تليجرام تريند الخليج
منوعات

طرق علاج تأخر الحمل.. إجراءات بسيطة تساعد في علاج تأخر الإنجاب 

طرق علاج تأخر الحمل.. إجراءات بسيطة تساعد في علاج تأخر الإنجاب  هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 

طرق علاج تأخر الحمل، حيث تعاني بعض النساء من تأخر الحمل ، لذلك نقدم لكم في هذه المقالة بعض الأساليب والإجراءات البسيطة لمساعدتك في علاج تأخر الحمل.

يسعى الكثير من الأزواج إلى الإنجاب بسرعة ، لكن يعاني الآخرون من تأخر الحمل ، فما هي العلاجات الممكنة لتأخر الحمل؟ اقرأ المقال التالي لمزيد من التفاصيل:

علاج تأخر الحمل من خلال تعزيز الخصوبة

توصي الجمعية الأمريكية للطب التناسلي بزيارة أخصائي الخصوبة بعد 12 شهرًا من ممارسة الجنس دون وقاية أو بعد 6 أشهر للنساء فوق سن 35 عامًا.

لتحسين الخصوبة وعلاج تأخر الحمل نقدم لكم بعض الطرق والاجراءات التالية:

  1. الأكل صحي

أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لتأخر الحمل غير المبرر عند النساء هو ضعف التبويض ، ويعتقد الأطباء أن أحد أهم أسباب هذه المشكلة هو النظام الغذائي المتبع. ففي دراسة أجراها باحثون في كلية هارفارد للصحة العامة ، تمكن الباحثون من تحديد مجموعة من الأطعمة التي تساعد على زيادة الخصوبة ، وأي منها يبرز أكثر:

  • الدهون الأحادية غير المشبعة مثل زيت الزيتون.
  • البروتين النباتي.
  • الألياف.

يجب أيضًا تقليل الأطعمة التالية لتحسين الخصوبة:

  • تناول الدهون المتحولة.
  • البروتين حيواني.
  • السكر والكربوهيدرات المكررة.

حيث يؤكد الباحثون أن اتباع نظام غذائي صحي أمر بالغ الأهمية للمساعدة في تحسين الخصوبة وعلاج تأخر الحمل ، ولكن يجب أن يكون جزءًا من خطة مدروسة وليس إجراءً واحدًا.

  1. الوصول الى وزن صحي

يعد الحفاظ على وزن صحي أحد العوامل المهمة التي يمكن أن تساعد في تحسين الخصوبة وعلاج تأخر الحمل. يمكن أن يؤثر انخفاض أو ارتفاع مؤشر كتلة الجسم على خصوبة المرأة وإنتاج هرمونات الخصوبة ، وينطبق الشيء نفسه على الرجال.

  1. التخلص من التوتر

لا تزال العلاقة بين التوتر وانخفاض الخصوبة وتأخر الحمل مثيرة للجدل ، لكن بعض الأطباء يقولون إن النساء اللائي يعانين من الإجهاد أقل خصوبة بشكل ملحوظ ويؤديان إلى تأخر الحمل ، مثل الرجال.

لذلك فإن التخلص من التوتر مهم جداً ويساعد في علاج العقم.

للتخلص من التوتر يمكنك القيام بكل ما يلي:

  • استمع إلى الموسيقى.
  • ممارسة اليوجا.
  • احصل على تدليك مريح.
  • القراءة.
  • تحدث بصراحة وصدق مع الأصدقاء أو العائلة.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه يجب عليك تجنب الكحول أو التدخين لأن ذلك يمكن أن يساعد في تأخر الحمل.

  1. العلاج بالوخز بالإبر

تم ربط الوخز بالإبر بزيادة فرص الحمل وتحسين الخصوبة ، ويمكن أن يساعد الوخز بالإبر بالفعل في تخفيف التوتر.

  1. اعرف وقت التبويض

من أهم الأشياء التي يجب أن يعرفها الأزواج هو تاريخ الإباضة حتى يتمكنوا من معرفة الوقت المناسب لممارسة الجنس وزيادة فرصهم في الإنجاب.

تاريخ الإباضة مهم ودقيق للغاية ، لأن عمر البويضة لا يتجاوز 24-36 ساعة ، إذا لم يتم تخصيبها في هذا الوقت ، يجب على الزوجين الانتظار حتى موعد الإباضة التالي.

ولتجنب هذه الحالة ، يُنصح الزوجان بممارسة الجماع قبل الإباضة بثلاثة أو أربعة أيام ، لأن الحيوانات المنوية يمكن أن تعيش في جسم المرأة لمدة خمسة أيام تقريبًا.

إذا كنت قد جربت كل هذه الإجراءات وما زلت لا تحملين ، فستحتاجين إلى زيارة أخصائي لمعرفة سبب تأخر الحمل والبدء في علاج تأخر الحمل حسب الاقتضاء.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع طرق علاج تأخر الحمل.. إجراءات بسيطة تساعد في علاج تأخر الإنجاب  .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى