تليجرام تريند الخليج
منوعات

الفئات المستثناه من حظر التجول بالسعودية.. حظر التجول بالسعودية

الفئات المستثناه من حظر التجول بالسعودية.. حظر التجول بالسعودية هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 

الفئات المستثناه من حظر التجول بالسعودية، حيث أنها الفئات التي يتم إعفاء العاملون بها من حظر التجول، وهذا نظراً لعملهم في قطاعات حيوية بالمملكة السعودية. حيث قامت وزارة الداخلية السعودية بإصدار بيان يضم الفئات المستثناه من حظر التجوال في المملكة، وهذا البيان قد شمل مجموعة من القطاعات التي تعمل في الدولة، كما تم منحهم فرصة العمل على مدار 24 ساعة من أجل خدمة المواطنين والمقيمين. بالإضافة إلى أنه تم إطلاق خدمة تصريحات التنقل للعاملين في القطاعات المستثناه من خلال البوابة الرسمية التابعة للوزارة. وسوف نتعرف أكثر على قرار حظر التجول في المملكة من خلال هذا المقال. كما نتعرف أيضاً على القطاعات المستثناه من حظر التجول بالسعودية.

الفئات المستثناه من حظر التجول بالسعودية

حظر التجول بالسعودية

إن فرض حظر تجول أو كما يطلق عليه المواطنين حظر تنقل في المملكة العربية السعودية قد تم الإعلان عنه، حيث أن ذلك القرار قد جاء بالتزامن مع تفشي فيروس كورونا على مستوى العالم، فذلك الذي دعا وزارة الداخلية السعودية إلى اتخاذ قرارات صارمة، من أجل تأمين المملكة والمتواجدين على أرضها تجاه خطر فيروس كورونا.

فمن منذ شهر مارس الماضي قد تم فرض حظر التجول في المملكة، كما تم تمديد ذلك الحظر حتى يستمر تعليق العمل والدراسة من جديد. إذ أن الإعلان عن قرار تمديد حظر التجول قد تم بشكل  رسمي، وإنما المملكة حرصت على مراعاة المواطنين والمقيمين، فلهذا تم إعفاء القطاعات المستثناه من قرار حظر التجوال.

الفئات المستثناه من حظر التجول بالسعودية

فيما يلي سوف نتعرف وإياكم على أهم القطاعات التي تم استثنائها من قرار حظر التنقل داخل المملكة السعودية العربية.

  • قطاع المياه.
  • قطاع الكهرباء والطاقة.
  • قطاع الإعلام.
  • القطاع المالي.
  • قطاع الاتصالات.
  • القطاع التجاري.
  • قطاع النقل والمواصلات.
  • القطاع الغذائي.
  • القطاع الصحي.
  • كافة البعثات الدبلوماسية.

كيف يتم استخراج تصاريح التنقل بين المناطق فى السعودية

لقد قامت وزارة الأمن العام في السعودية بالإعلان عن الخطوات التى يمكن عن طريقها الحصول على تصريح تنقل للفئات الأخري غير المستثناة من تصريح التجول. وقد جاءت الخطوات كما يلي:

  1. يتم أولاً الذهاب إلى الرابط الإلكتروني التالي الخاص بطلب تصريح تنقل أثناء حظر التجول “من هنا“.
  2. ثم يتم القيام بكتابة البيانات المطلوبة منك عبر إدخال رقم الهوية الوطنية – ورقم الإقامة – ورقم الهاتف المحمول.
  3. بعد ذلك يتم الضغط على زر الإرسال.
  4. ثم عليك انتظار رمز التحقق المُرسل على الهاتف المحمول في المكان المخصص لذلك.
  5. ثم إدراج سبب المبرر أو حجة مقنعة من أجل الحصول على تصريح الحركة في المملكة السعودية. ومن ثم انتظار الرد عبر إرسال رسالة نصية على الهاتف تشمل الموافقة على الطلب أو الرفض.

ويجدر التنبيه هنا إلى أن ساعات حظر التجول في المملكة العربية السعودية تبدأ من الساعة الثالثة عصرًا، وإلى الساعة السادسة صباحًا. كما أنه تم فرض حظر كامل على كل من مكة المكرمة، والمدينة المنورة. بينما ذلك لا يسري على القطاعات المستثناه من حظر التجول في السعودية، والتي تم عرضها لكم عن طريق هذا المقال. ذلك وقد قامت الحكومة السعودية بالإعلان عن أن الحظر ممتد حتى 21 يوم آخر، كما ألزمت المواطنين بالبقاء في منازلهم خلال هذه الساعات.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع الفئات المستثناه من حظر التجول بالسعودية.. حظر التجول بالسعودية .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى