تليجرام تريند الخليج
منوعات

طرق إستخدام زيت بذور المشمش للرموش.. فوايد زيت المشمش

طرق إستخدام زيت بذور المشمش للرموش.. فوايد زيت المشمش هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

إليك.. طرق إستخدام زيت المشمش على الرموش

طرق إستخدام زيت بذور المشمش للرموش
طرق إستخدام زيت بذور المشمش للرموش
طريقة استخدام زيت المشمش على الرموش

يعتبر زيت المشمش آمن على الرموش، و لا يتسبب في تهيج العين أو إحمرارها. فإذا كنت ترغبين حقا في الحصول على رموش طويلة و كثيفة، عليك الحرص على إدراج زيت المشمش ضمن الروتين الأسبوعي للعناية. كما يمكن استخدامه أيضا لإزالة آثار مكياج العيون و الماسكرا. و لكن عليك الحرص أولا أخذ زيت بذور المشمش من مصدر موثوق، و وضعه في عبوة ماسكرا نظيفة و جافة تماما. و للاستخدام، ضعي قطرتين من زيت بذور المشمش على فرشاة الماسكرا و ضعيها على الرموش قبل النوم. قومي بتكرار تلك الخطوة بشكل يومي لمدة ثلاثة أشهر، و يمكن ملاحظة الفرق بنفسك بعد مرور الشهر الأول من الاستخدام.

طريقة صنع زيت المشمش للرموش

طريقة صنع زيت المشمش للرموش

يجدر بالذكر أنه من الصعب صنع هذا الزيت في المنزل. لأنه يحتاج إلي آلات صناعية لتحقيق أفضل النتائج. لكن في حال كنتي ترغبين في صناعته في المنزل فسوف تحتاجين للحصول على ما يقرب من 500 جرام من نوى المشمش. ثم وضع النوى في الماء لمدة 20 دقيقة على الأقل، حتى تصبح ناعمة. قومي بسحق النوى باستخدام يد الهون أو الخلاط، حتى تتحول إلى مسحوق. ثم قومي بإضافة ما يقرب من 20 مل من الماء إلى النوى المسحوق. قومي بتسخين الخليط في مقلاة مع ملعقة كبيرة من جوز الهند أو زيت الزيتون. بشرط ان لا تكون الحرارة مرتفعة بشكل مبالغ فيه، قومي بالضغط بكل قوتك على الخليط حتى تستخلصي الزيت منه.

فوائد زيت بذور المشمش للرموش

فوائد زيت بذور المشمش للرموش

إن غالبية النساء يحرصن على الحصول على رموش كثيفة و طويلة لتزيد من جاذبيتها و سحر عيونها. و يساهم استخدام زيت بذور المشمش في إطالة الرموش و تكثيفها بشكل آمن دون الحاجة لاستخدام مستحضرات التكثيف التجارية التي تحتوي على نسبة من الكيماويات الضارة.

أهم فوائد زيت المشمش

حيث يحتوي زيت بذور المشمش على نسبة عالية من الفيتامينات الأساسية و اللازمة لصحة البشرة و الشعر و الرموش كذلك، و من أهمها فيتامين “أ” و”ج” و”هـ” و”ك”. حيث تعمل تلك العناصر على تغذية بصيلات الشعر من الداخل و ترطيبها لزيادة كثافتها و تطويلها سريعا، و يحتوي زيت بذور المشمش على نسبة من مضادات الأكسدة، والتي تساعد على تنقية السموم التي تتسبب في تلف خلايا البشرة و تساقط الشعر و الرموش، و هو غني بالمعادن اللازمة لإطالة الشعر و الرموش، مثل النحاس و الماغنسيوم و الفسفور و البوتاسيوم و المنجنيز. وهذا ما يجعله خيار مثالي لإيقاف تساقط الشعر و الرموش، كما يساهم في ترطيبها و حمايتها من الجفاف و التقصف.

إلي هنا نكون قد وصلنا إلي ختام هذا المقال، الذي تحدثنا فيه عن طرق استخدام زيت المشمش لتكثيف الرموش، وكذلك تحدثنا عن اهمية و فوائد زيت المشمش للرموش، وأيضا تحدثنا عن طريقة صناعة زيت المشمش في المنزل

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع طرق إستخدام زيت بذور المشمش للرموش.. فوايد زيت المشمش .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى