تليجرام تريند الخليج
منوعات

منصة خدمة التأشيرات الإلكترونية.. كيفية الاستعلام عن الطلبات في إنجاز

منصة خدمة التأشيرات الإلكترونية.. كيفية الاستعلام عن الطلبات في إنجاز هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 

منصة خدمة التأشيرات التابعة لوزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية، والتي تعتبر من المنصات التي توفر العديد من الخدمات الإلكترونية للأشخاص والجهات داخل المملكة وخارجها، حيث يأتي ذلك في إطار خطة الوزارة التي تهدف إلى تيسير الحصول على الخدمات التي توفرها بدون الحاجة للذهاب إلى الفروع والمكاتب الخاصة بها، كما أن هذا في إطار رؤية المملكة 2030، والتي تهدف إلى تطوير الخدمات الحكومية التي يتم تقديمها للمواطنين أو الوافدين، وتيسير الحصول عليها، وكذلك توفير الوقت والجهد للمراجعين لهذه المؤسسات.

منصة خدمة التأشيرات الإلكترونية

منصة خدمة التأشيرات الإلكترونية

“إنجاز” منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية، عبارة عن منصة إلكترونية تتبع وزارة الخارجية السعودية، وهي تقوم بتمكين المراجعين لخدمات الوزارة سواء من المواطنين أو المقيمين بالمملكة أو الزائرين أو أصحاب الأعمال من القيام بالاستعلام عن الطلبات التي قدموها من قبل، بجانب الاستعلام عن التأشيرات الصادرة عن وزارة الداخلية عن طريق الأدوات البحثية المقدمة للمستخدمين. ومن أبرز الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين بالمملكة:

  1. خدمة طلب زيارة عائلية.
  2. خدمة طلب زيارة شخصية.
  3. خدمة طلب تمديد تأشيرة العودة.
  4. خدمة طلب تأشيرة حج.
  5. وكذلك تفويض على تأشيرة عمل من أجل استقدام شخص من الخارج.

بالإضافة إلى تقديم العديد من الخدمات للمقيمين ومن أهمها ما يلي:

  • خدمة تقديم طلب زيارة عائلية.
  • خدمة طلب تمديد تأشيرة العودة.
  • خدمة طلب تأشيرة إقامة لعوائل موظفي البعثات الدبلوماسية ممن يحملون جوازات سفر عادية.
  • خدمة طلب تأشيرة عمل لموظفي البعثات الدبلوماسية للعمل تحت كفالتهم الشخصية.
  • خدمة طلب تأشيرة الحج والعمرة الإلكترونية.
  • وكذلك خدمة طلب تأشيرة دخول من ممثليات المملكة في الخارج.

وذلك بجانب الكثير من الخدمات التي توفرها المنصة للقطاعات الحكومية، والمنظمات الحكومية والخاصة داخل وخارج المملكة العربية.

استعلام عن طلب إنجاز

يستطيع الأفراد الاستعلام عن طلب من الطلبات التي يتم تقديمها عن طريق بوابة التأشيرات الإلكترونية عن طريق اتباع خطوات سهلة من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لإنجاز، ومن ثم تحديد الطلب المرغوب في الاستعلام عنه من بين الطلبات التي يتم إتاحتها على المنصة، وهي: تأشيرة صادرة من وزارة الخارجية – طلب مقدم إلى وزارة الخارجية – البحث عن طلب حج أو طلب عمرة – استعراض بيانات خطاب الدعوة، واتبع الخطوات الآتية:

  1. يتم الدخول أولاً إلى منصة إنجاز بشكل مباشر “من هنا“.
  2. ثم يتم تحديد الخدمة، أو الطلب المراد الاستعلام عنه.
  3. كتابة رقم الطلب.
  4. كتابة رقم الهوية، أو رقم الجواز.
  5. وكتابة رمز التحقق.
  6. وأخيراً يتم الضغط على أيقونة “استعلام”.

التأكد من إصدار التأشيرة

من الممكن أن يتم الاستعلام عن صدور التأشيرة الخاصة بالمسافر عن طريق منصة انجاز من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. الذهاب مباشرةً إلى منصة إنجاز “من هنا“.
  2. ثم يتم الذهاب إلى خدمة الاستعلام عبر الصفحة الرئيسية.
  3. ثم يتم تحديد “البحث عن تأشيرة باستخدام رقم الطلب”.
  4. كتابة رقم الطلب.
  5. كتابة رقم جواز السفر.
  6. كتابة الرمز الموجود في الصورة.
  7. وأخيراً يتم الضغط على أيقونة “استعلام”.

وبعد تلك الخطوات تظهر كافة التفاصيل الخاصة بالتأشيرة من خلال الصفحة، وإذا لم يتم إصدار التأشيرة بعد، أو حال كان رمز الطلب غير صحيح، فإنه لن يتم عرض أي معلومات، وبتلك الحالة ينبغي على المستعلم أن يقوم بالتأكد من المعلومات التي تم إدخالها، ومن ثم إعادة الاستعلام مرة ثانية عقب التأكد من صحة البيانات الخاصة به.

رابط منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية

هناك العديد من الخدمات التي تقدمها منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية، والمرتبطة بالقطاعات الحكومية والخاصة وكذلك مكاتب الحج والعمرة المعتمدة لدى وزارة الخارجية وممثليها في الدول الأخرى، وأيضاً الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين، بهدف تيسير المعاملات الحكومية المرتبطة بالعمل واستقدام العمال، وتأشيرات الحج والعمرة، والقدرة على الاستعلام عن الخدمات المقدمة من قبل وزارة الداخلية، والاستعلام عن الطلبات المقدمة سابقاً إلى الوزارة. ويستطيع الأشخاص الدخول إلى المنصة مباشرةً “من هنا“.

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد اختتمنا مقالنا الذي تعرفنا فيه على أهم المعلومات الخاصة بمنصة خدمة التأشيرات الإلكترونية “إنجاز”، والخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين والجهات الحكومية والخاصة. بالإضافة إلى ذكر طريقة الاستعلام عن الطلبات في منصة “إنجاز”.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع منصة خدمة التأشيرات الإلكترونية.. كيفية الاستعلام عن الطلبات في إنجاز .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى