تليجرام تريند الخليج
سفر وسياحة

أشهر 6 متاحف في مرسيليا لا تفوّت زيارتها

أشهر 6 متاحف في مرسيليا لا تفوّت زيارتها هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 
 

غالباً ما تكون الوسيلة الأنسب والأضمن للتعرّف على تاريخ وثقافة أي مدينة هي زيارة متاحفها، وبما أنك ضمن رحلة السياحة في مرسيليا الجميلة، فلن تغفل حتماً عن زيارة أهم متاحف مرسيليا واستكشاف بعض من سمات هذه المدينة.

قائمتنا هذه التي تتضمن مجموعة من أهم المتاحف في مرسيليا، تستطيع أن تتّخذها دليلك الأول الذي سيجذبك لمشاهدة كل ما هو مُبهر ومُثير للاهتمام في كل متحف من المتاحف المُرشّحة.

سوف تأخُذك السياحة في مرسيليا لعالم مليء بالمتعة والترفيه، بالأخص إذا أحسنت انتقاء المكان المثالي للإقامة من بين فنادق مرسيليا العديدة، فإذا اطّلعت على هذه القائمة سوف تُحسن الاختيار لا محالة، فكل الفنادق المُقترحة تم اختيارها بعناية فائقة .. اقرأ المزيد

افضل اسواق مرسيليا

افضل متاحف مرسيليا

كجزء أساسي ضمن قائمة اهم متاحف مرسيليا ، يقدّم متحف حضارات اوروبا والبحر الابيض المتوسط للزوّار فرصة للوصول إلى مقتنيات واكتشافات أثرية قيّمة لا يُمكن لأي شخص إنكار أهميتها، إذ أن معروضات المتحف البالغ عددها 250000 قطعة، تلعب دوراً أساسياً في تثقيف الناس بتاريخ البلاد الغني، وتتنوّع هذه المعروضات لتشمل فترات تاريخية مختلفة فهناك قطع أثرية تعود لعصور ما قبل التاريخ وقبل الميلاد وقطع تعود للعصور الوسطى المبكّرة بالإضافة إلى تشكيلة فريدة من التُحف الفنية.

في الوقت ذاته، تتوسع المعروضات التي توجد في المتحف لتشمل جوانب متنوعة من تاريخ هذا البلد، وتشمل جوانب مختلفة من ثقافة البلد تنعكس على معروضات مثل المشغولات اليدوية والألبسة التقليدية .. اقرأ المزيد

متاحف مرسيليا
@googlemap

تُعد زيارة متحف الصدقة القديمة ، اشهر متحف في مرسيليا فرصة مميزة للتزوّد بالثقافة واستكشاف الكثير من الأشياء حول تاريخ الفنون، حيث أن هذا المتحف يحرص بشكل أساسي على حماية الأعمال التُراثية والتُحف الفنية القيّمة من الإندثار، إذ يُعطي القائمون على المتحف بالغ الاهتمام بمعروضات المتحف المتنوّعة.

في داخل المتحف يوجد أعمال فنية تعود للقرون الوسطى وهي الفترة ما بين القرن الخامس و القرن الخامس عشر ميلادي، وتختلف معروضات المتحف بين اللوحات الفنية الجميلة والتُحف الفنية التي تستحق الاستكشاف، ولذلك تُعد زيارة هذا المتحف فرصة لا يُمكن تعويضها .. اقرأ المزيد

اشهر متحف في مرسيليا

لا سبيل للجدل على أهمية المتاحف في مرسيليا، فيما يعدّ متحف مرسيليا التاريخي من أكثرها أهميّة، كونه ينقل التاريخ على شكل آثار تستحق الاستكشاف مع عدد كبير من القطع المعروضة يصل لحوالي 44000 قطعة، إذ يوجد به معروضات حول تاريخ البلد وقطع أثرية تعود لعصور ما قبل التاريخ وقبل الميلاد وقطع تعود للعصور الوسطى المبكّرة بالإضافة إلى تشكيلة فريدة من التُحف الفنية.

يحظى كذلك الزوّار بفرصة لا تتكرر يُتيحها لهم هذا المتحف عبر معروضاته، إذ يجدون معروضات عن التاريخ البحري والحربي للبلاد، وكذلك معروضات حول ثقافة المدينة تتمثّل في بعض المشغولات اليدوية والألبسة التقليدية .. اقرأ المزيد

متاحف في مرسيليا
@googlemap

تختلف متاحف مرسيليا لتكتسب طابعاً مميزاً، حيث تم إنشاء كل متحف منها بغرض تحقيق أهداف معينة، فالهدف من تأسيس متحف ريجاردز دي بروفانس هو جمع كل القطع الفنية النادرة وحمايتها وفي نفس الوقت عرضها للزوّار مع بعض التفاصيل الشيّقة، وبالتالي يُعتبر مصدراً ثقافياً مميز.

يستمتع ضُيوف هذا المتحف برؤية معروضات متنوّعة، فهناك معروضات للفن المعاصر، وتتضمّن هذه المعروضات لوحات فنية وتُحف فنية وكذلك أعمال فنية لأشهر الرسامين، فإن كنت من عُشّاق الفنون أو لم تكُن، هناك شيءٌ سيُثير اهتمامك في هذا المتحف .. اقرأ المزيد

المتاحف في مرسيليا

متحف كانتيني هو أحد أبرز متاحف في مرسيليا التي تُعدّ زيارتها فرصة ذهبية للتزوّد بالثقافة والاطّلاع على الكثير من الأمور حول تاريخ الفنون، إذ أن هذا المتحف يعمل بشكل رئيسي على الحفاظ على الأعمال التُراثية والقطع الفنية النادرة من الإندثار، إذ يُولي المسؤولون عن المتحف بالغ الاهتمام بمعروضات المتحف المُختلفة.

في داخل المتحف يوجد معروضات للفنون المعاصرة، وتتنوّع معروضات المتحف بين اللوحات الفنية الجميلة والتُحف الفنية التي تستحق المُشاهدة وكذلك مجموعة من الأعمال الفنية الخاصة بأبرز الرسامين، ولذلك تُعتبر زيارة هذا المتحف فرصة لا يُمكن تضييعها .. اقرأ المزيد

اشهر متحف في مرسيليا

قدومك على زيارة متحف مرسيليا للفنون الجميلة تعني بأنك تمتلك حس فني كبير، فهذا المتحف هو من أبرز متاحف في مرسيليا التي تخطّت شهرتها حدود المدينة، بفضل الكنوز الفنية التي توجد بداخله والتي تحمل أسماءً أشهر الفنانين والرسامين.

إذ يتمتّع زائروه برؤية   بعض اللوحات الفنية الرائعة وأعمال فنية لأشهر الرسامين وكذلك مجموعة رائعة من التحف الفنية.

ولهذا، نوصي بزيارة هذا المتحف المميّز لكل من يُحب استكشاف الروائع الفنية ومشاهدة تاريخ الفنون الغني .. اقرأ المزيد

متاحف مرسيليا

ايضاً في مرسيليا :

افضل 10 اماكن سياحية في مرسيليا

افضل 10 فنادق في مرسيليا موصى بها

افضل 6 من اسواق مرسيليا ينصح بزيارتها

افضل 5 من شواطئ مرسيليا ينصح بزيارتها

افضل 6 من شوارع مرسيليا ننصح بزيارتها

 

ما هي اهم متاحف في مرسيليا ؟

قائمة المتاحف التي نستعرضها في هذا التقرير هي الأكثر أهمية في المدينة وذاع صيتها بين السيّاح

ما هي اسعار متاحف مرسيليا ؟

في هذا المقال يمكنك التعرّف على اسعار الدخول لكل متحف في تقرير خاص به إلى جانب معلومات أخرى.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أشهر 6 متاحف في مرسيليا لا تفوّت زيارتها .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى