تليجرام تريند الخليج
صحة

طرق فعالة للتغلب على حساسية الأسنان .. طرق علاج الأسنان الحساسة

طرق فعالة للتغلب على حساسية الأسنان .. طرق علاج الأسنان الحساسة هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

طرق فعالة للتغلب على حساسية الأسنان .. طرق علاج الأسنان الحساسة، حيث يعتبر ألم حساسية الأسنان من المشاكل الصحية التي يعاني منها الكثير من الناس ، فهو يمنعهم من تناول الطعام وشربه بشكل طبيعي وخاصة الأطعمة الباردة ، في حين أن الأسنان غالباً ما تصبح حساسة بسبب تآكل المينا أو الجذور المكشوفة ، كما يمكن أن يؤدي تسوس الأسنان إلى حدوثها.

إليك: طرق فعالة للتغلب على حساسية الأسنان .. طرق علاج الأسنان الحساسة

عالج الأسنان الحساسة بالماء المالح

الملح مطهر فعال لأنه يساعد في تقليل الالتهاب وتسكين آلام الأسنان ، يمكنك شطف فمك بمزيج من الماء والملح مرتين على الأقل في اليوم عن طريق إضافة نصف ملعقة صغيرة من الماء الدافئ والملح إلى كوب من الماء واستخدام الخلط جيداً. قبل الشطف ، ضعي المزيج في فمك لمدة تصل إلى 30 ثانية.

غسول الشاي الأخضر

يتميز الشاي الأخضر بخصائصه القوية المضادة للالتهابات لاحتوائه على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة التي تلعب دورًا مهمًا في التخفيف من حساسية الأسنان. يمكنك استخدام الشاي الأخضر كغسول للفم مرتين يوميًا لتقوية الأسنان وتقليل الالتهاب وتسكين آلام الحساسية.
من أجل تخفيف الألم الناجم عن حساسية الأسنان ، يجب عليك التأكد من تنظيف أسنانك بالفرشاة مرتين يوميًا على الأقل ، وتنظيف أسنانك بمعجون أسنان يحتوي على الفلورايد. ضع في اعتبارك تنظيف الأسنان بالفرشاة بلطف ، وتجنب استخدام الفرشاة بقوة ، ولكن قلل من عدد مرات التنظيف بالفرشاة. تجنب تآكل وإتلاف مينا الأسنان عن طريق تناول الأطعمة والمشروبات الحمضية.
يمكنك استخدام الكركم كمضاد للالتهابات ولتخفيف آلام الأسنان الحساسة ، فكل ما عليك فعله هو خلط ملعقة صغيرة من الكركم مع نصف ملعقة صغيرة من الملح ، وإضافة نصف ملعقة صغيرة من زيت الخردل وتدليكها جيداً على أسنانك.
يساعد زيت جوز الهند في علاج آلام الأسنان بشكل فعال ويقلل من بكتيريا الفم ، وبالتالي يساعد في القضاء على حساسية الأسنان. يمكنك الاحتفاظ بملعقة من زيت جوز الهند في فمك لمدة 20 دقيقة ، ثم شطف فمك جيدًا وتنظيف أسنانك. معجون الأسنان.

طرق فعالة للتغلب على حساسية الأسنان: طرق علاج حساسية الأسنان

تؤثر حساسية الأسنان على البالغين وليس الأطفال ، وهي حالة تتطلب العلاج والحماية. نظرًا لأن تطورها يمكن أن يسبب ألمًا شديدًا وتآكلًا للأسنان نفسها ، فإن معظم علاجات الأسنان في المنزل تميل إلى أن تكون علاجات وقائية لحماية الأسنان وتقويتها ، لذا فإن العلاجات التالية هي الأفضل:

1.استخدام معجون أسنان خاص للأسنان الحساسة

من أهم طرق علاج حساسية الأسنان استخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد للأسنان الحساسة. لأنه يساعد على توفير حماية الأسنان ويقلل من مشكلة حساسية الأسنان وآلامها.

2.طرق فعالة للتغلب على حساسية الأسنان: تجنب المبالغة في علاجات تبييض الأسنان

تضعف علاجات تبييض الأسنان المينا لأن العوامل المؤكسدة تخترق المينا وتضعفها مما يؤدي إلى زيادة حساسية الأسنان. من الأفضل استشارة طبيب أسنانك قبل استخدام هذه العلاجات واستخدام أقلها ضررًا مع الاستمرار في استخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد.

3. استخدم غسول الفم باعتدال

نظرًا لأن غسول الفم يحتوي على أحماض تعمل على تآكل الطبقة الخارجية لأسنانك ، فمن الأفضل أن تسأل طبيبك عن معجون الأسنان المفلور. يحمي الأسنان من الحساسية.

4.طرق فعالة للتغلب على حساسية الأسنان: تجنب الأطعمة والمشروبات الحمضية الضارة

نتحدث هنا عن الطماطم والحمضيات وعصائر الفاكهة والمشروبات الغازية ، والتي يمكن أن تضعف طبقة المينا وتزيد من آلام حساسية الأسنان. تقليل درجة الحموضة مثل: الحليب.

5. نظف أسنانك بفرشاة خاصة

يمكن علاج حساسية الأسنان بفرشاة أسنان ناعمة بمرهم خاص ، ويجب فرك الأسنان بلطف ورفق حتى لا تسبب ضعف المينا وانحسار اللثة أو تسبب ظهور مسامات دقيقة فيها.

6.طرق فعالة للتغلب على حساسية الأسنان: التمسك بالعادات السنية الحميدة

على سبيل المثال: تجنب مضغ مكعبات الثلج ، والحلوى الصلبة ، وفتح الأشياء بأسنانك ، وتقشير المكسرات بأسنانك ، لأن هذه الممارسات ستؤدي إلى تشقق الأسنان وتشققها.

عندما يظهر السن متصدعًا أو مكسورًا ، استشر طبيبك على الفور. لأن ذلك يفضح عصب السن ويجعله شديد الحساسية.

7. راجع طبيبك بانتظام

قم بزيارة طبيب أسنانك بانتظام لاكتشاف أي مشاكل في أسنانك أو لثتك ، كما أنه من الأسهل علاج حساسية الأسنان بعد الإصابة.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع طرق فعالة للتغلب على حساسية الأسنان .. طرق علاج الأسنان الحساسة .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى