تليجرام تريند الخليج
منوعات

كيف تحمي نفسك من نزلات البرد في الشتاء .. الوقاية من نزلات البرد عند الأطفال –

كيف تحمي نفسك من نزلات البرد في الشتاء .. الوقاية من نزلات البرد عند الأطفال – هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

كيف تحمي نفسك من نزلات البرد في الشتاء .. الوقاية من نزلات البرد عند الأطفال، حيث تكون نزلات البرد والإنفلونزا أكثر شيوعًا في فصل الشتاء بسبب الإصابة بالعديد من الفيروسات التي تلتهب بطانة الأنف والحلق وتنتشر بسهولة للآخرين بسبب الاتصال الوثيق الداخلي لفترة طويلة مع الآخرين. أيضًا ، في الطقس البارد والجاف ، تصبح الممرات الأنفية جافة وأكثر عرضة للعدوى ، وفي حين أن المرض ليس حتميًا ، يمكن الوقاية من نزلات البرد في الشتاء من خلال ممارسة النظافة الجيدة واتخاذ خطوات لتعزيز جهاز المناعة لديك.
في السطور التالية نخبرك ببعض النصائح للوقاية من الأمراض ونزلات البرد في الشتاء:

إليك: كيف تحمي نفسك من نزلات البرد في الشتاء .. الوقاية من نزلات البرد عند الأطفال

– المحافظة على نظافة اليدين

كن يقظًا بشأن غسل يديك ، لأن هذا هو الشيء الأول الذي يمكنك القيام به لتجنب جراثيم الشتاء. يعد لمس الأسطح المصابة أكثر الطرق شيوعًا للإصابة بالفيروس ، لذا تأكد من غسل يديك عند لمس الأشياء التي يستخدمها الآخرون ، مثل مقابض الأبواب والدرابزين وعربات التسوق في وسائل النقل العام. أو سلة وموزع في المكتب أو آلة إسبرسو.

-كيف تحمي نفسك من نزلات البرد في الشتاء: حافظ على نظافة الأسطح

قم بتنظيف الأسطح بانتظام مثل لوحات مفاتيح الكمبيوتر ، وسماعات الأذن ، والهواتف المحمولة ، ومقابض الأبواب لإزالة الجراثيم. تجنب منتجات التنظيف المضادة للبكتيريا إلا إذا كان لديك سبب طبي لاستخدامها. لأن الإفراط في الاستخدام قد يؤدي إلى مقاومة المضادات الحيوية.

– ضمان خصوصية أدواتك

يشمل ذلك الأكواب والصحون وأدوات المائدة وكذلك المناشف ومناشف اليد ، بشرط أن يتم غسلها جيدًا بين الاستخدامات ، وإذا كنت تستخدم المناشف والمناديل الورقية ذات الاستخدام الواحد ، فضعها في سلة المهملات فورًا بعد الاستخدام.

-كيف تحمي نفسك من نزلات البرد في الشتاء: الحصول على قدر كافي من النوم

قلة النوم تقلل من مناعتك ، مما يزيد من احتمالية إصابتك بالعدوى ، حيث وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين ينامون أقل من سبع ساعات في الليلة كانوا أكثر عرضة للإصابة بنزلة برد ثلاث مرات من أولئك الذين ناموا ثماني ساعات أو أكثر ، بينما وجدت دراسة أخرى وجدت دراسة أن الأشخاص الذين ناموا 6 ساعات أو أقل كانوا أكثر عرضة للإصابة بنزلة برد بأربع مرات من أولئك الذين ناموا أكثر من 7 ساعات ، لذا استهدف النوم لمدة 7-8 ساعات في معظم الليالي.

– احصل على فيتامين د

نحصل على فيتامين د بشكل أساسي من تأثيرات أشعة الشمس على بشرتنا ، فهو عنصر غذائي أساسي لدعم جهاز المناعة ، خلال أشهر الشتاء عندما يكون مؤشر الأشعة فوق البنفسجية منخفضًا ، انتبه أكثر لتعرضك للشمس لزيادة فيتامين د. مستويات ، يمكنك أيضًا زيادة مستويات فيتامين د عن طريق تناول بعض مكملات د لدعم ذلك.
حافظ على لياقتك وحافظ على نشاطك
يقوي النشاط البدني جهاز المناعة ، ويمكن أن تساعد التمارين المعتدلة الشدة في تقوية جهاز المناعة ، وتقليل فرصة الإصابة بنزلة برد ، وتحسين وقت الشفاء عند المرض.

– تناول وجبات صحية متوازنة

يُعد النظام الغذائي الصحي والمتوازن أمرًا مهمًا للصحة العامة ودعم جهاز المناعة. كما أن بعض العناصر الغذائية ذات قيمة خاصة لجهاز المناعة لديك. لذا تأكد من تضمين هذه الأطعمة في وجباتك الشتوية بانتظام:فيتامين ج: يوجد في الحمضيات والكيوي والتوت والفلفل والطماطم والبروكلي والسبانخ.
فيتامين أ: يوجد في الخضراوات ذات اللون الأصفر البرتقالي والأخضر الداكن مثل الجزر والقرع والبطاطا الحلوة والسبانخ.

-كيف تحمي نفسك من نزلات البرد في الشتاء: البس قناعاً

يمكن أن يساعد الحفاظ على مسافة آمنة من الأشخاص غير المتواجدين في المنزل وارتداء قناع عند الخروج من المنزل أيضًا في تقليل فرصة الإصابة بنزلة برد. ولحماية إضافية ، احصل على لقاح الإنفلونزا في أوائل الخريف ، قبل بدء موسم الأنفلونزا.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع كيف تحمي نفسك من نزلات البرد في الشتاء .. الوقاية من نزلات البرد عند الأطفال – .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى