تليجرام تريند الخليج
سفر وسياحة

أفضل 10 أنشطة يوفّرها متحف كتامة جيجل

أفضل 10 أنشطة يوفّرها متحف كتامة جيجل هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 
 

يُعتبر متحف كتامة جيجل من اهم متاحف جيجل الأثرية التي تعرض تاريخ البلاد وثقافته وهو أحد عوامل جذب الكثير من الزوّار القادمين من أجل السياحة في جيجل.

منذ افتتاح المتحف عام 1939 وهو يتمتّع بمجموعات فريدة ومعروضات أثرية تحكي للزائرين ماضي الأجداد وانجازاتهم على مرّ السنين، فلنطّلع على ذلك سويّاً عبر هذا المقال.

متحف كتامة جيجل

افضل الأنشطة في متحف كتامة جيجل

• ندعوك لأن تجعل التجوّل أول الأنشطة التي ستقوم بها في هذا المتحف، فأنت بحاجة في بادئ الأمر لاستكشاف المتحف وقاعاته المختلفة ومعروضاته المُتنوّعة.

• وقد تتساءل قبل مجيئك إلى متحف كتامة في جيجل ، فيما إذا كان بإمكانك التقاط الصور لبعض المعروضات التي ستجذب نظرك، لذا سنُجيبك على ذلك بأن إدارة المتحف تسمح بالتصوير في جميع الأماكن.

متحف كتامة جيجل

• تستحق معروضات المتحف التي ترجع لعصور مختلفة أن تمنحها الوقت الكافي لمُشاهدتها واستكشاف العصر الذي تنتمي إليه كل قطعة، حيث يوجد قطع أثرية تعود لعصر التاريخ القديم وكذلك مقتنيات أثرية تعود للعصور الوسطى المتوسطة والمتأخرة، بالإضافة إلى معروضات عن التاريخ المعاصر.

• يهتم مُعظم الزوّار بمشاهدة المعروضات الإسلامية المُتاحة في متحف كتامة جيجل، لذلك ندعوك لمشاهدة القطع الأثرية التي تنتمي للحضارة الإسلامية.

متحف كتامة جيجل

• يتناول هذا المتحف جوانب عديدة من التاريخ القديم، على سبيل المثال، يوجد بداخله بعض المعروضات التي تتعلّق بديانات قديمة مثل الديانة المسيحية.

• يحكي هذا المتحف تاريخ وأمجاد البلد ولمحات عن الملوك السابقين من خلال بعض المعروضات المميزة.

• هناك الكثير من الحضارات السابقة التي تستحق استكشافها، ولذلك يُتيح لك المتحف فرصة رؤية معروضات تعود لحضارات مختلفة مثل، الحضارة البيزنطية، الحضارة الفارسية، الحضارة الرومانية و الحضارة اليونانية.

متحف كتامة في جيجل

• عندما تذهب للقاعة التي تعرض مجموعة من القطع الأثرية العسكرية في متحف كتامة، سوف تكتشف بعض الروايات حول التاريخ الحربي للبلاد كما ستُلقي نظرة على الأدوات الحربية التي تم استخدامها منذ القِدم والتي تشمل الأسلحة المختلفة مثل.

• ومن الجدير الإشارة إلى أن هذا المتحف يحوي مجموعات لقطع فنية مختلفة تستحق الاستكشاف، ومن ضمنها، الفنون الإسلامية، الفنون الجميلة، التحف الفنيّة، اللوحات الفنيّة، الفنون الشعبيّة و فنون العمارة القديمة.

• سيجد عُشاق الحرف اليدوية في متحف كتامة جيجل قاعة مخصصة للأشغال اليدوية التي خلّفتها الشعوب السابقة ومنها، الأواني الفخّاريّة.

متحف كتامة في جيجل

• يشهد متحف كتامة جيجل على ماضي البلاد وحاضرها في وقتٍ واحد، إذ يوجد به معروضات توضّح إنجازات البلد بين الماضي والحاضر.

• يتضمن المتحف معروضات وآثار تتعلق بثقافة البلد وأسلوب حياة الشعب في القِدم، فإذا كنت مهتماً بهذا الجانب، سوف تستمتع برؤية قطع متنوّعة من ضمنها، عربات النقل القديمة، المجوهرات، الأواني المنزلية و قطع الأثاث القديمة.

• يستضيف المتحف معارض دائمة تنفرد بمعروضاتها الجميلة.

متحف كتامة في جيجل

الخدمات والمطاعم

• يوفّر متحف كتامة جيجل الخدمات والمرافق المهمة ،ليستفيد منها الزائرين ومن أهمّها، حمّامات عامّة ومطعم بالإضافة إلى مكتبة.

السبت : مفتوح 08:00 – 18:00
الأحد : مفتوح 08:00 – 18:00
الإثنين : مفتوح 08:00 – 18:00
الثلاثاء : مفتوح 08:00 – 18:00
الأربعاء : مفتوح 08:00 – 18:00
الخميس : مفتوح 08:00 – 18:00
الجمعة : مغلق

المعالم القريبة من متحف كتامة

مازال هُناك معالم سياحية قريبة من المتحف يمكنك استكشافها، إذ تُعد من أبرز الاماكن السياحية في جيجل مثل، شاطئ كتامة جيجل على بعد 1.2 كم.

موقع متحف كتامة جيجل على الخريطة


 
 

اين يقع متحف كتامة ؟

يضم تقريرنا هذا معلومات عن موقع متحف كتامة على الخريطة والمعالم القريبة منه

ما هي أوقات عمل متحف كتامة ؟

تابع قراءة المقال لمعرفة أوقات العمل في المتحف بالتفصيل

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أفضل 10 أنشطة يوفّرها متحف كتامة جيجل .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى