تليجرام تريند الخليج
منوعات

شروط تجديد جواز السفر المصري بالسعودية وخطوات التجديد

شروط تجديد جواز السفر المصري بالسعودية وخطوات التجديد هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

تجديد جواز السفر المصري بالسعودية

لقد أعلنت وزارة الخارجية المصرية للمقيمين في المملكة العربية السعودية أنه في حال انتهاء جواز السفر أو فقدانه فإنه يمكن إعادة تجديده عن طريق السفارة المصرية في الرياض، أو من خلال القنصلية العامة في جدة. و ذلك عن طريق حجز موعد إلكتروني عبر الموقع الرسمي للسفارة، و من ثم تحضير الأوراق المطلوبة و الذهاب إلى مقر السفارة أو القنصلية في الموعد المحدد من أجل إتمام الإجراءات. و يمكن حجز موعد السفارة المصرية بالرياض عن طريق إتباع الخطوات الاتية:

  • الذهاب إلى الموقع الرسمي للسفارة المصرية في الرياض “من هنا“.
  • ثم تسجيل الدخول إلى الموقع.
  • إختيار خدمة جوازات السفر المصرية.
  • ثم تصفح الخدمات المتاحة و اختيار تجديد جواز السفر.
  • ثم القيام بحجز موعد عن طريق تحديد الوقت و التاريخ المناسبين لإتمام المعاملة.
  • تأكيد الطلب.
  • بعد ذلك التوجه إلى مقر السفارة قبل نصف ساعة من الموعد المحدد و اتباع الإجراءات المطلوبة للتجديد.

مدة تجديد جواز السفر المصري

اعلنت المصلحة العامة للجوازات أن مدة صلاحية الجواز تَكون سبعة سنوات من تاريخ الإصدار، و يتم تجديده مرة أخرى بعد إنتهاء المدة لمدة مماثلة. و لا يمكن أن يتم تجديد جواز السفر قبل إنتهاء السنوات السبعة إلا بعد أن تنقضي إلا في حالات الفقدان أو التلف.

ولكي يتمكن المصري المقيم في المملكة العربية السعودية من تجديد جواز السفر الخاص به عن طريق أحد القنصليات في المملكة، فإنه يوجد عدد من الشروط الواجب توافرها، و من أهمها ما يلي:

لكي يستطيع المصري المقيم بالمملكة من إستخراج جواز السفر الخاص به فلا بد من تَقديم الأوراق الثبوتية الخاصة به، و هذه الأوراق هي:

و إلى هنا، عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى ختام المقال و قد تعرفنا عن طريقه على أهم المعلومات حول تجديد جواز السفر المصري في السعودية. كما قد تعرفنا أيضا على أهم الشروط  والإجراءات المطلوبة للتجديد.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع شروط تجديد جواز السفر المصري بالسعودية وخطوات التجديد .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى