تليجرام تريند الخليج
منوعات

شروط إصدار تأشيرة طالب في الإمارات .. تأشيرة طالب فى الإمارات

شروط إصدار تأشيرة طالب في الإمارات .. تأشيرة طالب فى الإمارات هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

شروط إصدار تأشيرة طالب في الإمارات يعد من أهم الموضوعات التى يهتم به العديد من الطلاب الدول العربية حيث يزداد التسأل عنه عبر مختلف محركات البحث ومواقع التواصل الإجتماعى،حيث تقوم الإمارات العربية المتحدة بإصدار العديد من التأشيرات بمختلف أنواعها،كما يتطلع العديد من الطلاب إلى الدراسة فى دولة الإمارات فى الوقت الحالى نظرًا لما تحتويه الإمارات من مجموعة كبيرة من الجامعات العالمية في الإمارات، في ظل تتعدد الشراكات والفروع المختلفة للجامعات الأجنبية في الدولة .

لذلك نقدم لكم فى هذا المقال شروط إصدار تأشيرة طالب في الإمارات

ومن الجدير بالذكر أن تأشيرة طالب في الإمارات من الأمور التى يتسأل عنها العديد الطلاب نظرًا لأن دولة الأمارات قد أعلنت عن إصدار مجموعة كبيرة من التأشيرات مختلفة الأنواع ، مثل الإقامة الذهبية ،كما هذه التأشيرات يَتم منحها للأفراد على حسب شروط المُطلوبة،

كما أصبحت الإمارات تشهد إقبالًا كبيرًا من قبل الأفراد من جميع دول العالم من أجل الإقامة فيها أو الدراسة فيها ،إلى جانب رغبة العديد من الأفراد فى الحصول على الإقامة الذهبية التي تقوم بتوفيرها، وكذلك يرغب الطلاب الحصول على تأشيرة الطالب باعتبارها من التأشيرات الأكثر طلبًا، لذلك قامت الحكومة بالإعلان عن الشروط الخاصة بالحصول عليها.

شروط إصدار تأشيرة طالب في الإمارات 

قد حددت حكومة الإمارات العربية مجموعة من الشروط التي يجب تحققها فى الطلاب من أجل الحصول على تأشيرة دراسة كطالب في دولة الإمارات العربية وتتمثل هذه الشّروط في الأتى:

  1. إذا كان الطالب المستجد يرغب فى الحصول على التأشيرة يجب إحضار خِطاب قبول يَكون رسمي من قبل واحدة من الجامعات المُعتمدة داخل الإمارات العربية المتحدة
  2. وفى حالة الطلاب القدامى يشترط منهم أن يحصلوا على شهادة استمرارية.
  3. يشترط الحضور لاختبار لياقة طبية فى أحدى المراكز الطبية التابعة للحكومة في دولة الإمارات.
  4. يشترط تواجد كفيل للتأشيرة الخاصة بالطالب، حيث يكون الكفيل إما الجامعة ذاتها أو واحد من الوالدين أو واحد من الأقارب.
  5. كما يجب الحصول على الموافقة النهائية التي تَخص طلب التأشيرة وهذا عن طريق الإدارة العامة الخاصة بالإقَامة وبشؤون الأجَانب.

مدة تأشيرة الطالب في الإمارات والإجراءات المطلوبة

قد أعلنت الحكومة الإماراتية عَن مدة تأشيرة الطالب يتم إصدارها حيث تبلغ مدتها سنة واحدة فقط، مع إمكانية خدمة التجديد لهذه المدة أيضًا بمدة مماثلة بعد أن يتم تقديم مستند رسمي يشير إلى أنّ الطالب مستمر في دراسته

  • يجب أن يكون المستند صادر عن أحد مؤسسات التعليم العالي التي تتواجد في دولة الإمارات العربية المتحدة،
  • كما  أنّ الحصول على قبول في واحدة من جامعات الإمارات لا يضمن ضرورةإصدار للتأشيرة، بل يجب الحصول على إذن دخول
  • كما أن تأشيرة طالب تحتاج إلى متطلبات محددة تشتمل على الاجتِياز لاختِبار اللياقة
  • ومن ثم الموافقة من قبل إدارة الإقامة وشؤون الأجانب العامة حيث يجب التواجد لإجراء الفحص الأمني

شروط تأشيرة الطلاب المتفوقين في الإمارات

قد قامت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة بالإعلان عن شروط الحصول على التأشيرة الخاصة بالطلاب المتفوقين والتي تبلغ مدتها حوالى خمس سنوات وتتطلب هذه الشروط

يشترط أن يحصل الطالب على تقدير “امتياز” فى مرحلة الثانوية العامة، أى يعادل هذا الامتياز مُعدّل 95%

وكذلك يشترط الحصول جي بي إيه 3.75 إذا كان من الطلاب المتواجدين في الجامعات،

كما أن هذه أسر الطلاب المتفوقين سوف يحصلون على عدة مزايا أيضًا.

 

وفى ختام المقال قد أوضحنا لكم شروط الحصول تأشيرة طالب في الإمارات

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع شروط إصدار تأشيرة طالب في الإمارات .. تأشيرة طالب فى الإمارات .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى