تليجرام تريند الخليج
منوعات

المرتفع السيبيرى فى مصر .. موعد تأثر طقس مصر بالمرتفع السيبيرى

المرتفع السيبيرى فى مصر .. موعد تأثر طقس مصر بالمرتفع السيبيرى هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

المرتفع السيبيرى فى مصر يعد من أهم الموضوعات التى تتصدر محركات البحث فى جوجل ومواقع التواصل الإجتماعى من قبل العديد من المواطنين فى مصر وجميع أنحاء العالم، حيث تزداد البرودة و شدة الشتاء كل عام فى مصر فى شهر يناير بسبب ارتفاع مصر في طبقات الجو العليا ومما يؤدى إلى انخفاض درجات الحرارة فى جميع الأنحاء والمناطق ،على الرغم من أن مصر لا تتأثر بـ المرتفع السيبيري فى الوقت الحالى

كما يعشق أغلب الشباب الأجواء الشتوية للاستمتاع بموجات الطقس الباردة التى تضم سقوط الأمطار فى الليل نبشرهم بوصول المرتقع السيبيرى قريبًا على مصر،كما أن المرتفع السيبيري هو عبارة عن كتلة هائلة من الهواء البارد تراكم فوق منطقة سيبيريا الواقعة شمال شرق أوراسيا، تتكون بسبب التبريد السطحي الشديد على المناطق القارية البعيدة عن التأثيرات البحرية.

كما يأتى المرتفع السيبيرى إلى مصر لأنه يعتبر من التوزيعات الضغطية المعروفة بتأثيرها على خلال فصل الشتاء حيث تسبب انخفاض كبير وملحوظ  فى درجات الحرارة مع وجود كتل هوائية شديدة الصقعة،لذلك نقدم لكم فى هذا المقال ما هو المرتفع السيبيرى ؟ و موعد تأثر طقس مصر بالمرتفع السيبيرى

ما هو المرتفع السيبيرى ؟ .. وموعد تأثر طقس مصر بالمرتفع السيبيرى

هو المرتفع الجوى عبارة عن كتلة هائلة من الهواء البارد تراكم على منطقة سيبيريا الواقعة شمال شرق أوراسيا، تتكون بسبب التبريد السطحى الشديد فوق المناطق القارية البعيدة عن التأثيرات البحرية،كما يتميز المرتفع الجوى السيبيرى بأنه من أشهر المرتفعات الجوية القارية الباردة، بسبب ضغط الهواء البارد مرتفع، لتنشر ضغط المرتفع البرودة فى المناطق التى يؤثر عليها، وتنخفض فيها درجة الحرارة .

كما من أهم سمات المرتفع الجوى السيبيرى انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ ومن ثم انتشار البرودة الشديدة والجفاف ،كما أن هذا المرتفع يسير باتجاه عكس عقارب الساعة مما يجعله قريبًا سوف يضرب مصر حيث يبدأ تأثيره على مصر فى فصل الشتاء، مما درجات الحرارة يسبب انخفاض بشكل ملحوظ،فى درجات الحرارة لأن هذه الكتل الهوائية القادمة شديدة البرودة، لذلك من المتوقع أن تتأثر مصر بهذا المرتفع خلال شهر يناير وفبراير وشهر مارس أيضًا.

كما أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الله -سبحانه وتعالى – قد ميز مصر بموقع متميز حيث حفظها بوجود البحر المتوسط ،لذلك عندما يمتد هذا المرتفع إلى شمال أفريقيا ليعبر البحر المتوسط يحدث تغيرات وتعديلات فى هذه الكتل الشديدة البرودة والصقعة ،وبالتالى يحدث تغير وتبديل فى درجات الحرارة لتصبح درجة الحرارة باردة ولكن لا تكون بنفس الانخفاض والبرودة المصاحبه للكتلة الأساسية

يأتى إلى مصر من مناطق شديدة البرودة حرارتها -50 درجة مئوية

قد صرح خبراء الأرصاد الجوية أن المرتفع السيبيرى يأتي من مناطق شديدة البرودة لتصل درجات الحرارة بها إلى -40 و-50، مما يجعله يسبب انخفاض شديد في درجات الحرارة ودائمًا ينشط ليصل إلى مصر خلال شهر يناير وفبراير وشهر مارس أيضًا.

كما يعمل المرتفع السيبيري على انخفاض درجات الحرارة معه لتصبح من 15-16 درجة نهارًا، كما تصل إلى 2-3 درجات فى الليل ليلًا مع وجود الصقيع،لذلك أكد خبراء الأرصاد الجوية إلى أن الله عز وجل منح مصر الموقع الجغرافى المتميز بطبيعة خاصة، لتناسب أهلها المصريين من كبارها إلى صغارها ،من ثم عندما يأتى هذا المرتفع على البحر المتوسط يحدث تعديل وتغير فى درجة الحرارة تمامًا لتصل إلى مصر بدرجات حرارة مناسب لها خلال كل فصل شتاء .

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع المرتفع السيبيرى فى مصر .. موعد تأثر طقس مصر بالمرتفع السيبيرى .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى