تليجرام تريند الخليج
صحة

وصفات لزيادة الوزن بسرعة في 15 يوماً .. ما هي الوصفات التي تزيد الوزن بسرعة؟ –

وصفات لزيادة الوزن بسرعة في 15 يوماً .. ما هي الوصفات التي تزيد الوزن بسرعة؟ – هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

وصفات لزيادة الوزن بسرعة في 15 يوماً .. ما هي الوصفات التي تزيد الوزن بسرعة؟، ففي حين أن معظم الأشخاص يبحثون دائمًا عن طرق فعالة لفقدان الوزن ، إلا أن هناك من يبحث عن العكس تمامًا. إنهم يبحثون عن وصفات لزيادة الوزن لتحسين صحتهم ، والتغلب على اضطرابات الأكل ، والتعافي من المرض ، وأثناء المنافسة في رياضة تتطلب وزنًا معينًا.
عندما يتجاوز تناول الطاقة احتياجات الجسم ، تحدث زيادة في الوزن. تحدد إدارة الغذاء والدواء 2000 سعر حراري كهدف يومي قياسي ، لكن 2000 سعر حراري ليست للجميع ، خاصة إذا كنت تحاول زيادة الوزن. لمعرفة السعرات الحرارية التي تحتاجها لاكتساب الوزن ؛ تحتاج أولاً إلى قياس معدل الأيض أثناء الراحة (RMR) ، وعدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك للحفاظ على نمط حياة مستقر. من الطرق السهلة لحساب معدل الأيض أثناء الراحة أن تضرب وزنك الحالي في 12 ، على سبيل المثال إذا كان وزنك 125 رطلاً (56 كجم). : 125 × 12 = 1500 سعرة حرارية / يوم.
من الناحية النظرية ، هذا هو عدد السعرات الحرارية التي تحرقها على مدار اليوم ، وبمجرد أن تعرف معدل RMR الخاص بك ، وتأخذ مستوى نشاطك في الاعتبار ، يمكنك حساب احتياجات زيادة الوزن بدقة أكبر.

إليك: وصفات لزيادة الوزن بسرعة في 15 يوماً .. ما هي الوصفات التي تزيد الوزن بسرعة؟

زيادة الوزن بسرعة

لزيادة الوزن بسرعة ، يمكنك زيادة إجمالي السعرات الحرارية من خلال التركيز على تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة ، على النحو التالي:

-وصفات لزيادة الوزن بسرعة في 15 يوماً: كربوهيدرات

الكربوهيدرات من الحبوب والخضروات النشوية والبقوليات والمكسرات والفواكه المجففة هي مصدر الطاقة المفضل للجسم ويجب أن تشكل حوالي 50 في المائة من السعرات الحرارية اليومية.
جرب خبز الحبوب الكاملة ودقيق الشوفان والأرز البني والمعكرونة وخبز الساندويتش والفطائر المغطاة بالفواكه المجففة والمكسرات.

– ألبان كاملة الدسم

توفر منتجات الألبان كاملة الدسم مزيدًا من الطاقة (بسبب الدهون الزائدة) وتحتوي عمومًا على كمية أقل من السكر أو المحليات المضافة. أظهرت الدراسات الحديثة أن الوجبات الغذائية التي تحتوي على منتجات الألبان كاملة الدسم إما مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب وأمراض التمثيل الغذائي ، أو لا تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، كما كان يعتقد سابقًا.
اكتساب الوزن ليس مكلفًا بعد اتباع نظام غذائي أكثر من 3000 سعر حراري

-وصفات لزيادة الوزن بسرعة في 15 يوماً: الإضافات الغذائية

تعتبر إضافة عدد متنوع من النكهات لإضفاء طابع شخصي على طعامك طريقة رائعة لزيادة السعرات الحرارية. من السهل إضافة المزيد من البسكويت أو الحلاوة مع المكسرات المطحونة ، والحبوب الجافة ، والجرانولا ، والفواكه المجففة أو المركزة ؛ تساعد هذه الإضافات على إضافة السعرات الحرارية والمغذيات ، وإضافة الكثير من النكهة والتغذية إلى الأطباق.

– دهون غير مشبعة

تحتوي الدهون على 9 سعرات حرارية لكل جرام ، لذا فإن الدهون هي طعام غني بالطاقة أعلى بكثير من الكربوهيدرات أو البروتين ، الذي يحتوي فقط على 4 سعرات حرارية لكل جرام ، لذا فإن إضافة القليل من الدهون الإضافية إلى نظامك الغذائي يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً نحو زيادة الوزن. .
توصي جمعية القلب الأمريكية بالحد من تناول الدهون إلى 25 إلى 35 في المائة من إجمالي السعرات الحرارية وإعطاء الأولوية للدهون الصحية غير المشبعة ، مثل زيت الزيتون أو الأفوكادو والمكسرات والحبوب. استخدم مجموعة متنوعة من زيوت الطهي والزبدة ؛ قم بتضمين كل من الدهون غير المشبعة وكميات محدودة من الدهون المشبعة في وجباتك.

-وصفات لزيادة الوزن بسرعة في 15 يوماً: عصائر ومخفوقات

المشروبات طريقة رائعة لإضافة سعرات حرارية إضافية إلى نظامك الغذائي دون الحاجة إلى الإفراط في تناول الوجبات. يمكنك إضافة الفاكهة المفضلة لديك ، والمكسرات ، ودقيق الشوفان مع الحليب كامل الدسم أو الزبادي. والمكسرات أو زبدة الفول السوداني.

تناول وجبات الطعام في الوقت المحدد للحصول على أقصى قدر من الطاقة

عندما تريد زيادة الوزن ، تناول الطعام قبل أن تشعر بالجوع. فالشعور بالجوع هو إشارة من جسمك يقول لك أنك انتظرت وقتًا طويلاً لتناول الطعام. قد يكون من الصعب ملاحظة العلامات المبكرة للجوع في البداية. وعادةً ما تكون قد مرت أكثر من أربع ساعات على آخر وجبة لك. أو ساعتين إلى ثلاث ساعات منذ تناولك وجبة خفيفة. فربما حان الوقت لتناول الطعام؟

ما هي الوصفات التي تزيد الوزن بسرعة؟: نصائح لزيادة الوزن بسرعة:

  1. تناول ثلاث وجبات في اليوم مع وجبات خفيفة صغيرة بين الوجبات.
  2. تناول وجبة خفيفة صغيرة قبل التمرين أو وجبة كبيرة بعد التمرين.
  3. إذا كان التمرين أطول من 60 دقيقة ، فتناول الكربوهيدرات أثناء التمرين.
  4. تناول وجبة خفيفة قبل النوم بالليل ، إذا لم تكن راضيًا عن العشاء.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع وصفات لزيادة الوزن بسرعة في 15 يوماً .. ما هي الوصفات التي تزيد الوزن بسرعة؟ – .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى