تليجرام تريند الخليج
منوعات

ما هي أعراض مسمار القدم؟ .. وكيفية علاج مسمار القدم في المنزل 

ما هي أعراض مسمار القدم؟ .. وكيفية علاج مسمار القدم في المنزل  هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

ما هي أعراض مسمار القدم، سنناقش كيفية إزالة المسمار ونموه في الداخل وعلاجه في المنزل. يمكنك أن تجد كل هذه المواضيع من خلال مقالاتنا.

ما هي أعراض مسمار القدم؟

1- القرون أصغر من النسيج وتتميز بمركز صلب محاط بالجلد الملتهب. غالبًا ما تظهر الأبواق على الأجزاء غير الحاملة للوزن من القدم ، مثل الجزء العلوي أو الجوانب أو حتى بين أصابع القدم. يمكن أن تظهر أيضًا في مناطق تحمل الوزن. قد تشعر بالألم عند الضغط على القرون.
2- نادرا ما تكون مسامير القدم مؤلمة. تظهر عادة على باطن القدمين ، وخاصة الكعب أو تحت باطن القدمين أو الراحتين أو الركبتين. تتنوع المسامير في الحجم والشكل وعادة ما تكون أكبر من القرون.
3- إذا أصبحت مسمار أو مسمار مؤلمة جدًا أو ملتهبة ، استشر طبيبك. إذا كنت مصابًا بداء السكري أو ضعف تدفق الدم ، فاتصل بطبيبك قبل البدء في العلاج الذاتي لمسامير القدم أو النسيج ، لأنه حتى العدوى البسيطة في قدميك يمكن أن تؤدي إلى تقرحات مفتوحة مصابة (تقرحات).

كيفية إزالة مسمار القدمين

1- باستخدام مادة لاصقة طبية مصنعة لإزالة المسمار ، استخدم حمض الساليسيليك الموضوع على اللاصق ، حيث تعمل هذه المادة على إذابة الطبقة التي تشكل الظفر والجلد الميت المحيط به. يأتي حمض الساليسيليك على شكل كريم أو رقعة أو سائل يوضع على المنطقة المصابة.
2- ومع ذلك ، قد لا يوصي بعض الأطباء باستخدام حمض الساليسيليك دون إشراف أو وصفة طبية ، لأن الاستخدام الخاطئ لهذا الحمض قد يسبب حروقًا في الأنسجة السليمة المحيطة بالظفر.
3- يستخدم بعض أطباء الجلدية ملفات خاصة لإزالة الثفن ، فهذه التقنية تزيل الأنسجة اللحمية الزائدة وتضيف إليها بعض الأدوية العلاجية حتى لا تنمو مرة أخرى.
4- يلجأ بعض الأطباء إلى استخدام تقنيات الكي لإزالة الكالو من القدمين ، والكي البارد حيث تظهر المسمار ، وبينما تكون هذه الإجراءات مؤلمة في كثير من الأحيان ، فقد ثبت أنها فعالة في إزالة النسيج ، خاصة إذا أهمل العلاج منذ البداية ، يرجى ترك الظفر حتى يكبر.
5- بعد إزالة الظفر ، استخدم مرهم مضاد حيوي لإعادة بناء جلد المنطقة المصابة وتوحيد لونها.
6- استخدم حجر الخفاف لإزالة الجلد الميت من القدمين خاصة عند ظهور مسامير القدم وتبدأ في التكون.

المسمار الداخلي

مسمار القدم ، أو الكالس ، هو نسيج صلب يتشكل في منطقة الكسر أثناء مرحلة الإصلاح. مسمار أو الكالس لها العديد من الأسماء في الدول العربية ، فهي تسمى عين السمكة في مصر ومسمار الكيف في المغرب العربي. يحدث تحت ضغط على الجلد والعظام. لا ينتشر المرض عن طريق العدوى. قد تظهر على شكل بثور سطحية ، ولكنها تحدث عادةً على شكل قمع عميق تحت الجلد ، مما يسبب ألمًا غير مريح إذا تم الضغط عليه.

علاج مسمار القدم في المنزل

1- يمكن معالجة الثفن الداخلي بالمنزل بالطرق التالية. نقع المنطقة التي يوجد بها مسمار في ماء دافئ لفترة من الوقت ، لا تفعل-اتركيه لمدة عشر دقائق ، ثم برد المنطقة بحجر الخفاف ، لتقشير الجلد الميت بحركات دائرية أو عمودية.
2- استخدم كريم يحتوي على حمض الساليسيليك أو اليوريا لتنعيم المنطقة وإزالة الجلد الميت.
3- ارتدِ أحذية وجوارب مناسبة لشكل قدمك لتقليل الضغط على قدميك وتقليل فرصة ظهور مسمار القدم.
4- ضع ضمادات أو وسادات سيليكون بين الأصابع لتقليل الضغط على مسمار.
5- توقف عن الأنشطة التي تتطلب حركات متكررة التي تضغط على قدميك أو يديك وتسبب مسمار القدم.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع ما هي أعراض مسمار القدم؟ .. وكيفية علاج مسمار القدم في المنزل  .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى