تليجرام تريند الخليج
صحة

علاج فطريات القدم بالفازلين .. تعرف على علاج فطريات القدم بين الأصابع

علاج فطريات القدم بالفازلين .. تعرف على علاج فطريات القدم بين الأصابع هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

علاج فطريات القدم بالفازلين .. تعرف على علاج فطريات القدم بين الأصابع، حيث يلعب ترطيب بشرة قدميك دورًا مهمًا في حمايتها من الجفاف المزعج الذي قد يؤدي إلى خشونة الجلد على قدميك ، لذا احرصي على استخدام مستحضرات التجميل المرطبة للجلد لمنع جفاف الجلد.

إليك: علاج فطريات القدم بالفازلين .. تعرف على علاج فطريات القدم بين الأصابع

أنواع فطريات القدم

1- عدوى الأظافر الفطرية

تؤثر التهابات الأظافر الفطرية على بروتين الكيراتين الذي يتكون منه الظفر ويمكن أن تؤثر على الظفر بأكمله ، من الداخل إلى الخارج أو على جزء فقط من الظفر. تشير التقديرات إلى أنها تؤثر على 2٪ أو 18٪ من سكان العالم.
يمكن أن ينمو ببطء شديد بحيث لا تلاحظ الأعراض حتى يسيطر الظفر تمامًا. ومع ذلك ، فإنه عادة ما يكون غير مؤلم ويمكن علاجه بسهولة في المنزل.

2- قدم الرياضي

على الرغم من أن قدم الرياضي (سعفة القدم) هي واحدة من أكثر التهابات القدم شيوعًا ، إلا أنها تصيب حوالي 15٪ فقط من الناس في جميع أنحاء العالم. الرجال بشكل عام أكثر عرضة للإصابة بالمرض ، وتزداد فرص الإصابة به مع تقدم العمر.
الخبر السار هو أنه في معظم الحالات ، يمكن الحصول على العلاج المناسب والشامل طالما بدأ العلاج بمجرد اكتشاف الأعراض المبكرة. ومع ذلك ، إذا كنت تعاني من أعراض مؤلمة وكنت قلقًا بشأن حالتك ، فمن الأفضل أن ترى طبيبك.

علاج فطريات القدم بالأعشاب

التخلص من هذه المشاكل والأعراض اليوم سهل مع العديد من الوصفات العشبية الطبيعية ومنها:

1-علاج فطريات القدم بالفازلين: خلطة الحلبة بالحناء لفطريات القدم:

في هذه الوصفة يتم خلط كمية متساوية من الحلبة المطحونة مع الحنة بشرط أن تتم عملية الخلط بزيت السمسم ويستخدم الخليط لتغليف القدمين كل يوم قبل النوم.

2- خليط الثوم والعسل:

في هذه الوصفة يتم خلط الكمية المناسبة من معجون الثوم مع الكمية المناسبة من العسل بشرط أن يتم دهنها قبل النوم كل يوم.

3. خل التفاح لفطريات القدم:

خفف كمية معينة من خل التفاح بالماء ، بشرط شطف القدم بالمحلول ، وإذا كانت الإصابة شديدة ، فلا بأس من ترك الخل غير مخفف لتجنب الإصلاح السريع.

4.علاج فطريات القدم بالفازلين: زيت الجريب فروت

استخدم هذا الزيت المطهر يوميًا وضعه على المناطق المصابة من قدميك.

5- زيت شجرة الشاي للتخلص من مشاكل القدم:

لمدة 20 يومًا متتاليًا ، قام الشخص بوضع هذا الزيت على القدمين 3 مرات يوميًا لإزالة الفطريات والمشاكل التي تصيب القدمين بسرعة.

6- امزج زيت الزيتون مع العسل:

اخلطي بعض زيت الزيتون مع العسل وافركي قدميك بأصابعك.

7- امزج الخزامى مع المريمية:

يشتهر اللافندر بقدراته القوية المضادة للبكتيريا ، في هذه الوصفة ، اخلطي الكمية المناسبة من نبات اللافندر مع ضعف كمية المريمية ، ثم ضعي هذه المكونات في الكمية المناسبة من الماء ، اغليها على النار ، ثم اشطفيها واستخدميها في أي وقت. نقع قدميك في الماء لمدة أسبوع للحصول على نتائج مرضية.

فوائد الفازلين للعناية بالقدم

وفقًا لخبير العناية بالجسم لينا ، فإن الفازلين ، الذي يحتوي على الزيوت المعدنية والشموع الطبيعية ، آمن وفعال للعناية بالقدم وله الفوائد التالية:

  1.  الفازلين يحارب انتشار الفطريات التي تسبب مشاكل القدم.
  2. يمكن للفازلين بشكل طبيعي أن يشفي التشققات البسيطة والمزمنة في القدمين.
  3. الفازلين يرطب القدمين ويمنحها نعومة وجمالاً دائمين.
  4. يزيل الفازلين الخلايا الميتة التي تسبب تشقق القدمين والتهابات مختلفة.
  5. يعمل الفازلين باستمرار على تجديد أنسجة القدم التالفة والمتضررة بسبب العوامل الجوية.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع علاج فطريات القدم بالفازلين .. تعرف على علاج فطريات القدم بين الأصابع .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى