنوات عديدة لأهميتها الكبيرة بالنسبة للإمارات، وهذه الأهمية على النحو التالي:

  •  يعتبر متحف المستقبل من المعالم السياحية والثقافية التي تساعد على تقدم دبي ورقيها التكنلوجي.
  • متحف المستقبل يعتبر من المحطات الأولى لاستضافة المؤتمرات العلمية والتقنية والندوات المحلية والدولية.
  • يركز المتحف بشكل رئيسي على مستقبل الذكاء الاصطناعي والربورتات ومدى تأثيرها على الإنسان.
  • يعطي لرواد هذا المتحف تجربة علمية تفاعلية لا مثيل لها.
  • تساعد الزوار على إلقاء نظرة نحو مستقبل هذا المتحف بالنسبة لمدينة دبي.

أقسام متحف المستقبل

يعتبر متحف المستقبل بيئة علمية تم تجهيزها بالأدوات والوسائل الحديثة وذلك من أجل مساعدة الأفراد نحو الابتكار ووضع الحلول للمشاكل التي قد تواجهه في المستقبل، وهذا المتحف يضم الكثير من المختبرات في جميع المجالات، ومختبرات مخصصة للأفكار، بالإضافة إلى ذلك يوجد داخل المتحف منصة من أجل الاستعراض، واختبار إبداعات الشركات المعروفة عالميًا، ومن الجدير بالذكر أن المتحف تم تقسيمه إلى 3 أجزاء وهي:

  • القسم الأول: يضم جناح الذكاء الاصطناعي والروبوتات ويؤكد على مدى فعاليتها وتأثرها على قدرة الإنسان الذهنية.
  • القسم الثاني: يركز على العلاقة التي تربط بين الروبوت والإنسان، وذلك من أجل التعرف على مدى رعاية الروبوتات لكبار السن.
  • القسم الثالث: يوضح مدى الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في عملية اتخاذ القرارات والإدارة، ويوضح أيضًا مدى قدرته على إدارة الأموال.

أقسام متحف المستقبل

موقع متحف المستقبل

متحف المستقبل يقع في قلب إمارة دبي، وتحديدًا في شارع الشيخ زايد القريب من أبراج الإمارات، ويعتبر هذا الموقع من المواقع الاستراتيجية الهامة بالنسبة للإمارات، لذلك من المتوقع أن يكون هذا المتحف من أهم المعالم السياحية في مدينة دبي، حيث شهدت مدينة دبي افتتاح هذا المتحف يوم الثلاثاء الموافق22 من شهر فبراير/ شباط عام 2022 ميلادي ليصبح هذا التاريخ من ضمن التواريخ المميزة بالنسبة للإمارات العربية المتحدة، كما أن هذا المتحف يعتبر أيقونة عمرانية يدل على استعداد الإمارات نحو المستقبل.

العبارات المكتوبة على متحَف المستقبل

تم ملاحظة وجود كلمات عربية مكتوبة على جدران متحف المستقبل وهذه الكلمات تم زخرفتها بشكل يبهر كل من يمر بجانب المتحف وذلك لجمالها وطريقة الكتابة الدقيقة، في كل مرة كل من ينظر إليها يتساءل ما هي العبارات المكتوبة على المتحف، وهذه العبارات تتكون من ثلاث اقتباسات مستمدة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وهذه العبارات :

  • “لن نعيش مئات السنين، ولكن يمكن أن نبدع شيئاً يستمر لمئات السنين”.
  • “المستقبل سيكون لمن يستطيع تخيله وتصميمه وتنفيذه، المستقبل لا يُنتظر، المستقبل يُمكن تصميمه وبناؤه اليوم”.
  • “سر تجدد الحياة وتطور الحضارة وتقدم البشرية هو في كلمة واحدة: الابتكار”.

أسعار تذاكر متحف المُستقبل

يوجد داخل المتحف تذاكر متنوعة ومناسبة لكل الأعمار. ويمكن شراء هذه التذاكر من الأماكن المخصصة لذلك والتي توجد في داخل المتحف، وسعر هذه التذاكر تختلف بحسب العمر. وبهذا يكون سعر التذاكر كالتالي:

  • من سن 3 سنوات فما فوق يكون سعر التذكرة 145 درهم إماراتي.
  • أما ما دون 3 سنوات وكبار السن، بالإضافة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة فالتذكرة مجانية.

مواعيد عمل متحف المُستقبل

بدأ متحف المستقبل باستقبال الزوار في 23 من شهر فبراير/ شباط عام 2022 ميلادي بشكل يومي. ودخول المتحف يكون من الساعة العاشرة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا. أما بالنسبة لأوقات العمل داخل المتحف فتكون بشكل يومي من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة السادسة مساءً.

error: مقالات تريند الخليج محمية ضد النسخ




كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع متحف المستقبل في دبي ..مصمم المتحف..كم سعر تذكرة متحف المستقبل؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى