تليجرام تريند الخليج
منوعات

التحقق من أهليتك لاستحقاق ساند.. كيفية التسجيل في ساند، وقيمة المكافأة

التحقق من أهليتك لاستحقاق ساند.. كيفية التسجيل في ساند، وقيمة المكافأة هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.




















التحقق من أهليتك لاستحقاق ساند.. كيفية التسجيل في ساند، وقيمة المكافأة – تريند الخليج






 

التحقق من أهليتك لاستحقاق ساند، فمن خلال ذلك المقال سوف نقدم لكم الطريقة الصحيحة التي يمكنكم بواسطتها التحقق من أهليتك لاستحقاق ساند بشكل مفصل، حيث أنه الأمر الأكثر تداولًا مؤخرًا بين مواطني المملكة العربية السعودية. حيث صار الكثير من المواطنين بلا عمل وبلا مصدر دخل في ظل حظر التجول الذي فرضته الحكومة، من أجل السيطرة على معدلات انتشار فيروس كورونا. ولذلك فإنه لابد من وجود بديل يضمن لهم ما يغطي نفقاتهم، ويستطيعون من خلاله توفير متطلبات الحياة الرئيسية لذويهم، حيث أن هذا بالضبط ما يقوم بتوفيره نظام ساند لمواطني المملكة العربية، إذ يؤمنهم ضد التعطل عن العمل من خلال منحهم تعويضات مالية. ولهذا سنقدم لكم أعزائي القراء خطوات التحقق من أهليتك لاستحقاق ساند خطوة بخطوة فيما يلي.

خطوات التقديم في خدمة التحقق من اهليتك لاستحقاق ساند

تعمل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على توفير الكثير من الخدمات الإلكترونية للمستفيدين منها. ومن إحدلى تلك الخدمات هي التحقق من أهلية استحقاق ساند، والتي نوضح خطواتها فيما يأتي:

  1. يتم أولاً الذهاب إلى البوابة الإلكترونية الرسيمة الخاصة بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ولكي يتم الانتقال إليها بشكل مباشر عليكم الضغط على الرابط “من هنا“.
  2. ثم يتم القيام بتسجيل دخول على الحساب الخاص بكم من خلال إدخال اسم المستخدم، ورمز المرور.
  3. ثم عليكم الدخول إلى قائمة الخدمات الإلكترونية.
  4. بعد ذلك يتم اختيار التحقق من أهليتك لاستحقاق ساند.
  5. يتم بعدها كتابة رقم الهوية الوطنية، والرمز المرفق بالصورة، وبهذا الشكل تتم عملية التحقق بنجاح.

مستحقات ساند وكم مكافأة ساند

يقوم ساند بتقديم مبلغ مادي للعامل السعودي أثناء فترة انقطاعه عن العمل، كما تحتسب قيمة التعويض المادي كما يأتي:

  • المستفيد من نظام ساند يحصل خلال الأشهر الثلاث الأول على مبلغ مالي قدره 60% من متوسط الراتب الشهري، وأثناء الأشهر التي تلي ذلك، فإن المستفيد يحصل على مبلغ مالي يمثل 50% من متوسط الراتب الشهري.
  • مبالغ التعويضات يتم دفعها للمستفيدين على مدار 12 شهر متقطعة أو متصلة، مع وجود شرط وهو عد زيادة تلك الفترة عن 12 شهر كل 24 شهر متصلة، تكون بدايتها من تاريخ أول استحقاق يتم أثناء هذه الفترة.
  • كما أن العامل المتعطل عن عمله يحصل على مبلغ تعويضي يقدر بحد أقصى “تسعة آلاف ريال” أثناء الأشهر الثلاثة الأولى، كما يحصل المستفيد على مبلغ مالي كحد أقصى يبلغ “سبعة آلاف وخمسمائة ريال” أثناء الشهور التالية.

التسجيل في ساند

ولكي تتمكنوا من الحصول على دعم ساند ينبغي عليكم اتباع خطوات التسجيل كما نذكرها لكم كالآتي:

  1.  عليكم التوجه أولاً لبوابة التأمينات الاجتماعية.
  2. يتم بعد ذلك تسجيل دخول إلى حسابكم الشخصي.
  3. ثم القيام بالضغط على خيار التعطل عن العمل.
  4. يتم بعد ذلك الضغط على طلب ساند.
  5. ثم كتابة رقم حسابكم البنكي في الخانة المخصصة لذلك.
  6. بعد ذلك يتم كتابة رمز التحقق.
  7. ثم قوموا بالضغط على أيقونة “تأكيد”.
  8. بعد ذلك سوف يخضع الطلب الذي تم تقديمه للدراسة من الجهات المختصة، وسوف يتم إعلامكم بقبوله أو رفضه عن طريق رسالة نصية ترسل على رقم هاتفكم الجوال.

وإلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية مقال خطوات التحقق من أهليتك لاستحقاق ساند بالتفصيل. كما قدمنا طريقة التسجيل من أجل الحصول على دعم ساند. وذلك بالإضافة إلى توضيح قيمة المبالغ المالية التي يقدمها ساند للمستفيدين منه.

error: مقالات تريند الخليج محمية ضد النسخ




كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع التحقق من أهليتك لاستحقاق ساند.. كيفية التسجيل في ساند، وقيمة المكافأة .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى