تليجرام تريند الخليج
صحة

علاج صداع الزكام ونزلات البرد .. علاج صداع الزكام بالأعشاب

علاج صداع الزكام ونزلات البرد .. علاج صداع الزكام بالأعشاب هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

علاج صداع الزكام ونزلات البرد .. علاج صداع الزكام بالأعشاب، حيث يعتبر نزلات البرد مرض فيروسي ينتشر عن طريق العدوى ، وعادة ما يتعرض الناس له مع تغيرات في الطقس والطقس البارد ، وتختلف أعراضه باختلاف درجته ، لذلك في بعض الأحيان تكون نزلات البرد خفيفة ، لذلك كل ما يعاني منه المرء هو انسداد الأنف وسيلانه ، والعطس المستمر ، ولكن يمكن أن يكون صعبًا وله آثار جانبية غير مريحة أبرزها الصداع ؛ فهو يسبب الأرق واضطرابات النوم ويستمر طوال مدة المرض ، ولكن هناك العديد من الأعشاب. والوصفات التي يمكن أن تعالج وتقلل من حدة هذا الصداع ، والتي سنقدمها في هذا المقال.

إليك: عِلاج صداع الزكام ونزلات البرد .. عِلاج صداع الزكام بالأعشاب

علاج صداع الزكام ونزلات البرد

الزعتر:

ضعي كمية من الزعتر الطازج في قدر صغير ، وأضيفي كوبين من الماء ، ثم أخرجيها من الموقد.
ارفعي القدر عن النار بمجرد غليان الخليط وسيتغير اللون.
يوضع القدر على لوح صلب ويقف الضحية أمام الإناء ثم يغطى رأسه بالوعاء بمنشفة كبيرة لمنع البخار من الهروب.
مع انخفاض الرأس نحو الإناء ، يستنشق المريض البخار تمامًا.
يجب استخدام هذه الوصفة في وقت النوم فقط ولا ينبغي استخدامها في الصباح حتى يلاحظ المريض أن الصداع سيختفي قريبًا.

الخل وماء الورد:

اخلط مقادير متساوية من الخل وماء الورد ، ثم اغمسي قطعة قطن في الخليط.
ضع منشفة على جبهتك حتى يزول الألم تمامًا.

العلاج بالأعشاب : علاج صداع الزكام بالأعشاب

الليمون: يعتبر الليمون من أكثر العلاجات فعالية لنزلات البرد ومن أبرز فوائده تخفيف التهاب الحلق ومكافحة العدوى ودعم نشاط الجهاز المناعي الذي يحارب الأمراض عن طريق عصر ليمونة واستخدام نصفها للحصول على العصير اشطف فمك. بكمية مناسبة ، وشرب الباقي بكمية مناسبة.
العسل: له القدرة على شفاء العديد من الأمراض والمشاكل الصحية المزمنة ، كما يمكن استخدامه لعلاج نزلات البرد بوضع ملعقة كبيرة من العسل في كوب من الماء الدافئ وإضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون وشربه. .
كلاري سيج: من أفضل العلاجات العشبية لنزلات البرد والتهابات الجهاز التنفسي. لأنه يحتوي على خصائص مضادة للتآكل ومضادة للتآكل. ضعي ثلاث أوراق من المريمية في كوب من الماء المغلي واتركيه لمدة عشر دقائق وتغرغر خمس مرات في اليوم.

نصائح للتخفيف من أعراض صداع الزكام ونزلات البرد

استحم في ماء دافئ ، ثم عرّض رأسك للهواء الساخن.
تجنب النوم أثناء النهار. يقلل من نشاط عمليات الدفاع في الجسم.
قم بتغطية وجهك وجسمك تحت لحاف لمدة عشر دقائق حتى يتعرق جسمك ، حيث يفرز العرق السموم والبكتيريا ، مع التأكد من أن لديك جهاز تنفس صغير حتى لا تختنق.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع علاج صداع الزكام ونزلات البرد .. علاج صداع الزكام بالأعشاب .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى