تليجرام تريند الخليج
منوعات

استخدام حمض السالسليك للتبييض.. الآثار الجانبية لحمض الساليسيليك

استخدام حمض السالسليك للتبييض.. الآثار الجانبية لحمض الساليسيليك هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 

استخدام حمض السالسليك للتبييض، فإن حمض الساليسيليك شائع في عالم مستحضرات التجميل ، فهل يستخدم حمض الساليسيليك للتبييض؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذه المقالة.

يمكن أيضًا صنع حمض الساليسيليك ، وهو حمض مستخلص من لحاء الصفصاف ، في المختبر. وهي مادة تقشر سطح الجلد فتعالج الكثير من مشاكل البشرة لكن هل يمكن استخدام حمض الساليسيليك في التبييض؟ هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي:

استخدام حمض الساليسيليك للتبييض

يستخدم حمض الساليسيليك في المقام الأول لعلاج حب الشباب بسبب خصائصه المضادة للالتهابات وقدرته على تقشير سطح الجلد. وهذه الخصائص يمكن أن تجعل من الممكن استخدام حمض الساليسيليك للتبييض ، وسوف نشرح لك ما يلي:

  1. استخدام مقشر حمض الساليسيليك يمكن أن يساعد في علاج آثار فرط تصبغ الشمس والكلف والعيوب.
  2. أظهرت دراسة أن استخدام مقشر حمض الساليسيليك كان فعالاً في تفتيح بشرة الآسيويين الذين يعانون من حب الشباب.
  3. يمكن أن يقلل مقشر حمض الساليسيليك من سماكة طبقة خلايا الجلد الميتة على سطح الجلد ، مما يساعد على تنعيم الجلد وتفتيح تصبغه.
  4. يعالج حمض الساليسيليك بعض فرط التصبغ الناتج عن حب الشباب ، وذلك لقدرته على تثبيط تكوين الميلانين في الجلد إلى حد ما ، كما يمكنه إزالة طبقة الجلد المفرطة التصبغ.

كيفية استخدام حمض الساليسيليك للتبييض

يمكن استخدام حمض الساليسيليك لتفتيح جميع أشكال مستحضرات التجميل ، بما في ذلك الكريمات والمقشرات وحتى المستحضرات. لاستخدام هذا الحمض القوي ، اتبع التعليمات التالية:

  1. استخدام مقشر حمض السالسليك للتبييض

استشر طبيبك قبل استخدام التركيزات العالية من حمض الساليسيليك للتقشير ، حيث أن بعض التركيزات غير مناسبة للاستخدام المنزلي. إذا تم استخدامه ، فاتبع التعليمات أدناه:

  • احرصي على الالتزام بالوقت المحدد لاستخدام مقشر حمض الساليسيليك المنزلي ، فإن إطالة الوقت ليس فقط غير فعال ، ولكنه قد يسبب آثارًا جانبية.
  • غسل الجلد بغسول غير جاف قبل وضع طبقة من المقشر. بعد انتهاء المدة المحددة ، اغسل المقشر بالماء الدافئ.
  • بعد استخدام المقشر ، ضعي طبقة من المرطب على الجلد لأنه يمكن أن يجفف الجلد.
  1. استخدام مستحضرات حمض الساليسيليك الأخرى

توجد عدة أنواع من مستحضرات حمض الساليسيليك للتبييض ، مثل الكريمات والمواد الهلامية ، وتتمثل طرق استخدامها في الآتي:

  • بعد تنظيف البشرة وتجفيفها بمنظف مناسب ، ضع طبقة رقيقة من منتج حمض الساليسيليك على المنطقة المراد علاجها 1-2 مرات في اليوم أو حسب إرشادات الطبيب.
  • تجنب استخدام حمض الساليسيليك على مناطق الجلد المتشققة أو المصابة ، وتجنب استخدامه في مناطق العين والفم. إذا لامست هذه المناطق الحمض ، يجب غسل المنطقة بالماء البارد لمدة 15 دقيقة.
  • قم أولاً باختبار حساسية الجلد للمادة بوضعها على منطقة صغيرة من الجلد لمدة ثلاثة أيام. إذا لم تلاحظ أي رد فعل تحسسي ، يرجى الاستمرار في استخدامه. إذا كان الجلد حساسًا ، فيرجى التوقف عن استخدام هذا المنتج ، وإذا كان لديك رد فعل تحسسي تجاهه (رد فعل تحسسي) ، فعليك التماس العناية الطبية على الفور.

احتياطات لاستخدام حمض الساليسيليك لتبييض البشرة

بعد فهم أهم تأثير التبييض لحمض الساليسيليك ، يجب أن نقف على الاحتياطات والآثار الجانبية المحتملة لاستخدامه على النحو التالي:

  1. الأشخاص الذين يحظر عليهم استخدام حمض الساليسيليك

بعض الناس ليسوا مرشحين جيدين لهذا الحمض ، بما في ذلك:

  • النساء الحوامل.
  • مرضى التهاب الجلد والتهيج.
  • الأشخاص الذين يعانون من حساسية من الساليسيلات أو الأسبرين.
  • المرضى الذين يستخدمون مجموعة من علاجات الجلد عن طريق الفم والإيزوتريتينوين.
  1. الآثار الجانبية لحمض الساليسيليك

على الرغم من فوائد حمض الساليسيليك في التبييض ، إلا أنه يمكن أن يسبب الآثار الجانبية التالية:

  • جفاف البشرة وتقشرها.
  • احمرار الجلد وحساس بالحرقان فيه.
  • إذا كان لديك رد فعل تحسسي تجاه الحمض ، فإن الحكة والطفح الجلدي المتبوعة بالانتفاخ وصعوبة التنفس هي حالة طارئة تتطلب عناية طبية فورية.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع استخدام حمض السالسليك للتبييض.. الآثار الجانبية لحمض الساليسيليك .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى